;

طرق توحيد لون بشرة الوجه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
طرق توحيد لون بشرة الوجه

يمكن أن يكون تغير لون بشرة الوجه، وإزالة البقع الصغيرة أو البقع الكبيرة من الصبغة، مزعجًا دائمًا. يمكن أن يكون لهذا اللون العديد من الأسباب. من ندبات حب الشباب إلى حروق الشمس.

حتى نوع الجلد وملمسه ونظام العناية بالبشرة قد يسببان في ظهور هذه التغيرات الصبغية. ولكن إذا كنتِ ترغبين في توحيد لون بشرة الوجه، فيمكنك عادةً تحقيق ذلك باستخدام المنتجات المناسبة واتباع نظام غذائي متكامل للعناية بالبشرة.

العوامل التي تمنع توحيد لون الوجه

يقول أطباء الأمراض الجلدية، إنه إذا كنتِ ترغبين في الحصول على خطة العمل الصحيحة لتوحيد لون الوجه، فيجب عليكِ أولاً معرفة سبب الاضطراب. في حين أن حب الشباب النشط يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع جلدية حمراء وبنية، فإن حب الشباب ليس السبب الوحيد في اضطراب لون الجلد.

من الأشياء التي يجب أن تأخذيها على محمل الجد تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في ضوء الشمس المباشر. فإن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى تكوين بقع الشيخوخة المبكرة وتغير لون الجلد. وفقًا لدراسات، فإن التعرض الوجه المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى عدد من مشاكل البشرة، واحدة من أكبرها تلون الجلد أو تصبغه.

وفقًا لمعهد الجلد الدولي، يمكن الهرمونات أيضًا أن تلعب دورًا في تغيير لون البشرة. فترات زيادة هرمون الاستروجين (كما يحدث على سبيل المثال أثناء الحمل) يمكن أن تعرض الجلد لتغيرات تصبغ الجلد والكلف. في ظل هذه الظروف، يكون تكون بقع بنية أو رمادية بنية على الجلد أمرًا شائعًا.

طرق توحيد لون بشرة الوجه

هناك عدة طرق للمساعدة في توحيد لون بشرة الوجه، والتي بمرور الوقت تخلق تجانسًا مرغوبًا أكثر في البشرة. إليك عدة طرق فعالة لتوحيد لون الوجه:

العلاجات الموضعية

يعد استخدام الكريمات والمستحضرات الموضعية الطريقة الأكثر شيوعًا التي يتبعها الأشخاص عندما يريدون أولاً توحيد لون بشرتهم. المكونات الرئيسية في الكريمات الموضعية تعمل على الطبقة الخارجية من الجلد وتزيل خلايا الجلد الميتة وتكشف الجلد الفاتح تحتها. تظهر طريقة العلاج هذه تأثيرات مختلفة على الأشخاص المختلفين. ومع ذلك، يجب استخدام هذه الكريمات الموضعية بانتظام لتحقيق نتائج دائمة.

ديرما بريجن (كشط الجلد)

ديرما بريجين هو إجراء تجميلي له نتائج مذهلة في جلسة واحدة فقط. يتم إجراء علاج الجلد باستخدام فرشاة خاصة تزيل الجلد التالف تمامًا. تدور هذه الفرشاة بسرعة على سطح الجلد بحيث تصلح بشرتها وتعمل على توحيد اللون وتصبح بحالة أفضل بكثير. لا تستهدف هذه الطريقة مناطق البشرة الداكنة فحسب، بل تقلل أيضًا التجاعيد والخطوط الموجودة على الوجه. كشط الجلد هي حل من خطوة واحدة لعلاج مشاكل الوجه.

تقشير الجلد

التقشير الدقيق للوجه طريقة شائعة أخرى لتفتيح وتوحيد لون البشرة. يتم استخدام أداة يدوية لرش بلورات صغيرة جدًا على سطح الجلد مما يزيل الطبقة العليا من الجلد. ثم يتم إزالة الجلد المتقشر بمساعدة مضخة شفط وتجميعه في خزان. تظهر بشرة نضرة وشابة تحت هذه الطبقة. هناك حاجة لعدة جلسات لعلاج التقشير الجلدي من أجل تحقيق نتائج ملحوظة. يختلف عدد الجلسات حسب حالة كل فرد.

