نصائح وإرشادات قبل وبعد عمليات التجميل الجراحية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أكتوبر 2020
نصائح وإرشادات قبل وبعد عمليات التجميل الجراحية
مقالات ذات صلة
تكبير الثدي بوصفات طبيعية
تكبير الصدر طبيعياً
شد الوجه بدون جراحة

إذا أردت أن تخضع لعمليات التجميل الجراحية، فعليك أن تكون على دراية واسعة على عمليات التجميل الجراحية، لذلك سنقدم لك في هذا المقال نصائح وإرشادات قبل وبعد عمليات التجميل الجراحية.

اجمع معلومات عن عملية التجميل الجراحية التي تنوي القيام بها

إذا قررت أن تقوم بعملية تجميل جراحية فعليك أن تجمع كل المعلومات عن هذه العملية من مواقع الانترنت حسنة السمعة كي تحصل على المعلومات الصحيحة والدقيقة [1] .

اختر الطبيب الجراح بحكمة

كي تحصل على أفضل النتائج عليك أن تختار الجراح المناسب كي يجري لك عملية التجميل الجراحية، إليك بعض النصائح لاختيار الجراح المناسب [1] :

  • اختر جراح التجميل: فهو على معرفة واسعة بالمبادئ الجمالية، مثل التناسق والتناسب.
  • تأكد من مؤهلاته والشهادات التي يحملها.
  • ابحث عن شخص ذي خبرة: الخبرة مهمة، ومن المهم بشكل خاص اختيار جراح تجميل لديه الكثير من الخبرة في إجراء الإجراء الذي تهتم به.
  • اختر جراحاً تجميلياً حسن السمعة: يراجعه الكثير من المرضى ويثقون به.

تواصل بوضوح مع الجراح الذي سيجري لك عملية التجميل الجراحية

تعد الطريقة التي تتواصل بها مع جراح التجميل أحد أهم العوامل التي تؤثر على نتيجة الجراحة، إذا كان هو أو هي لا يعرف ما تريده بالضبط من هذه العملية، فقد لا تعجبك نتائج العملية [1] .

استشر الجراح الذي سيجري لك عملية التجميل الجراحية

عندما تجد الجراح المناسب حدد موعداً معه واسأله كل ما تريد أن تعرفه عن العملية وتفاصيلها وفترة النقاهة واحتمالات الفشل والنجاح [1] .

كن صادقاً مع جراح التجميل

أخبر جراح التجميل عن تاريخك الطبي وأي مشاكل صحية لديك، لضمان سلامتك والحصول على أفضل النتائج [1] .

انظر إلى صور أشخاص قبل وبعد قيامهم بعملية التجميل الجراحية

في استشارة جراحة التجميل، اطلب رؤية صور قبل وبعد الأشخاص الذين أجرى الجراح الذي تهتم به عملًا. هذه طريقة رائعة لمساعدتك في الحصول على فكرة أفضل عما إذا كان جراح التجميل مناسباً لك. يجب أن تعرف ما الذي تبحث عنه عندما ترى الصور من خلال ما يلي [1] :

  • الزوايا: يجب وضع الشخص في مجموعة من اللقطات قبل وبعد العملية بنفس الطريقة، ومن نفس الزاوية في كل منهما.
  • الإضاءة: نوع وشدة وزاوية الإضاءة المستخدمة في الصورة لها تأثير كبير على كيفية ظهور الشخص في الصورة.
  • نوع الجسم: ابحث عن الأشخاص الذين تشبه أجسادهم إلى حد بعيد جسدك، يمكن أن يساعدك هذا في إجراء تقريب تقريبي لكيفية ظهور إجراء معين عليك.
  • الجودة: يجب أن تكون صور الجراحة التجميلية قبل وبعد واضحة وغير معدلة.

استوعب جميع خياراتك قبل أن تقوم بعملية التجميل الجراحية

بمجرد أن تقرر الإجراء المناسب لك، ستظل هناك خيارات يتعين عليك اتخاذها. على سبيل المثال، قرار الحصول على مواد لتكبير الثدي هو مجرد بداية لسلسلة من القرارات التي ستؤثر على النتائج النهائية لتكبير الثدي. [1] .

