أفضل مشروبات قبل العلاقة الحميمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 06 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
أفضل وضعيات الجماع لإمتاع الزوج في العلاقة الحميمة
نصائح في العلاقة الحميمة للزوج والزوجة
العلاقة الحميمة بعد الاجهاض مع مجموعة من النصائح

بعد يوم عمل طويل، يرغب بعض الأزواج في قضاء ليلة رومانسية معاً، من خلال ممارسة العلاقة الحميمة وسط أجواء دافئة، تساعدك على التخلص من الإرهاق وتحسن حالتك المزاجية.

هناك بعض المشروبات التي يمكنك تناولها قبل العلاقة الحميمة، التي تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الطرفين، لضمان نجاح العلاقة واستمرارها لفترة طويلة دون الشعور بالتعب والإرهاق.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض المشروبات للرجال والسيدات، التي ينصح بتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

مشروبات قبل العلاقة الزوجية للرجال

  • الشوكولاتة الساخنة:

يعتبر الكاكاو محفزاً طبيعياً للرغبة الجنسية لدى الرجال، إذ يعمل على تنشيط الدورة الدموية، توصيل الدماء إلى الأعضاء التناسلية، التي تقوي الرغبة لممارسة العلاقة، كما أنه يمنع حدوث سرعة قذف لدى الرجال.

يمكنك تناول كوب من الشوكولاتة الساخن مع الحليب، إضافة رشة بسيطة من الفلفل الحار حسب الرغبة، لضمان ممارسة علاقة زوجية ناجحة.

  • عصير التفاح:

يحتوي عصير التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز المناعة وتحارب الخلايا السرطانية وأعراض الشيخوخة، كما أنه من الفواكه التي تعالج الضعف الجنسي عند الرجال، لذلك ينصح أطباء الصحة الجنسية بتناول كوب من عصير التفاح مع وضع القليل من القرفة وعود من القرنفل، هذه المكونات التي تعتبر منشط طبيعي يعطيك دفعة كبيرة لممارسة الحب.

  • عصير الموز

غني بالإنزيم المعروف باسم البروميلين، يمكن للموز أن يحسن من مستوى طاقتك ورغبتك الجنسية، يُنصح بتناول مشروب الموز كل يوم لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي توفر الطاقة والحيوية، يمكنك أيضاً إضافة الحليب والأفوكادو للموز لمزيد من النشاط.

  • الحليب

يعتبر الحليب مشروب سحري للزوجين قبل ممارسة العلاقة، فهوي غني بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط، لذلك يفضل تناول كوب منه قبل الجماع، لكن يفضل أن يكون خال من الدسم واللاكتوز، منعاً لحدوث اضطرابات في المعدة، التي تجعلك تشعر بالإزعاج وعدم القدرة على الانسجام.

  • شاي الجينسنغ:

الذي يعتبر من الأعشاب الطبيعية، التي تستخدم لتحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال، يمكنك تناول كوب قبل العلاقة الحميمة، مع وضع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وقطرات بسيطة من عصير الليمون.

  • القهوة:

ينصح بتناول كوب من القهوة قبل ممارسة العلاقة، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، تجعلك في حالة من اليقظة والاستعداد، كما أنها تمنع الخمول والكسل، الذي يتعرض له بعض الرجال عند ممارسة الحب، الذي تجعله يشعر بالغضب وعدم الرضا.

  • عصير الجزر:

هذا المشروب الأكثر شعبية في نيجيريا، الذي يلجأ له البعض لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى بيتا كاروتين، التي تحسن سرعة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، بالتالي يمنع حدوث ضعف الانتصاب عند الرجال.

  • عصير الصبار الطبيعي:

وفقاً لبعض الدراسات المتعلقة بالصحة الجنسية، ثبت أن عصير الصبار لديه القدرة على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، هو الهرمون الجنسي الأساسي للذكور.

