;

وصفات تبييض الأسنان للرجال

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022

يحرص الرجل إلى القيام بتحسين المظهر الخارجي وجذب الفتيات، لذا ضرورة الاهتمام بالأسنان وتبيض الأسنان خاصة في حال شرب السجائر والتي تسهم بشكل مباشر في تغير لون الأسنان، حيث تبيض الأسنان يضيف علي إطلالة الرجل، لذلك لا بد من تعرف الرجل على عدد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في عملية تبيض الأسنان سريعاً والحصول علي مظهر خارجي جذاب.

إليك أبرز الوصفات الطبيعية لتبييض أسنان الرجال

وصفة الفحم النشط

يعد الفحم النشط واحد من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها بشكل مباشر في تبييض الأسنان، وذلك نظراً لما تحمله هذه المواد من امتصاص الاصفرار الموجود في الأسنان مع تبيض اللون الغامق المتراكم على الأسنان، والذي ينتج للكثير من الأسباب من أهمها الإفراط في التدخين أو تناول الشاي والقهوة، كما يساهم الفحم النشط في تجنب التجاويف وقتل البكتيريا الضارة المسببة لتسوس الأسنان والتهاب اللثة.

يمكنك شراء فخم النشط ووضع الفحم علي الأسنان وغسل الأسنان جيدًا، حيث عليك تكرار استخدام وصفة الفحم النشط مرة واحدة أسبوعياً للمساعدة في تبيض الأسنان.

زيت جوز الهند

تبين أن زيت جوز الهند يقوم بفاعلية في عملية القضاء على البكتيريا، والتي تسبب التجاويف وأمراض اللثة في الأسنان، كما يعمل هذا الزيت على إزالة اصفرار الأسنان بشكل كبير جدًا، لذلك يفضل وضع بعض من زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان ومررها على اسنانك بشكل دائري لمدة دقيقتين، عليك تكرار هذه العملية مرتان أسبوعيا.

وصفة الفراولة

هرس حبة فراولة جيداً ثم خلطها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحول الخليط إلى معجون، ثم فرك أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء، لا بد من غسل الفرشاة جيداً ثم تنظيف أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان.

زيت الزيتون

افرك أسنانك بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمض بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضاً لتقوية اللثة ومنع نزيفها.

وصفة خل التفاح

يمكن خلط القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك أن تفرك أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير.

وصفة عصير الليمون

ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز قم بإحضار وعاء صغير وضع به كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم وعصير ليمون طازج، قم بمزج هذه المكونات جيدا حتى ظهور فقاعات، ثم أحضر قطعة من القطن واغمسها في ذلك الوعاء، قم بتمرير قطعة القطن على اسنانك لمدة دقيقة واحدة، قم بتنظيف اسنانك جيدا باستخدام الفرشاة، قم بشطف اسنانك جيداً، ولكن لا بد مع الأخذ بعين الاعتبار أن الليمون لا ينصح بتركه على الأسنان لفترة طويلة، كما لا ينصح باستخدامه مع الأسنان الحساسة.

وصفة قشر الموز

قشر الموز يحتاج إلى تبييض الأسنان وهي طريقة فعالة جدًا، حيث يعمل قشر الموز يحتوي على عدد من العناصر البوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز، هذه العناصر يتم امتصاصها عن طريق الأسنان مما يجعل اسنانك بيضاء، حيث يتم استخدام قشر الموز الناضج ولا تستخدم القشر الأسود، مع استخدم الجهة الداخلية من القشر ومررها على اسنانك وكأنك تستخدم الفرشاة، اترك آثار القشر على اسنانك لمدة 10 دقائق، ثم استخدم فرشاة اسنانك الجافة في حركة دائرية لثلاث دقائق، حيث يفضل أن تبقى شفتاك بعيد عن اسنانكعليك اتباع هذه الطريقة لمدة اسبوعين حتى تحصل على نتائج ترضيك.

السواك 

السواك، له الكثير من الفوائد فالسواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، كما تساهم في تقليل  ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان، بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!