عمليات التجميل: الفيلر والسيلوليت والترهل وشد الوجه

للرجال والنساء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 سبتمبر 2020
عمليات التجميل: الفيلر والسيلوليت والترهل وشد الوجه
مقالات ذات صلة
أيهما أفضل إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي أو إزالته بالليزر؟
تنحيف الوجه بالطرق الطبيعية
عملية بالون المعدة - الفوائد والأضرار والتكلفة

عمليّات التجميل من أكثر الجراحات المنتشرة في العالم، ويزداد الإقبال عليها من كلا الجنسين بأنواعها ما بين التصغير والتكبير والنفخ والتبييض وتغيير اللون، والبعض يُجرون تغييرات كاملة على شكلهم الخارجي، بدواعٍ كثيرة أهمها تقليد المشاهير.

علاج ترهل الوجه

عند وقوفنا أمام المرآة كثيراً ما نتساءل إذا ما كنا نملك ذاك المظهر اللائق والبشرة الجذابة التي ستمنحنا ثقة أكبر وبالتالي يوماً أجمل. ولكن يبدأ معظم الأشخاص في الشعور بتهدل البشرة بين سن 35 و40 سنة. وذلك عندما تؤثر العوامل الداخلية والخارجية على الجزيئات الرئيسية التي تساعد على إبقاء الجلد مرناً وثابتاً ورطباً. سنناقش في مقالنا هذا عن العلاجات الجراحية والغير جراحية الممكنة لتحصلي على بشرة نضرة وصحية.

 علاج ترهل الجلد

شاهدي أيضاً: علاج ترهل الجلد

أنواع الفيلر

مع التقدم في العمر، تبدأ البشرة في فقدان المرونة، وتبدأ عضلات الوجه بالترهل، بالتالي تؤدي هذه التغييرات إلى ظهور التجاعيد والجلد غير ممتلئ أو بشرة غير مصقولة، فيساعد الفيلر أو الحشو الجلدي في معالجة هذه المشاكل المتعلقة بالعمر من خلال: إزالة التجاعيد، واستعادة الحجم المفقود.

 أنواع الفيلر

شاهدي أيضاً: أنواع الفيلر

عمليات التجميل الفاشلة وتصحيحها

قد نضطر أحياناً إلى اللجوء لعمليات التجميل لتحسين عيب خلقي ما أصابنا منذ الولادة أو نتيجة تعرضنا لحادث ما أو حريق، أو لمجرد الرغبة في الظهور بمظهر أكثر شباباً وجاذبية. ولكن الصدمة تصيبنا عندما نجد أن النتيجة التي كنا نسعى لها قد تحولت إلى كابوس بسبب خطأ ما أفشل نجاح هذه العملية. فمتى نقول إن عملية التجميل قد فشلت وما علامات فشل عمليات التجميل، ومتى نستطيع تصحيح عمليات التجميل الفاشلة؟

عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عند النساء

تشهد العمليات التجميلية ازدياداً كبيراً مع مرور الزمن، حيث ارتفعت بنسبة 170 ٪ في عام 2018 مقارنة بالعام 2000، بإجمالي 17,7 مليون عملية جراحية في أمريكا وحدها، تبعاً لإحصاءات الجمعية الأمريكية للعمليات التجميلية (ASPS)، وتعود هذه الزيادة إلى أسباب عديدة تتعلق بالوقت الحاضر، مثل التقنيات المستخدمة في التجميل التي أصبحت أكثر تطوراً عما كانت عليه في السابق، بالإضافة إلى رخص التكلفة.

عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عند الرجال

اتجه الكثير من الرجال حول العالم  للقيام بالعمليات التجميلية التي كانت في السابق مقتصرة على النساء بشكل أكبر، حيث ازداد عدد الرجال الذين يجرون العمليات التجميلية بنسبة 30٪ عن عام 2000، وفقاً لإحصائيات الجمعية الأمريكية  للجراحة التجميلية ((ASPS، بإجمالي 1,3 مليون عملية تجميلية للرجال في عام 2018.

علاج السيلوليت

قد تعاني من وجود السيلوليت أو ما يسمى بجلد قشر البرتقال في جسمك وهو عادة ما يصيب الأرداف والفخذين ولكن يمكن أن يحدث أيضاً في مناطق أخرى. سنتناول في هذا المقال مفهوم السيلوليت وأسباب السيلوليت وعلاج السلوليت إضافة للوقاية من السيلوليت.

 علاج السيلوليت

شاهدي أيضاً: علاج السيلوليت

شد الوجه وتقنيات إجراء شد الوجه

الشيخوخة وعوامل الوراثة والتعرض للشمس يبطئ إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما مكونان يمنحان بشرتك مرونة، ويصبح ترهل الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة أكثر وضوحاً بمرور الوقت، هناك العديد من التقنيات الجراحية والتمارين الروتينية التي تساعدك على شد الوجه.