;

فوائد زيت النعناع للجنس والمناطق الحساسة

هل يعزز زيت النعناع الرغبة الجنسية؟ وما هي فوائده للمناطق الحساسة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021 آخر تحديث: منذ يومين

زيت النعناع هو الزيت الأساسي المأخوذ من الأجزاء المزهرة وأوراق نبات النعناع ويمتاز برائحته القوية، وهو يحقق الكثير من الفوائد الصحية والجمالية. 

معاً في هذا المقال سنتطرق إلى فوائد زيت النعناع للجنس، وكيفية استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة، كما نلقي الضوء إلى استعمالات أخرى لهذا الزيت العطري المميز قد اشتهر بها بالفعل.

فوائد زيت النعناع والقرنفل للجنس

يستخدم زيت النعناع للإثارة عند مزجه مع القرنفل بهدف تعزيز  الصحة الجنسية، فهذا المزيج يزيد الدافع الجنسي والرغبة بممارسة الجماع لدى الجنسين، كل ما عليك فعله هو مزج زيت النعناع مع القرنفل مع تخفيف الخليط بزيت ناقل لمنع الإصابة بالتحسس، ودهن القضيب قبيل نصف ساعة من ممارسة الجماع، حيث يساعد استخدام زيت النعناع والقرنفل في:  [1] [2] [3]

  • تعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وعلاج سرعة القذف عند الرجال.
  • تحسين جودة الحيوانات المنوية.
  • تعزيز انتصاب القضيب وإطالة مدة الانتصاب.

يذكر أيضًا أنه يمكن استخدام زيت النعناع للجنس للنساء أيضًا، إذ من المحتمل أن يعزز زيت النعناع والقرنفل النشاط، ويعزز أيضًا الرغبة الجنسية عند المرأة.  [2] [3]

زيت النعناع للجنس للنساء

فوائد زيت النعناع للعضو الذكري

ومن فوائد زيت النعناع للجنس للرجال أنه يساعد في تخدير القضيب بشكل طبيعي، ويمكن مزج زيت النعناع مع زيت القرنفل، ومن ثم تدليك القضيب بالمزيج قبيل ممارسة الجماع. من الممكن أن يساعد زيت النعناع على إطالة مدة الانتصاب، مما يعزز الأداء الجنسي.

وقد يساعد زيت النعناع مع زيت القرنفل أيضًا في:  [1]

  • منع حساسية العضو التناسلي مؤقتاً؛ وبالتالي مساعدة القضيب على الحفاظ انتصاب قوي وسليم حتى تتم عملية الجماع بنجاح.
  • تقليل سرعة القذف إذا كنت تعاني منها قبل ممارسة الجماع. 

فوائد زيت النعناع للعضو الذكري

فوائد زيت النعناع للمساج

زيت النعناع النقي قوي وقد يسبب تهيج الجلد؛ لذلك ولجعله آمناً، سيقوم معالج التدليك بتخفيفه عن طريق مزجه مع إحدى المستحضرات؛ والنتيجة هي كريم ينعش ويبرد جسمك عند فركه، وتشمل فوائد زيت النعناع للجسم ما يلي:  [4]

علاج الصداع النصفي وصداع التوتر

يفيد التدليك في تخفيض هرمونات التوتر في الجسم، بينما يبرد زيت النعناع ويهدئ من الأعراض الجسدية، مثل تقلص العضلات، بحيث يعمل التدليك بزيت النعناع على منع تكرار الإصابة بالصداع في المستقبل. وللتخفيف الفوري من الصداع، خفف زيت النعناع بزيت ناقل ثم ضعه على راحتي يديك ودلك به رأسك. [3]

يخفف آلام المفاصل والعضلات

يرجع ذلك إلى غنى زيت النعناع بالمينثول الذي يعمل على تخفيف الآلام، وذلك بفضل قدرة المنثول على تبريد منطقة الألم، فهو مفيد للحالات المزمنة، بالإضافة إلى الحالات الأخرى كالتعضيل، ويوفر الجمع بين زيت النعناع العطري المنعش، والقوة العلاجية الطبيعية للتدليك تخفيفاً كبيراً للألم والاسترخاء للعضلات والمفاصل. [3] 

فوائد زيت النعناع لتفتيح المناطق الحساسة

قد يعاني بعض الأشخاص من تغير لون المناطق الحساسة (البكيني والإبط والركبتين)، إذ تكون هذه المناطق داكنة اللون مقارنة بباقي مناطق البشرة. 