يمكنك شراء الصبار الطبيعي، وضع اللحم المتواجد داخل الصبار، من خلال فرمها جيداً في الخلاط الكهربائي حتى يصبح خليط متجانس، يمكنك إضافة حبوب الشيا مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وزيت جوز الهند، التي تعتبر من المحفزات الجنسية الطبيعية. [1]

أفضل مشروب قبل العلاقة الحميمة للنساء

1. عصير التوت البري:

يحتوي التوت البري على مركبات الفلافونيد، الذي يحفز المرأة على الإثارة العاطفية، التي تجعلها ترحب بممارسة العلاقة الحميمة، كما أنه يساهم في علاج سرعة القذف عند السيدات، لذلك ينصح بتناول كوب من التوت قبل العلاقة.

2. عصير البطيخ:

كشفت الدراسات الحديثة، أن عصير البطيخ ضروري للجنسين قبل ممارسة العلاقة الحميمة، الذي يمنع حدوث ارتخاء في الأعضاء التناسلية، سواء لدى المرأة أو الرجل، كما أنه يعمل كمنشط للدورة الدموية الضروري حدوثها عند اجتماع الزوجين.

3. عصير الرمان:

يطلق عليه بعض الأطباء "صديق المرأة"، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تدفق الدم في الجسم بالكامل، هذا الأمر الذي يجعلك في حالة من الحيوية والنشاط، كما أنه يمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على نسبة من السكر الطبيعية، التي تجعلكِ نشيطة في نفس الوقت دون الشعور بالخمول.

4. الشاي الأخضر:

فوائد الشاي الأخضر لا تعد ولا تحصى، من ضمنهم التعزيز الجنسي لدى النساء، فهو من أفضل المشروبات التي ينصح بتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمية، لكن لا يفضل تناول أكثر من كوبين فقط في اليوم، حتى لا يزيد من ضربات القلب لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين. [2]

أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة للرجال

  • تناول كميات وفيرة من المياه:

بعد الجماع، عليك بتناول كميات وفيرة من المياه، التي تساعد على ترطيب الجسم والتخلص من عدوى الأمراض التناسلية، التي تنتقل وقت الاتصال الجنسي بين الزوجين.

عليك بتناول حوالي من نصف لتر إلى اثنين، الذهاب للتبول حتى تتخلص من بكتيريا المثانة، التي تتراكم في المنطقة الحساسة، بالتالي ينتج عنها بعض المضاعفات.

  • عصير الأناناس:

لكونه أحد أفضل المشروبات بعد ممارسة العلاقة ، فمن المعروف أن عصير الأناناس يحسن صحة الأعضاء التناسلية، لذلك عليك بتناول كوب من عصير الأناناس بعد الجماع، لتتمتع بصحة جيدة دون حدوث مضاعفات في الجسم.

  • مشروب الشوكولاتة بالحليب

بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة، عليك بتناول كوب من عصير الشوكولاتة المخفوق بالحليب، الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تجدد الشباب وتعيد حيويتك ونشاطك، بفضل الحليب الذي يحتوي على البروتين والمعادن والفيتامينات.

  • عصير التوت البري:

يعد عصير التوت البري أحد أفضل المشروبات بعد ممارسة الجماع، وقد عُرف منذ فترة طويلة باسم مشروب الحفاظ على الرغبة الجنسية وتعزيزها، من قبل أطباء الصحة الجنسية.

يحتوي عصير التوت البري بعض العناصر والفيتامينات مثل C وA، التي تساعد على تعزيز صحة الغدد الجنسية وتنشيط الدورة الدموية، خاصة أثناء ممارسة الجنس. هذا العصير غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد شباب جسمك، وكذلك المواد الكيميائية النباتية التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة القلب.

بعد التعرف على أفضل المشروبات، التي ينصح الرجال والنساء بتناولها، قبل وبعد ممارسة العلاقة الحميمية، عليك بالحرص على وضعهم في نظامك الغذائي، مع الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، التي تساعد أيضاً على منح الجسم الطاقة والحيوية، التي يحتاجها الفرد قبل الجماع.

ابتعد عن تناول المشروبات التي تجعلك تشعر بالكسل والخمول، مثل اليانسون والأعشاب المهدئة، بالإضافة إلى المشروبات التي تؤثر على حركة الأمعاء، التي تجعلك تشعر بعد الارتياح والرغبة الدائمة في الذهاب للمرحاض، كما يفضل الابتعاد عن المشروبات والأطعمة التي تؤثر على رائحة الفم، حتى لا تزعج الطرف الآخر.