عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عند الرجال

أكثر عمليات التجميل شيوعاً للرجال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عند الرجال
مقالات ذات صلة
تكبير الثدي بوصفات طبيعية
تكبير الصدر طبيعياً
شد الوجه بدون جراحة

اتجه الكثير من الرجال حول العالم  للقيام بالعمليات التجميلية التي كانت في السابق مقتصرة على النساء بشكل أكبر، حيث ازداد عدد الرجال الذين يجرون العمليات التجميلية بنسبة 30٪ عن عام 2000، وفقاً لإحصائيات الجمعية الأمريكية  للجراحة التجميلية ((ASPS، بإجمالي 1,3 مليون عملية تجميلية للرجال في عام 2018.

غالباً ما يكون الهدف من هذه العمليات تصحيح خلل ما في الجسم للظهور بأفضل صورة ممكنة. وعلى الرغم من تشابه الأسباب التي تدفع النساء والرجال إلى إجراء العمليات التجميلية، مثل التحسين من المظهر الخارجي وزيادة الثقة بالنفس، إلا أن هناك نوع معين من العمليات التي يقوم بها الرجال بكثرة، سنتعرف في هذا المقال على أكثر عشر علميات تجميلية عند الرجال:[1] [2]

تجميل الأنف

تعد عملية تجميل الأنف من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً عند الرجال، حيث يهدف الرجال من خلالها إلى تغيير شكل أنفهم بسبب عدم رضاهم عن شكله الحالي.

وقد يكون سبب التجميل حالات أخرى مثل تعرض الأنف للكسر أو التشوه نتيجة حادث ما أو أثناء ممارسة الرياضات القتالية، حيث بلغت نسبة الرجال الذين قاموا بهذه العملية 25 ٪من إجمالي العمليات في عام 2018، وفقاً لإحصائيات لجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، بحوالي 52,66 ألف عملية. [3]

جراحة الجفن للرجل

تشكل عملية تجميل الجفون أهمية كبيرة لدى الرجال الذين يعانون من تدلي وانتفاخ في منطقة الجفن، لأن هذه الترهل في الجفون يؤثر على شكل العيون والوجه بشكل عام، ويعطي انطباع بالزيادة في العمر بالنسبة للرجل المصاب، وقد يسبب في بعض الحالات مشاكل في النظر.

يعبر شكل العيون عن ما بداخل الأشخاص لذلك يلجأ الرجال للقيام بتجميل الجفون للحصول على الشكل الذي يزيد من ثقتهم بنفسهم.

بلغت نسبة 15 ٪من إجمالي عمليات جراحة الجفون في عام 2018 من نصيب الرجال، بحوالي 31,500 ألف عملية جراحية.

شفط الدهون

تشكل الدهون المتراكمة مشكلة حقيقية لدى الرجال الذين يرغبون بالحصول على جسم رياضي وقوام رشيق يتباهون فيه، وقد تكون هذه الدهون عنيدة لدرجة أنها لا تختفي بمجرد ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذاء صحي، لذلك القيام بعملية شفط هو البديل الأنسب للرجال للتخلص من هذه الدهون التي غالباً ما تتراكم في منطقة الخصر والبطن والفخذين.

تبلغ نسبة 11 ٪من إجمالي عمليات شفط الدهون من نصيب الرجال، بحوالي 29,500 ألف عملية تجميلية في عام 2018.

جراحة تثدي الرجل (تصغير الثدي عن الرجال)

يقصد بالتثدي زيادة في حجم الثدي عند الرجال بطريقة غير طبيعية، ويكون السبب في ذلك زيادة في هرمون الأستروجين المتواجد عند النساء بمستوى عالي والمسؤول عن نمو الثدي، حيث يعد التثدي من الظواهر المنتشرة بكثرة عند الرجال، وغالباً ما تسبب لهم الإحراج وضعف الثقة بالنفس.

وقد تحدث لأسباب أخرى مثل السمنة أو عدم ممارسة الرياضة وتناول طعام يحفز الأستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الثدي بشكل ملحوظ، تفيد عملية تصغير الثدي في إزالة الدهون المتراكمة وتعالج الأنسجة غير الطبيعية في الثدي عند الرجال.

بلغت عمليات تصغير الثدي للرجال حوالي ال 24,75 ألف عملية في عام 2018.

