تجميل الأنف بدون جراحة

عملية الأنف بدون جراحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 أبريل 2020 آخر تحديث: الأحد، 21 يونيو 2020
تجميل الأنف بدون جراحة
مقالات ذات صلة
شد الوجه بدون جراحة
تقنية الميزوثيرابي لحرق الدهون وعلاج تساقط الشعر
تجميل الأنف بالخيوط

إن عيوب الوجه الميليمترية (الدقيقة) في الوجه تساوي ميلاً واحداً في الروح! ويمكن أن توفر التغييرات الصغيرة تحسناً هائلاً لشكل الوجه، لذا فإن عملية تجميل الأنف بدون جراحة، هي إجراء يساعد على تنظيم خطوط الأنف من خلال تطبيق بعض الإجراءات على المرضى، الذين لا يريدون إجراء تغييرات جذرية على أنوفهم، في هذا المقال سنتطرق لأهم طرق تجميل الأنف دون جراحة.

من يمكنه القيام بتجميل الأنف بدون جراحة

يعتبر تجميل الأنف بدون جراحة خياراً ممتازاً وبأسعار معقولة للمرضى، الذين يرغبون في الحصول على نتيجة أكثر إرضاءً دون الخضوع لعمليات تجميل الأنف الجراحية.

  • أولئك اللذين لا يريدون إجراء تغيير جذري على أنوفهم.
  • أولئك اللذين لديهم عضلات الأنف مائلة قليلاً.
  • أولئك الذين يعانون من تدلي أرنبة الأنف (Ptosis) أي تدلي طرف الأنف.
  • أولئك الذين يريدون أنفاً مستقيماً.
  • أولئك الذين يريدون تحسين الشكل الجانبي (بروفيل) للأنف.
  • أولئك الذين لا يريدون إجراء أي عمليات جراحية على الأنف.
  • أولئك الذين يريدون خطاً منسوباً محدداً (منحوتاً) لشكل الأنف.
  • أولئك الذين يريدون معالجة مشكلة التنفس من الأنف.
  • أولئك الذين يرغبون في إجراء تجربة لشكل الأنف؛ قبل عملية تجميل الأنف الجراحية.

تجميل الأنف بتقنية حقن الفيلر Hyaluronic Acid)):

لحسن الحظ تتوفر الأن عمليات لتجميل الأنف مبتكرة وبدون جراحة، مما يخلق نتائج مذهلة دون الحاجة إلى إجراء جراحة الأنف، وتجميل الأنف دون اللجوء لعملية جراحية هو اجراء طبي يتم فيه استخدام الحشوات القابلة للحقن لتحسين شكل الأنف ونحته، مثل الفيلر المكون من حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) أو منشطات الكولاجين  (Hydroxyapatite) و(Poly lactic)، لكل منهم خصائصه و مزاياه الخاصة لتغيير و إعادة تشكيل الأنف دون عملية جراحية.

كما يمكن استخدامه لتصحيح التشوهات، عن طريق حقن مادة الفيلر بعناية تحت الجلد على نتوء الأنف ليبدو مستقيما ومنحوتاً أكثر، وحقنه حول أطراف الأنف لجعله أنحف وأكثر تحديداً.

ويمكن حقن البوتوكس أيضاً على العضلة التي تسحب الأنف إلى الأسفل (مما يسبب تدلي أرنبة الأنف)، كما يمكن دمج الحقن بالفيلر أو البوتوكس مع تقنية رفع الأنف بالخيط (Hiko) أيضا للحصول على نتائج أفضل، تجرى تقنية حقن الفيلر خلال عدة دقائق ولا تحتاج الى تخدير، لكنه غير دائم يحتاج المريض الى سنتين أو ثلاثة لإعادة الحقن.

تجميل الأنف بالليزر (Laser Rhinoplasty):

تعتبر تقنية استخدام الليزر في تجميل الأنف أسلوباً بديلاً عن استخدام أدوات الجراحة العادية في عمليات تجميل الأنف.

إن تجميل الأنف بالليزر عملية بسيطة، من الممكن تحديد العملية التي يجب تطبيقها على الأنف بعد إجراء الفحص الطبي. في هذا الإجراء توجه الحرارة من أشعة الليزر على الأنف، و ينحصر جلد الأنف عن طريق الليزر، حيث يتم تقليل أنسجة الجلد المفرطة على سطح الأنف، والتقليل من نشاط غدد الدهون الموجودة في الأنف، التي تؤدي إلى تضخم الأنف وشكله غير المستوي (غير المنحوت).

كما يمكن استخدام تقنية الليزر لإزالة الزوائد اللحمية (الناميات) التي تسبب ضيق التنفس في الأنف، لكن من المحتمل أن تعود الزوائد اللحمية للنمو بعد إزالتها بالليزر.

بالنتيجة فإن عملية تجميل الأنف بالليزر هي العملية الأكثر جمالية، مع ذلك فهي ليست مناسبة للجميع، فإذا كان لديك أنف كبير ومنحني، أنت بحاجة الى إجراء عملية تجميل الأنف عبر الجراحة، هذا الإجراء (الليزر) غير مناسب لك.

تجميل الأنف بالخيوط Thread embellishment) ):

يمنح تجميل الأنف بالخيط مزيداً من الوضوح والارتفاع، ويحسن شكل الأنف، كما يساعد على تحسين المظهر العام للوجه ويزيل الانحناء ويجعل الأنف مستقيم الشكل منحوتاً ولطيفاً.