يمكن استخدام زيت النعناع لتفتيح المناطق الحساسة، كل ما يجب فعله هو تدليك المناطق الحساسة بزيت النعناع (بعد تخفيفه بزيت ناقل) أو كريم يحتوي على زيت النعناع، حيث يمكنك الحصول على الفوائد التالية:  [5]

  1. يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة: فتتجدد خلايا البشرة وتظهر البشرة بلون أفتح؛ مما يساعد على جعل لون بشرتك موحداً سواء في المناطق الحساسة أو غيرها.
  2. يساعد زيت النعناع على تخفيف الحكة والالتهاب: الذي قد تعاني منه المرأة في المهبل لغناه بمضادات البكتيريا والفيروسات. 

فوائد زيت النعناع للمهبل

يعتبر زيت النعناع من الزيوت الأساسية الفعالة في علاج رائحة المهبل الكريهة، فهو يعطي رائحة منعشة وجميلة للمنطقة الحساسة، كما أنه من الطرق الطبيعية الآمنة لعلاج روائح المهبل. 

يمكن خلط 2-5 نقاط من زيت النعناع مع 200 ملليلتر من الماء ووضع الخليط في عبوة بخاخ، ثم رش الخليط على المنطقة الخارجية للمهبل بعد الاستحمام.  [6]  

فوائد زيت النعناع للجسم

تعرفنا على فوائد زيت النعناع الفلفلي للجنس، وبالإضافة إلى ذلك يحقق زيت النعناع العديد من الفوائد الصحية للجسم، نذكر منها التالي: [5] [7]

  1. علاج احتقان الجيوب الأنفية: يعتبر زيت النعناع وسيلة قوية وطبيعية للحفاظ على صحة الجيوب الأنفية لغناه بالمنثول، وهو مكون طبيعي يستخدم غالباً في قطرات السعال ومراهم تدليك الصدر.
  2. طرد الحشرات: الحشرات تكره رائحة النعناع! يمكن رش بعض زيت النعناع المخفف على الجسم لصد القراد، والعناكب، والنمل، والبعوض. في حال التعرض لعض الحشرات، فإن استخدام زيت النعناع يمكن أن يساعد في تقليل أي حكة أو تهيج في الجلد.
  3. تخفيف حكة الجلد: نظراً الشعور المبرد الذي يمنحه للجسم، يمكن أن يساعد زيت النعناع في توفير الراحة من الانزعاج الناجم عن حكة الجلد.  
  4. تحسين المناعة: زيت النعناع غني بمضادات الفيروسات، والبكتيريا، والفطريات، وتساعد مضادات الأكسدة على تقوية جهاز المناعة في الجسم، والقضاء على سلالات معينة من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
  5. تعزيز صحة الدماغ: يساعد زيت النعناع في تنشيط الدماغ، ويعزز التركيز الذهني، وينظم هرمونات التوتر بفضل رائحته القوية.
  6. المساعدة على التعامل مع القلق والاكتئاب: كل ما يجب فعله هو بخ عطر زيت النعناع، فهو  يخفف من مشاعر القلق والحزن ويجعلك تفكر بإيجابية. 
  7. تعزيز عملية الهضم: يعتبر زيت النعناع غنيًا بالمينثول الذي يخفف الألم ويسهل الهضم كل ما عليك فعله هو تخفيف زيت النعناع بزيت ناقل وتدليك بطنك به للتخفيف من متلازمة القولون العصبي والتشنجات والغثيان.
  8. علاج الإمساك: تأثير زيت النعناع المريح على العضلات يعني أنه يسرع من مرور الطعام عبر القناة الهضمية. 
  9. الحفاظ على نظافة الأسنان: زيت النعناع يضاف للكثير من معاجين الأسنان لخصائصه المطهرة الذي يساعد على تنظيف الأسنان جيداً، والتي يمكن أن تساعد على محاربة طبقة البلاك التي تتراكم على الأسنان.
  10. تعزيز صحة الشعر: يمكن أن يعزز زيت النعناع تدفق الدم عند وضعه على فروة الرأس، وهذا بدوره يحفز نمو الشعر ويعزز صحته بسبب قدرته على تنظيف فروة الرأس.

