;

مشروبات لحرق الدهون ومواعيد تناولها

مشروبات لحرق الدهون على الريق وأخرى للتخلص من الدهون وسد الشهية في ذات الوقت مع توضيح أفضل الاوقات لتناولها وكيفيىة تحضيرها.

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 13 يناير 2024
مشروبات لحرق الدهون ومواعيد تناولها

يُعاني الكثيرون من الوزن الزائد وتراكم الدهون في الجسم، والحصول على جسمٍ رشيق هو عملٌ صعب يتطلب التمارين الرياضية والانتباه لما تتناولينه ضمن الوجبات.

لكن من أجل مساعدتك على السير في طريق التنحيف وخسارة الورزن الزائد سنقدم إليك مشروبات لحرق الدهون، كما نوضح الوت المثالي لتناولها لكي تستطيعي تحقيق النتائج المرجوة.

مشروبات لحرق الدهون على الريق

عند العمل على فقدان الوزن يجب التركيز على ناحيتين، الأولى هي حرق الدهون المتراكمة سلفاً وتفكيكها، والثانية هي منع تشكل دهون جديدة، شرب بعض المشروبات على الريق يُساعد على تقليل تشكل دهون جديدة ضمن الجسم عبر تحفيز عملية الهضم. من أهم المشروبات لحرق الدهون على الريق هناك:[1]

  1. خل التفاح: شرب خل التفاح الممدد شديد الفائدة للتنحيف، يُساعد خل التفاح على موازنة مستويات الحموضة في المعدة وبدوره يلعب دوراً في التنحيف. ما عليكِ فعله هو وضع ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ وشربه بعد الاستيقاظ.
  2. الكمون: يعتبر الكمون من البهارات الهامة للتنحيف، شرب الكمون يُساعد على حرق الدهون لأنه يحسن من عملية الاستقلاب ويزيد فعالية الهضم، يعتبر شراب الكمون من المشروبات منخفضة السعرات وهو يُساعد على تقليل الشعور بالجوع ويمنع الإفراط في تناول الطعام. للاستفادة منه قومي بنقع ملعقة من بذور الكمون في كوب من الماء الدافئ طوال الليل واشربيها على الريق في الصباح التالي بعد تصفيته من البذور بالطبع. 
  3. الشاي الأخضر: وهو من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تُساعد على التخلص من الدهون، يعمل الشاي الأخضر على تقليل الشهية ومنعك من الإفراط في تناول الطعام. كل ما يتطلبه الأمر هو شرب كوب من الشاي الأخضر الساخن دون سكر في بداية كل يوم.

مشروبات لحرق الدهون وسد الشهية

جميعنا نرغب في الحصول على جسمٍ رشيقٍ مثالي، ولكن كما يعلم الجميع فمقاومة الرغبة في تناول طبقٍ آخر من طعامك المفضل أو الحصول على قطعةٍ إضافية من الحلوى قد لا يكون سهلاً. وإليك مشروباتٍ للتخلص من الدهون، وسد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام في ذات الوقت:[2]

  1. القهوة السوداء: هناك العديد من الفوائد الصحية للقهوة، لكنّ أحد الفوائد الهامة للتنحيف هي كونها مثبطةً للشهية، لوقتٍ طويل استخدمت القهوة لتقليل الرغبة في تناول الطعام وإبعاد شعور الجوع، ولكن بالطبع من المهم أن تحرصي على شرب كوب القهوة دون شكر أو قشدة وإلا ستنقلب الأمور وتؤدي لزيادة الوزن. 
  2. عصير الكرفس: عند شرب عصير الكرفس فأنت تحصلين على مشروبٍ غني بالألياف ومليءٍ بمضادات الالتهابات، وبما أنّ عصير الكرفس يكون قليل السكر فهو يُساعد على عدم رفع مستويات سكر الدم؛ وبالتالي عدم دفع الدماغ لطلب الطعام وزيادة الشهية. 
  3. الماء: أجل هذا صحيح، الماء هو أحد أهم المشروبات لتقليل الشهية، فعندما يصاب الجسم بالتجفاف يبدأ بطلب الطعام لأنه يعتقد أنه في حالةٍ من الجوع؛ ولذلك في كثيرٍ من الأحيان يُساعدكِ شرب كوبٍ من الماء على التخلص من شعور الجوع والرغبة في تناول طبقٍ من الطعام. 

