لسعادة وإنتاجية أكثر أفكار عملية لترتيب غرفة النوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
لسعادة وإنتاجية أكثر أفكار عملية لترتيب غرفة النوم

غرفة النوم هي المكان الذي تلجئين إليه في نهاية اليوم للراحة، وأحيانا للقراءة الخفيفة قبل النوم، أو الاسترخاء والتفكير في جدول مهام اليوم التالي. هذا العالم الخاص بك وحدك يحتاج إلى أن يكون أنيقا ومرتبا وجميلا ليحقق لك السعادة، ويزيد من طاقتك الإيجابية وإنتاجيتك خلال اليوم. إذا كنت تفكرين في أفكار عملية لترتيب غرفة النوم؛ تابعي قراءة المقال، وتعرفي على طرق بسيطة لتنظيم مساحتك الخاصة جدا.

الرسم أول فكرة عملية لترتيب حجرة النوم

- لا تتقنين فن الرسم، ليس هناك مشكلة فالموضوع أكثر بساطة من ذلك، كل ما عليكِ رسم تخطيطي بسيط لغرفة النوم، ثم تخيل مكان كل قطعة؛ لتصلي في النهاية إلى الترتيب المثالي الذي يضمن لك حرية الحركة في الغرفة.

- من أكثر الأشياء التي تؤثر في تفاصيل يومك هو أول مكان تقع عليه عيناكِ في الصباح! رتبي سرير غرفة نومك بحيث يكون مواجهاً لمنظر طبيعي جميل، إذا أمكن ذلك، أو اصنعي أنتِ هذا الجمال، يمكنك وضع طاولة صغيرة عليها مزهرية مبهجة أمام السرير، أو لوحات فنية على الجدار، أو كلمات تحفيزية لبدء يوم جديد تصنعينها بنفسك من الخامات البسيطة.

أشياؤك الصغيرة تصنع الفوضى

- توك الشعر، الدبابيس، الإكسسوارات، مجموعة من الأشياء الصغيرة تسبب فوضى كبيرة في غرفة النوم. اجعلي لكل منها بيتا يسكن فيه! أجمل الحلول للوصول إلى غرفة مرتبة دائما هي وحدات التنظيم والتخزين، وصناديق المجوهرات والحوامل.

- إذا كنتِ من محبي القراءة قبل النوم، فأمامك 3 حلول أنيقة لتنظيم الكتب: خزانة صغيرة، مساند كتب، أو أرفف على جدار الغرفة. هذه الوحدات التنظيمية للكتب من الأفكار العملية لترتيب غرفة النوم.

احترسي من المناطق الجاذبة للأشياء

هناك دائما أماكن جاذبة للفوضى في كل غرفة، ومن هذه الأماكن في غرفة النوم، الكراسي والأرائك. فوجود قطعة واحدة من الملابس فوق أي منها بمثابة إعلان أن هذا المكان مستعد لاستقبال المزيد من الملابس! فتصبح بمرور الوقت أماكن لتجمع الكثير من الأشياء التي قد لا تربطها صلة. استغلي الكراسي والأرائك في غرفة نومك بصورة أفضل، فاحتساء كوب من مشروبك المفضل والقراءة على الكرسي متعة لا تحرمي نفسك منها. زيني الكراسي والأرائك بالوسائد الملونة؛ واستمتعي بالجمال والتنظيم في غرفة نومك.

التنظيم الداخلي أم التنظيم الخارجي

أيهما أهم من وجهة نظرك ترتيب غرفة النوم من الخارج أم ترتيب خزائن التنظيم من الداخل؟ ترتيب غرفة النوم من الخارج مهم، ولكن الترتيب الداخلي لا يقل أهمية. فسواء كنتِ تعملين خارج البيت أم داخله فترتيب خزائن التنظيم يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود. عندما تحددين مكانا ثابتا لكل شيء يصبح البحث عنه أكثر سهولة، فهناك مكان للشراشف، ومكان آخر لأغطية الوسائد. وهكذا تحصلين على غرفة نوم منظمة ومرتبة دائما.

استغلي وحدات التخزين الغير ظاهرة

- إذا كان لديك أماكن للتخزين في السرير، الكراسي، أو الأرائك، استغلي هذه الأماكن في تخزين الأشياء الموسمية كملابس الشتاء أو الصيف أو الألحفة الزائدة عن استعمالك.

لا لمزيد من ملء المساحات في غرفة النوم!

قد يرى البعض أن من الأفكار العملية لترتيب غرفة النوم ملء المساحات كلها، ولكن هذا ضد البساطة والهدوء في غرفة نومك. فالعطور ومستحضرات التجميل مكانها في وحدات التخزين أو السلال التنظيمية أفضل بكثير من بعثرتها فوق الطاولات، وفوق خزانة الملابس ليس مكانا مناسبا لحفظ الأشياء التي لا تحتاجين إليها في الوقت الحاضر.

هل تصدقين أن تنظيم غرفة نومك هو أول خطوة في تنظيم أفكارك ويومك؟ اختاري ما يناسبك من الأفكار العملية لترتيب غرفة النوم، وسجلي ملاحظاتك يوميا عن التغيير في حياتك.