ما هي فوائد مغلي القرنفل للرجال

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
ما هي فوائد مغلي القرنفل للرجال
مقالات ذات صلة
علاج تصبغات الوجه عند الرجال
ما هي فوائد جوزة الطيب للرجال وماهي أضرارها
سرطان البروستات وأهمية الكشف المبكر

القرنفل هو بهار هندي شهير يستخدم عادةً في الطعام. ولكن بصرف النظر عن إضافة نكهة ورائحة غنية إلى الأطباق، فإن القرنفل معروف أيضاً بفوائده الصحية العديدة. يبين هذا المقال فوائد القرنفل على الريق إضافةً إلى فوائده للرجال ودوره في تعزيز هرمون التستوستيرون، وفوائده للجهاز الهضمي والصحة الجنسية وكثافة العظام، وفوائده للنوم، وأفضل طريقة لتحضير مغلي القرنفل، والتطرق من ثم إلى أضرار القرنفل.

فوائد القرنفل على الريق

تناول القرنفل في الصباح على الريق له العديد من الفوائد أهمها [1]:

1- يعزز وظائف الكبد: إن الكبد هو الذي يزيل السموم من الجسم ويستقلب الأدوية التي نتناولها. لضمان عمل الكبد، حيث يحتوي القرنفل على الأوجينول المعروف بتحسين وظائف الكبد.

2- يعزز المناعة: يحتوي القرنفل على فيتامين ج المعروف بزيادة خلايا الدم البيضاء في الجسم. الأمر الذي يساعد الجسم على محاربة العدوى والأمراض. يساعد تناول حبتين من القرنفل في الصباح في الحفاظ على صحة الجسم.

3- يخفف من ألم الأسنان واللثة، ويزيل البكتريا الموجودة في الفم: تناول حبتين من القرنفل في الصباح يساعد في إزالة البكتيريا الضارة من الفم. كما أنه يحسن صحة اللثة. إنه مفيد لصحة الفم بشكل عام. يمكن أيضاً تحضير غسول للفم في المنزل باستخدام القرنفل والريحان.

4- يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم.

5- يحسن صحة الجهاز التنفسي.

فوائد القرنفل للرجال

يقدم القرنفل العديد من الفوائد للرجال ومن أهم هذه الفوائد [2]:

1- مقاومة الإدمان على التدخين: في حال كنت مدمناً على التدخين ينصح بتناول حبة قرنفل كلما شعرت بالرغبة بالتدخين.

2- القرنفل لحياة حميمية أفضل: القرنفل يزيد من تدفق الدم ودرجة حرارة الجسم. وبالتالي يزيد من الطاقة والتحفيز العصبي عن طريق تخفيف التوتر والقلق.. كما يمنع القذف السريع، مما يمكّن كلا الشريكين من الاستمتاع بالعملية الجنسية لفترة أطول.

3يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا وفعالة ضد البلاك والتهاب اللثة.

4المجال الآخر لفوائد القرنفل للرجال هو صحة الكبد: يحتوي القرنفل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في الوقاية من أمراض الكبد بسبب قدرتها على تقليل الإجهاد التأكسدي.

القرنفل والتستوستيرون

يعزز القرنفل من مستويات هرمون التستوستيرون. حيث أظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن تناول القرنفل يمكن أن يعزز من وظيفة الخصية.

بالتالي فإن القرنفل قد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى البشر. كما تشير الدراسات إلى أن القرنفل قد يساعد في تعزيز الخصوبة، لكن الإفراط في تناول القرنفل قد ينعكس سلباً على الخصوبة لذا لا بد من استشارة الطبيب والمتخصص بالعلاجات البديلة حول الكمية التي عليك أخذها [3].

القرنفل والجهاز الهضمي

إن الحياة الصحية لا تكتمل من دون جهاز هضمي صحيح. يساعد تناول القرنفل في الصباح على علاج أي مشاكل في الجهاز الهضمي.

حيث يزيد القرنفل من إفراز الإنزيمات الهضمية التي تمنع اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك وعسر الهضم. كما أن القرنفل غني بالألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي [4] .

فوائد عود القرنفل للجنس وعلاج ضعف الانتصاب

وجدت دراسة أجريت عام 2003 أن مستخلصات جوزة الطيب والقرنفل تزيد من النشاط الجنسي لدى ذكور الفئران. حيث عززت هذه المستخلصات من سلوك الحيوانات المتصاعد وحسنت أداء التزاوج.

كما أن وضع القليل من زيت القرنفل على القضيب (عليك استشارة الطبيب حول ذلك أيضاً) يساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، لأنه يحفز نشاط الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن تدفق الدم إلى القضيب، وبالتالي تحقيق الانتصاب الجيد [6][5] .