زراعة الشعر

يعد الصلع من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال مع التقدم في العمر، وغالباً ما يبدأ بالظهور بعد سن الثلاثين، حيث يعاني نسبة 40 ٪من الرجال تحت سن الـ35 من الصلع.

قد لا يسبب الصلع مشكلة عند بعض الرجال، ولكن قد يسبب عدم الشعور بالرضا وضعف الثقة بالنفس عند البعض الآخر، لذلك يقوموا بعملية زراعة شعر كحل عملي طويل الأمد لهذه المشكلة، تبلغ نسبة 71 ٪من إجمالي عمليات زراعة الشعر من نصيب للرجال، بحوالي 16,840 ألف عملية في عام 2018.

جراحة الذقن

تهدف عملية جراحة الذقن إلى تغيير شكل الذقن عن طريق تصغير أو تكبير من حجم العظام في الذقن أو الفك، مما يؤدي ذلك إلى زيادة التناسق والتوازن في الحجم بين أعضاء الوجه بالشكل الذي يفضله الرجل، وخاصة بعد القيام بعمليات تجميلية أخرى مثل تجميل الأنف.

نسبة 58٪ من إجمالي عمليات جراحة الذقن كانت للرجال بحوالي 9,800 ألف في عام 2018.

تجميل الأذن (رأب الأذن)

يعاني قسم من الرجال من بروز الأذنين بشكل ملحوظ بعيداً عن الرأس، ويسبب لهم هذا الشعور بالإحراج ونقص الثقة بالنفس، لذلك تهدف عملية رأب الأذن إلى تقريب الأذنين إلى الرأس قدر الإمكان.

بلغت نسبة 42 ٪من إجمالي العمليات من حصة الرجال، بحوالي 9,600 ألف عملية في عام 2018.

البوتكس وشد الوجه للرجال

تمت الموافقة على استخدام البوتكس للتجميل من قبل إدارة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة (FDAفي أبريل 2002، كطريقة مؤقتة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد في جبهة الرأس، حيث تعد هذه العملية من أكثر العمليات شيوعاً في مكافحة التجاعيد الناتجة عن الشيخوخة.

كما تستخدم حقن البوتكس في حالات التعرق المفرط عند الرجال لسد فتحات الغدد المفرزة للعرق عند حقنها في الأماكن المصابة مثل الإبط.

نسبة 12 ٪من إجمالي عمليات البوتكس في 2018 كانت للرجال بحوالي 4,600 ألف عملية.

زراعة شعر اللحية

عدم نمو شعر الذقن قد يسبب الانزعاج والإحراج للعديد من الرجال في العالم، ويمنعهم من الظهور بالطريقة التي يريدونها وخاصة للذين يفضلون امتلاك شعر لحية كثيف، لذلك القيام بزراعة الدقن يعتبر الحل المناسب طويل الأمد لهذه المشكلة.

وفقاً لاستطلاع على موقع وات كلينيك (WhatClinicفقد شهد الجراحون زيادة بنسبة 72 ٪في الطلب على زراعة اللحية في عام 2014.

عملية تجميل وشد الرقبة

تعد عملية شد الرقبة من العمليات الشائعة عند الرجال الذين يعانون من زيادة في الدهون في منطقة العنق، وقد يسبب ذلك إحساس بالضيق وزيادة في وزن الرأس ككل، كما يؤثر على شكل الوجه والعنق، وعدم بروز الذقن بالشكل المطلوب الذي يحقق الجمالية لوجه الرجل، يمكن لشد الرقبة إزالة الدهون الزائدة في الرقبة وإعطائها شكل أكثر حيوية وشبابية، مما يزيد ذلك من ثقة الرجل ورضاه عن شكله.

بالنهاية..، تنطوي جميع العمليات التجميلية على اختلاف أنواعها على قدر من الخطورة على الجسم، وتعد المتابعة مع الطبيب المختص أفضل طريقة لضمان القيام بعملية ناجحة والحصول على النتائج المرضية التي تريدها. هل قمت بعملية تجميلية من قبل؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

المراجع

  1. مقال 'Jay Lucas أكثر العمليات التجميلية شيوعا عند الرجال 2015" منشور على موقع plasticsurgey.org
  2. 2] مقال العمليات التجميلية بالنسبة للرجال منشور على موقع fashionbeans.com
  3. جدول احصائيات العمليات التجميلية في عام 2018 منشور على موقع plasticsurgey.org