فوائد الكيوي للرجال طرق تناوله مع الأضرار

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
فوائد الكيوي للرجال طرق تناوله مع الأضرار
مقالات ذات صلة
فوائد الشيح وأضراره وطرق تناوله
فوائد الدارسين وأضراره استخداماته وطرق تناوله
فوائد السفرجل للحامل أضراره وطرق تناوله

الكيوي فاكهة ذات حجم صغير وقشر جملي جميل وقلب أخضر يحتوي على بذور سوداء، إضافة إلى طعم لذيذ وفوائد عديدة وخاصة للرجال لغناها بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الرجل مثل البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ه وفيتامين ك وحمض الفوليك، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.

فوائد تناول الكيوي للرجال

لتناول الكيوي أثر كبير على صحة الرجل ومده بالطاقة والقوة اللازمة، ومن فوائد تناول الكيوي للرجال نذكر [2] [1]:

  1. تزيد من جودة الحياة الجنسية للرجل وتعالج مشاكل الانتصاب: يساعد تناول حبتان من الكيوي يومياً على تحسين تدفق الدم داخل الجسم الأمر المهم لعلاقة جنسية.
  2. تقي من أمراض القلب (وسنتحدث عن هذا بالتفصيل في فقرة لاحقة).
  3. يقي من السرطان ومن الالتهابات بفضل غناه بفيتامين E.
  4. يزيد من مناعة الجسم
  5. خافض لضغط الدم.
  6. يساعد في الحفاظ على صحة القلب لغناه بالألياف التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار الذي قد يسبب فائضه تصلب الشرايين.
  7. جيد لصحة جهاز الهضم لغناه بالألياف الغذائية وفيتامين c.
  8. قد يكون مفيداً لبعض مرضى الربو.
  9. يساهم في الحفاظ على صحة العين لغناه بالكاروتينات ومضادات الأكسدة.

فوائد عصير الكيوي للرجال

إن تناول كوب من عصير الكيوي سوف يحقق (إلى جانب الاستمتاع بالطعم اللذيذ) مجموعة من الفوائد للرجل نذكر منها [1] [3] [4]:

  • منح جسم الرجل المزيد من الراحة ومساعدته على الأداء الجيد: وذلك لغنى الكيوي بالعديد من المعادن والفيتامينات المهمة مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الحديد، فيتامين ب 12وب6.
  • تناول الكيوي يمد الجسم بحاجته من فيتامين سي الذي يعمل إضافة إلى مضادات الأكسدة على معالجة مشكلة سرعة القذف عند الرجل.
  • يقضي على الأرق ويساعد على النوم لغناه بمضادات الأكسدة والسيروتونين، ومن المعروف أن النوم الجيد مهم لصحة الرجل ولمده بالطاقة.

ويمكنك الاختيار من بين الوصفات التالية لصنع كوب من عصير الكيوي الخاص بك [4] [5] [6]:

1. وصفة عصير الكيوي الأساسية:

في الخلاط ضع حبتان مقشرتان ومقطعتان من الكيوي مع 3 أكواب ماء ورشة ملح والقليل من السكر (حسب الرغبة)، بعد ذلك أضف كوب من الثلج إلى ابريق العصير ثم اسكب كوباً لك.

2. عصير الكيوي الأخضر:

أضف إلى وصفة عصير الكيوي الأساسية قطعاً من التفاح الأخضر، سبانخ مفرومة، كمثرى.

3. عصير الكيوي مع الفواكه:

أضف إلى وصفة عصير الكيوي الأساسية قطعاً من الفراولة والأناناس والمانجو.

فوائد الكيوي لسرعة القذف

للكيوي تأثير جيد في علاج سرعة القذف عند الرجل وذلك لغناها بمضادات الأكسدة وفيتامين C، اللذان يساعدان الجسم على محاربة الجذور الحرة ذات التأثير القوي على سرعة القذف. [1]

فوائد الكيوي للقولون

يعد الكيوي من الفاكهة المناسبة لصحة جهاز الهضم وذلك لاحتوائه على أنزيم يدعى الأكتينيدين يساعد هذا الأنزيم على إذابة البروتين، كما أن الكيوي يعد علاجاً جيداً للإمساك فهو يحسن من عملية الهضم، وبشكل عام يساعد في حل العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بجهاز الهضم الأمر الذي تنعكس آثاره جيداً على القولون العصبي [2]

فوائد الكيوي للقلب

لتناول الكيوي فوائد عديدة على صحة القلب وقد يعود ذلك إلى تأثيره المشابه لتأثير الأسبرين على جسم الإنسان، ومن فوائد الكيوي لصحة القلب نذكر [1] [2]:

  • يبطئ تناول الكيوي من تطور الجلطات التي تصيب القلب.
  • يساعد تناول الكيوي على تقليل تخثر الدم.
  • يقلل تناول الكيوي من نسبة الدهون في الدم.
  • يساعد تناول الكيوي على التحكم بمستوى ضغط الدم.

أضرار الكيوي للرجال

في الحقيقة قد يكون لتناول الكيوي أضرار إما نتيجة الإكثار من تناوله أو لعدم مناسبته لبعض الرجال، ونذكر من الأضرار المحتملة للكيوي [4] [7]:

  1. قد لا يكون مناسباً لبعض الأفراد الذين يتناولون أدوية القلب، فالعناصر الغذائية التي يحتوي عليها الكيوي قد تتفاعل مع هذه الأدوية، كما قد تتفاعل مع أدوية أُخرى.
  2. يجب أن يحذر مرضى الكلى من تناول الكيوي بكثرة لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم حيث لا تستطيع الكلى إزالة فائض البوتاسيوم من الدم مما يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة.
  3. يجب على مرضى القلب الذين يتناولون أدوية مميعة للدم عدم الإكثار من تناول الكيوي، وذلك لاحتوائه على فيتامين ك الذي قد يؤثر على عمل هذه المميعات.
  4. قد لا يكون تناول الكيوي مناسباً للبعض الذين تحدث لهم حساسية جلدية أو تورم جراء تناوله، والتي قد تصل إلى حد الحساسية المفرطة التي قد تكون مهددة للحياة.
  5. قد يؤدي تناول الكيوي بكميات كبيرة إلى التسبب بمشاكل في البنكرياس مثل التهاب البنكرياس الحاد كما أنه قد يسبب الحساسية والتورم ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والإسهال والقيء.
  6. لا تعد فاكهة الكيوي خياراً مناسباً للأفراد الذين يتناولون الأدوية المضادة للفطريات بسبب خصائصها المضادة للفطريات والتي قد تتسبب عند تناولها مع هذا النوع من الأدوية بحدوث آثار إدمان.

ختاماً هذه دعوة إلى إدخال الكيوي إلى الروتين الغذائي اليومي لتحقيق العديد من الفوائد الصحية، شريطة الحذر من الإكثار من تناول هذه الفاكهة لئلا تنعكس الآثار الإيجابية لتناوله سلباً، وخاصة فيما إذا كنت تتناول أحد أنواع الأدوية أو لديك واحدة من المشاكل الصحية التي نوهنها إليها سابقاً.