الليزر الجزئي

الليزر الجزئي هو أحدث طريقة مقترحة لتبييض أو توحيد لون بشرة الوجه. تعتمد الطريقة الجزئية على تقشير البشرة لتوحيد لون البشرة وجعلها أكثر إشراقًا وصحة. تسبب أشعة الليزر من ليزر ثاني أكسيد الكربون ثقوبًا في الطبقة الخارجية من الجلد. نتيجة لذلك، تتشكل القشور ويتم استبدال الجلد التالف بجلد جديد وصحي. يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج الكولاجين الذي يلعب دورًا رئيسيًا في جعل البشرة أكثر شبابًا وصحة. لن تلاحظ فرقًا كبيرًا في لون بشرتك، لكن ستتحسن جودة بشرتك بشكل كبير.

يتم استخدام بعض هذه العلاجات بمفردها، بينما يتم استخدام البعض الآخر مع علاجات أخرى لضمان تلبية جميع احتياجات العناية بالبشرة.

منتجات تقشير وتفتيح وتوحيد لون البشرة

يوصي الأطباء باستخدام هذه المنتجات لتقشير وتفتيح وتوحيد لون البشرة، حيث يمكن لهذه المنتجات تفتيح البقع الداكنة أو البقع المصطبغة بمرور الوقت.

للقيام بذلك، يمكنك استخدام تونر الوجه ثم استخدام مصل توحيد لون البشرة. يمكن أن يؤدي استخدام هذين المنتجين كعلاج جلدي إلى إعطاء تجانس أفضل للون بشرتك. تعمل أمصال التفتيح التي تحتوي على فيتامين C بشكل جيد في هذا الصدد.

استخدام الريتينول

تعد إضافة المنتجات التي تحتوي على الريتينول إلى نظام العناية بالبشرة خدعة عملية أخرى لتوحيد لون البشرة. وفقًا لبحث نُشر في Clinical Interventions in Aging، يمكن أن يساعد الريتينول في مكافحة علامات شيخوخة الجلد، بما في ذلك تغير لون الجلد.

تذكر أن الريتينول مركب قوي ويمكن أن يسبب حساسية الجلد لأشعة الشمس. لذلك، قم دائمًا بإضافة الريتينول إلى برنامج العناية بالبشرة بعناية شديدة وبشكل تدريجي. يجب أن يتم ذلك دائمًا في الليل قبل النوم. خلال النهار، تأكد من الحصول على مساعدة من منتجات واقية من الشمس مع مجموعة واسعة من القدرات وعامل حماية من الشمس 30 وما فوق.

خذي الحماية من أشعة الشمس على محمل الجد

يمكن أن يتداخل التعرض المفرط أو غير المحمي للوجه لأشعة الشمس مع لون البشرة. لذلك، تجنب دائمًا التعرض المفرط لأشعة الشمس وتناول استخدام منتجات واقية من الشمس على محمل الجد. يجب أن يتم ذلك حتى في الأيام التي تكون غائمة جزئياً. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لمنتجات الترطيب التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أيضًا إلى خلق ظروف أفضل لبشرتك.

طرق طبيعية لتوحيد لون الوجه

الكركم لتوحيد لون الوجه

الكركم نبات طبي رائع له خصائص فريدة. ومن هذه الخصائص تفتيح البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة على الجلد. بصرف النظر عن هذا، فإن الكركم مادة مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا

كيف تستعمل؟

  • يمكنكِ عمل ماسك لتفتيح البشرة باستخدام الكركم للتخلص من البقع الداكنة على الوجه:
  • صبي ملعقة صغيرة من الكركم والزبادي الطبيعي والعسل الطبيعي في وعاء.
  • قلبي حتى تصبح عجينة سميكة.
  • اغسلي وجهكِ ونظفيه ولا ينبغي أن تكون ملابسكٍ مهمة جدًا بالنسبة لك حتى تتسخ، لأن البقع لن تتم إزالتها بسهولة من الملابس.
  • ضعي المعجون بالتساوي على جميع أجزاء وجهك وانتظري لمدة 20 دقيقة.
  • اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه.
  • افعلي ذلك كل بضعة أيام لتقليل البقع الداكنة على وجهك وتوحيد لونها.