مشروبات لحرق دهون البطن والارداف قبل النوم

تجمع الدهون في بعض المناطق ضمن الجسم يمكن أن يكون أمراً مزعجاً وخاصةً عندما يكون هذا المكان هو البطن أو الأرداف، هذا الأمر قد يمنعكِ من ارتداء فستانك المفضل أو يجعل بنطالك الجديد يُصبح ضيقاً. بما أنّ التخلص من هذه الدهون يمكن أن يكون صعباً فإليكِ مشروباتٍ لتفتيت دهون البطن والأرداف:[3]

مشروب الزنجبيل والنعناع

  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل.
  • ملعقة كبيرة من إكليل الجبل المطحون.
  • ملعقة كبيرة من النعناع اليابس المطحون. 
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر. 
  • لتر من الماء. 

من أجل تحضير الوصفة عليكِ أن تغلي المكونات معاً لمدة 5 دقائق، ومن ثم تقومي بتصفيتها، قسمي الكمية لـ4 أو 6 أكواب واشربي كوباً قبل نصف ساعة من تناول الطعام.[3]

مشروب القرفة والكمون

  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
  • شريحة ليمون.
  • عود من القرفة.
  • كوب من الماء.

لتحضير المشروب ضعي المكونات معاً في كوب من الماء المغلي ودعي المكونات فيه لمدة 10 دقائق، اشربي الكوب قبل تناول الطعام بنصف ساعة، وفي حال كان الطعم غير مستساغ فمن الممكن أن تقومي بتحليته ببعض العسل.[3]

نصائح لحرق دهون البطن والجسم

هذه المشروبات لوحدها لن تكون الحل السحري للحصول على جسدٍ رشيق وقوام ممشوق، عليك أن تستفيدي منها بالتزامن مع نظامٍ غذائي صحي، ولتحقيق ذلك إليكِ مجموعة نصائح لحرق دهون البطن والجسم بفعالية أكبر:[4]

  1. تناولي المزيد من الألياف الغذائية عبر تناول أطعمة، مثل: الفول، والبازلاء، والعدس، والمكسرات، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.
  2. مارسي تمارين القوة ورفع الأوزان لأنّ ذلك يقلل من الدهون في البطن ويزيد عملية الاستقلاب.
  3. تناولي المزيد من المكسرات (دون إفراط) فهي تتضمن بعض الدهون الصحية التي تفيد في التخلص من الوزن الزائد.
  4. نظفي أسنانك بعد كل وجبة لأنّ طعم معجون الأسنان تتعارض مع الطعام من ناحية وتخبر دماغك أنّ الوجبة انتهت.
  5. تناولي بعض الخضار كسناك عند الشعور بالجوع فهي تشعرك بالشبع وقليلة السعرات.
  6. ابدئي نهارك باكراً فهذا يساعد على تحسين استقلاب الجسم.
  7. تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.
  8. تجنبي استخدام الدهون المتحولة والزيوت المهدرجة.
  9. توقفي عن إضافة المحليات لمشروباتك وأطعمتك.
  10. احصلي على المزيد من الفيتامين د.
  11. احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم.
  12. استخدمي الثوم في طعامك.

إنّ شرب هذه المشروبات لحرق الدهون بشكل منتظم مع اتباع نمط حياة صحية؛ سيساعدك على الحصول على الجسم الرشيق المثالي الذي كنتِ تحلمين به بسرعةٍ قياسية، لكن العملية قد تتطلب بعض الوقت والذي يمكن أن يختلف من شخصٍ لآخر لهذا عليكِ التحلي بالصبر والمثابرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!