مارس الرياضة بانتظام

عندما تستعد للخضوع لعملية تجميل جراحية، من المهم أن تمارس الرياضة بانتظام كركوب الدراجات أو السباحة كي تعزز لياقتك البدنية [1] .

اتبع نظام غذائي صحي

أثناء تحضيرك لجسمك للجراحة، تأكد من أنك تتبع نظاماً غذائياً مليئاً بالأطعمة المغذية، وهو جزء أساسي من الحفاظ على نتائجك الجراحية أفضل لفترة أطول [1] .

احصل على قسطٍ وافٍ من النوم

يجب أن تنام بشكل جيد قبل وبعد إجراء العملية، فهو يؤثر على مظهرك وشعورك وتصرفك. إذا كنت مرهقاً من قلة النوم المزمنة، فلن يكون جسمك في أفضل حالاته للشفاء من الجراحة [1] .

اعتني ببشرتك جيداً بعد عملية التجميل الجراحية

إذا أجريت جراحة تجميل للوجه لمساعدتك على أن تبدي أكثر شباباً، فعليك اتباع تعليمات جراح التجميل للعناية ببشرتك أثناء التعافي من الجراحة كتنظيف بشرتك بمنظفات لطيفة، وتقشير بشرتك بانتظام واستخدام كريم وقاية من أشعة الشمس.. إلخ [1] .

ابتعد عن التدخين

سيُطلب منك الإقلاع عن التدخين قبل إجراء الجراحة، لأن النيكوتين يقيد تدفق الدم، ويزيد من خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة. يمكن أن يؤدي التدخين أثناء فترة التعافي إلى إبطاء عملية الشفاء [1] .

حافظ على صحتك الجسدية والنفسية

في الأيام التي تسبق الجراحة، حاول تقليل المواقف العصيبة، ولا تجهد نفسك أثناء فترة التعافي [1] .

اتبع نصائح جراح التجميل بعد عملية التجميل الجراحية

للحصول على نتائج جيدة لجراحة التجميل هي اتباع تعليمات جراح التجميل بعد الجراحة حرفياً، ومنها [1] :

  • تناول أدويتك التي وصفها لك الطبيب.
  • استخدم أي نوع من مساعدات الشفاء أو المستلزمات الطبية التي يوصي بها جراح التجميل. سواء كانت حمالة صدر جراحية بعد زراعة الثدي أو أكياس ثلج لتخفيف التورم من شد الوجه.
  • سيخبرك جراح التجميل بمدة النقاهة قبل أن تتمكن من استئناف نشاطك البدني.

احصل على المساعدة والدعم

قد تحتاج إلى المساعدة لبضعة أيام -أو أسبوعين، حسب نوع الجراحة التي تجريها، اختر شخصاً يكون معك أثناء فترة التعافي كي يساعدك في الأعمال المنزلية إذا كنت امرأة والاهتمام بأطفالك [1] .

اتخذ القرار المناسب بخصوص عملية التجميل

إذا كنت تنوي التزام الصمت مع زملاء العمل والمعارف حول عمليتك، فخطط مسبقاً لتجنب أي تبادل محرج، وتأكد من حصولك على إجازة طويلة من العمل ريثما تتعافى [1] .

خذ الكثير من الوقت بعد عملية التجميل الجراحية

يعتمد الوقت الذي ستحتاجه للعودة إلى العمل بعد إجراء الجراحة التجميلية في الغالب على الإجراء الدقيق لديك، وبالطبع يختلف وقت التعافي من شخص لآخر. نسق مع طبيبك كي يحدد لك بالضبط الوت المناسب لعودتك للعمل [1] .

حافظ على توقعات منطقية لنتائج العملية

لا يمكن أن تحولك الجراحة التجميلية إلى شخص آخر، ولا يمكن أن تجعلك تبلغ من العمر 18 عاماً مرة أخرى بطريقة سحرية، تأكد من أن توقعاتك تستند إلى حقيقة ما هو ممكن، يمكن أن يساعدك جراح التجميل في الحصول على فكرة عما إذا كانت توقعاتك واقعية [1] .

قدمنا لك أبرز النصائح التي عليك ان تأخذها بعين الاعتبار قبل وبعد إجراء عملية التجميل الجراحية كي تحصل على أعظم الفوائد وأقل قدر ممكن من السلبيات.