القرنفل وتعزيز الصحة الجنسية

يقدم تناول القرنفل العديد من الفوائد على مستوى الصحة الجنسية من أبرز هذه الفوائد [7]:

1- تحفيز الرغبة الجنسية: يحتوي القرنفل على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لدعم صحته الجنسية، بالتالي زيادة الرغبة الجنسية.

2- زيادة هرمون التستوستيرون: وهو الهرمون المسؤول عن صحة الخصيتين والقضيب وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحفيز الرغبة الجنسية.

3- تقليل فرص الإصابة بالعقم: لاحتوائه على فيتامينات متعددة وخاصة فيتامين سي، فهو يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية بشكل كبير، وزيادة نشاطها، وحمايتها.

4- للقرنفل فاعلية كبيرة في علاج مشكلة سرعة القذف الناتجة عن الأمراض الجنسية، أو الحالة النفسية السيئة.

5- دعم خصوبة البويضات: مما قد يساعد في زيادة الخصوبة عند المرأة، وقد يزيد القرنفل من إمكانية إخصاب البويضات بالحيوانات المنوية بسرعة، وزيادة فرص الحمل.

القرنفل وزيادة كثافة العظام

تحتوي براعم القرنفل الصغيرة على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة، فهي تحتوي على فيتامين K، والمنغنيز، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وكلها من العناصر الغذائية الأساسية للعظام.

كما يحتوي القرنفل أيضاً على نسبة عالية من المركبات الفينولية التي ثبت أنها تعزز المحتوى المعدني للعظام وجودة العظام.

يمكن تحضير القرنفل عبر طحنه جيداً واستخدامه في المخبوزات، أو يمكن وضع القرنفل الكامل في عصير التفاح الساخن في يوم شتوي بارد [8].

فوائد القرنفل للنوم

النوم لوقت كافٍ يعد ضرورياً لصحة الجسم وفي هذا السياق فإن علاج زيت القرنفل من أكثر العلاجات الموثوقة للحث على النوم [9]:

  • اخلط أربع قطرات من زيت القرنفل بالملح وضعيه على جبهتكِ وستشعرين براحة فورية من أي إزعاج، مما يتيح لكِ النوم بشكل أفضل.
  • يمكنك أيضاً وضع القليل من زيت القرنفل الدافئ مع زيت السمسم على الجبهة قبل النوم مباشرة والحصول على نوم عميق.

أفضل طريقة لتحضير مغلي القرنفل

هناك العديد من الطرق لتحضير مغلي القرنفل للإفادة من مزاياه الصحية ومن أهم هذه الطرق [10]:

1- تحضير مغلي القرنفل: بغلي 6 حبات من القرنفل في كمية قليلة من الماء. يؤخذ هذا المغلي مع العسل ثلاث مرات في اليوم كطارد للبلغم.

2لعلاج الربو: نقع حبتين من القرنفل مع 15-12من أوراق الريحان مع عشر حبات من الفلفل الأسود في الماء ويغلى لمدة 15دقيقة.

3- وضع برعم واحد فقط من القرنفل في الماء الدافئ وإعطائه للسيدة الحامل يخفف من غثيان الصباح والإحساس بالتقيؤ.

أضرار القرنفل للرجال

برغم الفوائد الكثيرة التي يحتويها القرنفل إلا أن تناوله فيه العديد من الأضرار والآثار الجانبية خاصةً بالنسبة للرجال وأهم هذه الأضرار [11]:

-1 مشاكل الانتصاب والقذف عند الرجال: يمكن أن يؤدي الاستخدام المتكرر للكريمات العشبية التي تحتوي مستخلصات القرنفل على القضيب إلى إثارة العديد من المشكلات الجنسية المتعلقة بالانتصاب والقذف.

2تهيج البشرة والطفح الجلدي.

3- يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للقرنفل إلى وزيادة خطر النزيف.

4- يخفض مستوى السكر في الدم: يجب على أولئك الذين لديهم مستوى سكر في الدم أقل من المعدل الطبيعي تقليل استهلاكهم للقرنفل على الفور.

في الختام.. يحتوي القرنفل على العديد من الفوائد فهو يعزز من وظائف الكبد ويحسن مناعة الجسم ويقوي العظام فضلاً عن فوائده للرجال من حيث معالجة مشاكل الانتصاب والقذف وتحفيز هرمون التستوستيرون. ولكن في الوقت ذاته للقرنفل العديد من الأضرار والآثار الجانبية لذا يجب عدم الإفراط في تناوله.