فوائد زيت النعناع للجسم

أضرار زيت النعناع

زيت النعناع آمن عند تناوله عن طريق الفم أو تطبيقه موضعياً، لكن قد يسبب الآثار الجانبية التالية عند تناوله فمويًا:  [8]

  • حرقة المعدة.
  • الغثيان.
  • آلام البطن.
  • جفاف الفم.
  • تفاعلات حساسية (مثل الاحمرار والصداع وتقرحات الفم)، لكن الإصابة بفرط الحساسية أمر نادر.

الآثار الجانبية المحتملة لزيت النعناع الذي يستخدم موضعياً يمكن أن تشمل الطفح الجلدي والتهيج، فلا ينبغي أن يطبق زيت النعناع على وجه الرضع أو الأطفال الصغار، لأنه قد تحدث آثار جانبية خطيرة في حال استنشاق المنثول الموجود في زيت النعناع.

ينصح بتجنب استخدامه للنساء الحوامل والمرضعات، بسبب عدم توفر الكثير من المعلومات حول سلامته للأم الحامل أو المرضع وطفلها.

الخاتمة:

تعرفنا على فوائد زيت النعناع للجنس، وفوائده للصحة العامة،  وينصح دائمًا بالتحدث مع طبيب قبل استخدام زيت النعناع، لمعرفة ما إن كان مناسبًا أم لا. كما ينصح بعدم استخدام زيت النعناع الأساسي مباشرة على الجلد، وتخفيفه بزيت ناقل أولًا، لتجنب الإصابة بتهيج الجلد.

ينصح أيضًا بعدم استعماله عند الإصابة بفرط الحساسية منه، أو للنساء الحوامل والمرضعات؛ وذلك تجنباً للآثار الجانبية التي سبق ذكرها.

الأسئلة الشائعة حول زيت النعناع للجنس

1.  ما هي فوائد زيت النعناع للعضو الذكري؟

زيت النعناع يمكن أن يساهم في تحسين الدورة الدموية في المنطقة التناسلية، مما قد يساعد على زيادة الإحساس أثناء الجماع. مع ذلك، يجب استخدامه بحذر لتجنب أي تهيج للجلد.

2. ما هو الزيت الذي يزيد الانتصاب ويؤخر القذف؟

بعض الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر قد تعزز من الدورة الدموية، لكن يجب استخدامها بحذر على الجلد الحساس. يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي زيوت على المنطقة التناسلية.

3. هل النعناع يقوي الانتصاب؟

قد يساعد النعناع على تحسين الدورة الدموية، وهو ما قد يعزز من الانتصاب. مع ذلك، لا يوجد دليل علمي قاطع يثبت تأثير النعناع بشكل مباشر على الانتصاب.

4. هل النعناع يزيد الشهوة؟

رائحة النعناع قد تكون منعشة ومحفزة، لكنها لا تؤثر بشكل مباشر على الشهوة الجنسية. من الأفضل استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من مشاكل جنسية.

5. هل يجوز شرب زيت النعناع؟

شرب زيت النعناع غير موصى به وقد يكون ضاراً. يجب استخدامه بحذر تحت إشراف طبي لتجنب أي تأثيرات ضارة.

6. هل النعناع يقلل الشهوة عند النساء؟

لا يوجد دليل علمي قوي يثبت أن النعناع يقلل الشهوة عند النساء. تأثير النعناع على الشهوة قد يختلف من شخص لآخر.

7. هل النعناع مفيد للجماع؟

قد يساهم النعناع في تحسين الرغبة الجنسية بسبب تأثيره المنعش، لكن لا يوجد دليل علمي يثبت تأثيره المباشر على الجماع.

8. هل النعناع مضر للجنس؟

لا يوجد دليل علمي قوي يثبت أن النعناع مضر للجنس، لكن تأثيره قد يختلف من شخص لآخر. يُنصح بعدم استخدامه بكثرة دون استشارة طبية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!