وتجميل الأنف بالخيوط إحدى الطرق المتبعة لتحسين شكل الأنف دون اللجوء للعمل الجراحي، نذكر أن خيوط الأنف (Hiko)، مصنوعة من بوليديكسانون ( PDO-polydioxanone)، وهي مواد تدوم من سنة الى سنتين، أو حمض بوليكابرولكتون PCL) - Polycaprolactone) التي تدوم من ثلاث إلى خمس سنوات، وهي نفس المادة المستخدمة بشكل شائع في الغرز الطبية المستخدمة في العمليات الجراحية، تم تطوير هذا الإجراء في عاصمة كوريا الجنوبية سيول منذ 15 عاماً، لكنه أصبح شائعاً في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة.

وتتم تقنية تجميل الأنف بالخيط عبر إدخال قطعة من الخيوط من خلال طرف الأنف لرفعه وصقل جسر الأنف، بحيث يستخدم الخيط عادة على جسر الأنف إذا كان يحتاج الرفع أو التنزيل (وليس تجميل الحجم) عن طريق رفع الخيط، ويمكن الحصول على جسر أنحف وأكثر تحديداً في أقل من 15 دقيقة، كذلك تحفيز إنتاج الكولاجين من خلال تأثير شد الجلد بالخيوط، بحيث تظهر النتائج بعد زوال التورم خلال عدة أيام أو أسبوع، و تدوم النتيجة من سنة إلى سنتين، مع بقاء تأثير الكولاجين الجديد بعد ذلك لوقت طويل.

تجميل الأنف باستخدام الخيط مناسب للأشخاص اللذين قاموا بتطبيق الفيلر من قبل وغير راضيين عن النتيجة، حيث تبلغ نسبة الرضا عن Hiko)) حوالي 90-95%، أما بالنسبة للأنف المعوج كثيراً؛ يوصى بإجراء عملية جراحية لتجميل الأنف.

تجميل الأنف بالتمارين:

إن شكل الأنف مهم جداً، كونه النقطة المحورية لوجهنا... يجذب انتباه الناس على الفور، لذا هناك العديد من الطرق لجعله مثالياً، بالإضافة لإجراء عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، يمكنكِ القيام بهذه التمارين السهلة بانتظام للحصول على شكل الأنف المثالي:

  • إعادة تشكيل الأنف: اضغطي على الجزء السفلي لجانبي الأنف بواسطة السبابة مع النظر للأعلى، وتنفسي بقوة، كرري هذه العملية للحصول على نتائج أفضل.
  • تقصير الأنف: هذا التمارين البسيط لن يساعد فقط على تشكيل الأنف بحيث يبدو أقصر، لكنه سيمنع أيضاً نمو الغضروف مع التقدم بالعمر، ضعي إصبع السبابة على أطراف الأنف واضغطي عليها برفق من أسفل إلى أعلى.
  • تمرين استقامة الأنف: كل ما عليك فعله هو الابتسام، ثم استخدمي إصبعك لدفع أنفك إلى الأعلى سيساعد ذلك على بناء العضلات على جانبي أنفك، مارسي هذا التمرين من 20 إلى 30 مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • عملية التنفس: اليوجا والتدريبات تعطي تمارين التنفس أهمية كبيرة، الشهيق والزفير له فوائد عديدة، من بينها تشكيل أنفك، اجلسي بشكل مريح... سدي فتحة الأنف، وخذي شهيقاً من خلال فتحة الأنف الأخرى، واستمري لمدة أربع ثوانٍ تقريباً، ثم قومي بسد فتحة الأنف الأخرى والزفير أثناء تحرير فتحة الأنف، التي قمتي بسدها في البداية، كرري هذا التمرين 30 مرة يومياً.
  • تذبذب الأنف: كل ما عليك فعله هو تحريك أنفك، مع التأكد من أن وجهك لا يتحرك حتى لا تزداد التجاعيد، افعلي ذلك عدة مرات، على الأقل مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.
  • تدليك الأنف: قومي بتدليك كل جزء من أنفك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، بدءاً من الجسر وحتى الطرف، ثم الجوانب في النهاية، افعلي ذلك بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
  • القضاء على خط الابتسامة: مع تقدم العمر تصبح خطوط الابتسامة أكثر عمقاً؛ كل ما عليك فعله هو ملء فمك بالهواء وتحريكه في جميع الاتجاهات مع الاستمرار لمدة خمس ثوانٍ في كل منطقة، حرر الهواء بمجرد لمس كل منطقة، قومي بهذا التمرين مرة كل يوم.

في النهاية... هناك فوائد لتجميل الأنف بدون جراحة، ويستغرق أقل من ساعة لتحقيق النتائج الفورية، بحيث لا يسبب كدمات ويكون التورم ضئيلاً جداً، وتستمر فوائد بعضها حوالي 12 شهراً لتمتد نتائج بعض طرق تجميل الأنف غير الجراحية لسنوات، كما أنها أقل تكلفة من عمليات جراحة الأنف، ولا حاجة للتخدير أثناء إجرائها، مما يعني أن المرضى يمكنهم العودة إلى روتين يومهم الطبيعي في غضون ساعات.

  1. مقال: "تجميل الأنف بدون جراحة"، منشور على موقع docshop.com
  2. مقال: "تجميل الأنف بدون جراحة"، منشور على موقع estetikinternational.com
  3. مقال: "تجميل الأنف بالفيلر" منشور على موقع harpersbazaar.com
  4. مقال: "تجميل الأنف بالليزر" منشور على موقع vanityclinic.com
  5. مقال: "عملية الأنف الجراحية أو السائلة" منشور على موقع beverlywilshiremedical.com
  6. مقال: "تمارين للحافاظ على شكل الأنف" منشور على موقع stylecraze.com