عصير الليمون

عصير الليمون من أفضل مبيضات البشرة التي تعمل على توحيد لونها، حيث يزيل عصير الليمون بقايا الخلايا الجلدية الميتة ويفتح البشرة، لأنه غني بحمض الستريك وفيتامين C ومفيد جدًا لبشرتك. ولكن بما أنه يمكن أن يجفف بشرتك قليلاً، فمن الأفضل استخدام كريم مرطب بعد هذا العلاج.

كيف تستعمل؟

  • لإزالة البقع الداكنة الطبيعية على الجلد، قم بما يلي:
  • بللي قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج.
  • الآن ضعي القطن على البقع الداكنة على الوجه واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • اشطفيه بالماء الدافئ ثم ضعي المرطب.
  • كرري الإجراء مرتين في اليوم واستمري في هذا العلاج حتى يختفي اللون الداكن.

إذا كنت ترغبين في عمل قناع أكثر فعالية بعصير الليمون

امزجي 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج واللبن الطبيعي والعسل. ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ وكرري ذلك يوميًا للحصول على نتائج مرضية.

خل التفاح يساعد على توحيد لون البشرة

يمكن لخل التفاح الطبيعي أن يعمل على تفتيح البقع الداكنة على الجلد بسبب محتواه العالي من حمض الأسيتيك. حتى غسل وجهك بخل التفاح طريقة جيدة لتنسيق لون وجهك.

كيف تستعمل؟

  • أضيفي قدرًا من الماء مع كمية الخل المراد تخفيفه.
  • ضعيه على الهالات السوداء باستخدام كرة قطنية وانتظري 5 دقائق.
  • ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففي وجهك ثم ضعي المرطب.
  • في المرة القادمة التي تستخدمين فيها خل التفاح، يمكنكِ تركه على بشرتك لفترة أطول (أكثر من 5 دقائق).

الصبار هو أفضل علاج لتوحيد لون الوجه

الصبار من أفضل العلاجات المنزلية لتوحيد لون البشرة ومناسب أيضًا لإصابات ما بعد حروق الشمس والحكة وحساسية الجلد وتقليل ظهور الندبات والبثور.

كيف تستعمل؟

  • ضعي بعض هلام الصبار باليد على المناطق الداكنة من الوجه.
  • كرري هذا 2 - 3 مرات في اليوم.
  • لا تحتاجين إلى غسل وجهك بعد وضع هلام الصبار، ولكن إذا قمت بتطبيق الكثير على بشرتك، يمكنك غسله بالماء البارد.

الحليب واللبن لتوحيد لون الوجه

يمكن أن يقلل استهلاك الحليب والزبادي على الجلد من بهتانه. يحتوي الحليب على العديد من الفوائد للبشرة بسبب حمض اللاكتيك ويجعل الوجه أكثر شبابًا.

قناع الحليب المجفف

  • امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب مع القليل من الحليب السائل للحصول على عجينة سميكة.
  • ضعي هذه العجينة على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • اشطفيه برفق بالماء الفاتر.
  • يمكنك القيام بهذا العلاج حتى 4 مرات في الأسبوع.

قناع اللبن

  • اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع كمية صغيرة من الماء.
  • طبقي هذا الخليط على وجهك حتى يجف. (يستغرق حوالي 20 إلى 30 دقيقة)
  • ثم يغسل بالماء الدافئ. استخدم هذا القناع بانتظام.

الشاي للمساعدة في توحيد لون البشرة

يمكنك أيضًا استخدام الشاي العادي لموازنة وتنسيق ألوان بشرة وجهك. يعتبر الشاي أيضًا من أفضل منظفات البشرة نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة.

كيف يستعمل؟

  • اسكبي كيس شاي في ماء ساخن واتركه ينقع لبضع دقائق.
  • اخرجي كيس الشاي وانتظري حتى يبرد قليلاً. ثم ضعي كيس الشاي على الأجزاء غير موحدة اللون من جلدك وانتظري لبضع دقائق.
  • أخيرًا، اغسلي وجهك بالماء الدافئ وكرري هذه العملية مرتين في اليوم.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!