;

فوائد الهيدرا فيشل والعناية بالبشرة بعده

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 07 نوفمبر 2021
فوائد الهيدرا فيشل والعناية بالبشرة بعده

جميعنا نحلم ببشرة صافية مشرقة كبشرة الأطفال، خالية من أية مشاكل نتعرض لها جميعاً بشكل مستمر مثل حب الشباب والتصبغات الجلدية وخطوط البشرة وغيرها.. ستصابين بالحيرة اليوم مع كثرة الإجراءات التجميلية الجديدة التي تسعى لتحقيق حلمك ببشرة نضرة ومميزة.. إليك أهم المعلومات حول أحد هذه التقنيات التي تدعى بـ تقنية الهيدرا فيشل ذات النتائج الرائعة والأقل ألماً مقارنة بغيرها.. فما هي تقنية الهيدرا فيشل وماهي أهم مميزاتها وعيوبها.

ما هو الهيدرا فيشل

يعد الهيدرا فيشل أحد أهم الإجراءات التجميلية الحديثة التي تعمل على تنظيف البشرة وجعلها أكثر جمالاً وإشراقاً، حيث يستخدم في تقنية الهيدرا فيشل جهاز طبي غير جراحي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من على سطح الجلد، وفي نفس الوقت يضخ الجهاز نفسه عناصر مغذية ومرطبة للبشرة مثل حمض الهيالورينيك (hyaluronic acid) وفيتامين سي وبعض عوامل النمو المهمة لتغذية البشرة، وبذلك يؤمن جهاز الهيدرا فيشل تقشيراً وترطيباً للبشرة في آن واحد [1].

طريقة الهيدرا فيشل للعناية بالبشرة

يستغرق إجراء الهيدرا فيشل حوالي النصف ساعة إلى ساعة تقريباً من الوقت، يقوم خلالها الإخصائي المعالج بإجراء تقنية الهيدرا فيشل وفقاُ لـ ثلاث خطوات رئيسية [3] [2]:
-    تنظيف وتقشير البشرة (Cleanse + Peel): تهدف هذه الخطوة إلى إزالة الأوساخ والخلايا الجلدية الميتة على سطح بشرتك، يستخدم في هذه المرحلة مزيج من المقشرات الكيميائية مثل حمض الغليكولي (glycolic acid) وحمض الساليسليك (salicylic acid).
-    استخلاص محتوى المسام وترطيب البشرة (Extract + Hydrate): يعمل جهاز هيدرا فيشل في هذه الخطوة على القيام بعملية شفط غير مؤلم لمحتوى المسام الغني بالدهون، والذي يسبب البثور والرؤوس السوداء والبيضاء لبشرتك، بالإضافة إلى استخدام مغذيات ومرطبات مهدئة للبشرة مثل مركبات الببتيدات وحمض الهيالورينيك.
-    تغذية البشرة وحمايتها (Fuse + Protect): يجري في هذه الخطوة إشباع البشرة بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي (vitamin C)، الذي يؤمن دور حماية بشرتك من العوامل الخارجية المؤذية، بالإضافة إلى استخدام مركبات بروتينية مغذية مساعدة على تجديد خلايا البشرة مثل الببتيدات، تعمل هذه المغذيات على الحفاظ على النتائج المميزة لإجراء الهيدرا فيشل لأطول وقت ممكن.

فوائد الهيدرا فيشل

تملك تقنية الهيدرا فيشل فوائد مميزة ستلاحظينها بشكل واضح و فوري بعد انتهاءك من الجلسة أهمها [1]:

  • استعادة رونق وحيوية البشرة خلال فترة زمنية قصيرة: تؤمن تقنية هيدرا فيشل نتائج سريعة ومميزة على بشرتك خلال نصف ساعة فقط أو ساعة على الأكثر، بالإضافة إلى قدرتك على ممارسة نشاطك الاعتيادي بشكل طبيعي جداً بعد إجراء الجلسة.
  • الحصول على ملمس بشرة أفضل مع ملاحظة نضارة البشرة واختفاء بعض الخطوط الدقيقة المرئية وزوال الزيوان.
  • يمكنك الاطمئنان للقيام بتجربة الهيدرا فيشل إذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة، حيث تؤمن هذه التقنية تنظيفاً لطيفاً بأقل آثار مخرشة.
  • تقنية الهيدرا فيشل غير مؤلمة تقريباً: يرافق التقشير في الهيدرا فيشل إضافة مواد مرطبة تعمل على تغذية البشرة وترطيبها وتقليل حدوث التخريش الذي قد يحدث بعد عملية التقشير.
  • علاج بعض مشاكل البشرة المختلفة مثل البقع الجلدية الداكنة والتجاعيد وبثور البشرة المختلفة.
  • توحيد لون البشرة.
  • تقنية الهيدرا فيشل مناسبة وجيدة لجميع أنواع البشرة.
  • حماية البشرة من علامات تقدم السن والعوامل البيئية المؤذية.

الأشخاص الذين يناسبهم الهيدرا فيشل

تناسب تقنية الهيدرا فيشل جميع أنواع البشرة وتلائم جميع الأعمار، وبشكل أخص الأشخاص الذين يشكون من مشاكل عديدة في البشرة مثل [1]:

  • البقع الداكنة والتصبغات الجلدية المرافقة لتعرض بشرتك لأشعة الشمس.
  • تجاعيد البشرة وخطوط تقدم العمر.
  • الرؤوس السوداء ومشاكل البشرة الدهنية.
  • المشاكل المرافقة لوجود المسام الواسعة في البشرة.
  • المراهقين الذين يعانون من فرط الإفراز الدهني للبشرة والبثور المرافقة لها.

العناية بالبشرة بعد الهيدرا فيشل

هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب عليكي أخذها بعين الاعتبار بعد إجراء الهيدرا فيشل مثل [3]:

  • من الأفضل تأخير استعمال مستحضرات التجميل بعد الهيدرا فيشل لفترة زمنية قصيرة.
  • استعمال واقي شمسي مناسب لتجنب تعرض البشرة مباشرة لأشعة الشمس بعد الجلسة.
  • استعمال مرطبات البشرة المعتادة والالتزام بتعليمات الطبيب المختص حول استخدامها.
  • التوقف عن استخدام المقشرات المستخدمة سابقاً لعدة أيام بعد القيام بجلسة الهيدرا فيشل.

مضاعفات الهيدرا فيشل

تعتبر طريقة الهيدرا فيشل من الإجراءات العلاجية الآمنة بشكل كبير، حيث أنها لا تسبب الألم ولا يتم فيها استخدام أي أدوات تخريشية، ومع ذلك قد تلاحظين بعض الاحمرار لمدة ساعة تقريباً بعد القيام بالجلسة والذي سيزول من تلقاء نفسه خلال عدة ساعات [4].

لا يناسب الهيدرا فيشل البشرة المعرضة لطفح جلدي حالي أو حروق شمسية أو حتى البشرة المصابة بحالة تدعى بالوردية (rosacea)، فقد يسبب الهيدرا فيشل تفاقم أعراض الاحمرار والتورم لهذه الحالات [2].

ختاماً...بالمقارنة مع الإجراءات التقليدية المستخدمة لتقشير البشرة وترطيبها.. سيكون الهيدرا فيشل أحد أكثرها تميزاً من حيث النتائج المرضية على البشرة بالإضافة إلى مضي وقت قصير على القيام بالجلسة والذي يمكنك من ملاحظة سريعة لبشرة صحية ولامعة..  دللي بشرتك بالقيام بجلسة هيدرا فشل مرة كل شهر لتحقيق نتيجة مميزة مستمرة.

المصادر والمراجع

[1] مقال "الفوائد الخمسة لتقنية الهيدرا فيشل" المنشور على موقع highlandvillage.woodhousespas.com

[2] مقال "معلومات حول تقنية الهيدرا فيشل" المنشور على موقع everydayhealth.com

[3] مقال "هيدرا فيشل للوجه" المنشور على موقع tajmeeli.com

[4] مقال "ماهي الآثار الجانبية لتقنية الهيدرا فيشل" المنشور على موقع ellemesmedspa.com

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!