;

فوائد الكيوي للرجال وتاثيره على الصحة الجنسية

فوائد تناول الكيوي للرجال لحياة جنسية ناجحة وهذا بفضل العناصر الغذائية التي تعزز تدفق الدم بالإضافة إلى دعم صحة القلب ومحاربة الجذور الحرة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023

الكيوي فاكهة ذات حجم صغير وقشر جملي جميل، يتميز قلب الثمرة باللون الأخضر وهو يحتوي على بذور سوداء، وهي إضافة إلى طعما اللذيذ فإن فوائدها عديدة وخاصة للرجال، لغناها بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الرجل، مثل: البوتاسيوم، وفيتامين ج، وفيتامين ه، وفيتامين ك، وحمض الفوليك، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.

نتناول في مقالنا هذا فوائد الكيوي للرجال وتأثيرها الفعال في علاج سرعة القذف ودعم صحة القلب والقولون، كما نتطرق لفوائد عصير هذه الفاكهة اللذيذة موضحين بعض الأضرار المحتملة عند الإفراط في تناولها.

فوائد تناول الكيوي للرجال

لتناول الكيوي (بالإنجليزية: Kiwi) أثر كبير على صحة الرجل ومده بالطاقة والقوة اللازمة، ومن فوائد تناوله نذكر التالي:[1][2]

  1. تزيد من جودة الحياة الجنسية للرجل وتعالج مشاكل الانتصاب، حيث يمكن أن يساعد تناول حبتين من الكيوي يومياً على تحسين تدفق الدم داخل الجسم؛ الأمر المهم لعلاقة جنسية ناجحة.
  2. يساعد في الحفاظ على صحة القلب لغناه بالألياف التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار الذي قد يسبب فائضه تصلباً للشرايين.
  3. يساهم في الحفاظ على صحة العين لغناه بالكاروتينات ومضادات الأكسدة.
  4. يقي من السرطان ومن الالتهابات بفضل غناه بفيتامين ه.
  5. جيد لصحة الجهاز الهضمي لغناه بالألياف الغذائية وفيتامين ج.
  6. قد يكون مفيداً لبعض مرضى الربو.
  7. يزيد من مناعة الجسم
  8. خافض لضغط الدم.

فوائد الكيوي لسرعة القذف

للكيوي تأثير جيد في علاج سرعة القذف عند الرجل وذلك لغناها بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، اللذان يساعدان الجسم على محاربة الجذور الحرة التي تؤثر تأثيراً سيئاً على سرعة القذف.[1]

فوائد الكيوي للقولون

تعد الفاكهة المناسبة لصحة الجهاز الهضمي وذلك لاحتوائه على أنزيم يدعى الأكتينيدين، يساعد هذا الأنزيم على إذابة البروتين، كما أن الكيوي يعد علاجاً جيداً للإمساك فهو يحسن من عملية الهضم، وبشكل عام فإن هذه الفاكهة تساعد في حل العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بجهاز الهضم؛ الأمر الذي تنعكس آثاره بشكل جيد على القولون العصبي.[2]

فوائد الكيوي للقلب

لتناول الكيوي فوائد عديدة على صحة القلب وقد يعود ذلك إلى تأثيره المشابه لتأثير عقار الأسبرين على جسم الإنسان، ومن فوائده لصحة القلب نذكر التالي:[1][2]

  1. يبطئ من تطور الجلطات التي تصيب القلب.
  2. يساعد على تقليل تخثر الدم.
  3. يقلل من نسبة الدهون في الدم.
  4. يساعد على التحكم بمستوى ضغط الدم.

فوائد عصير الكيوي للرجال

إن تناول كوب من عصير الكيوي سوف يحقق (إلى جانب الاستمتاع بالطعم اللذيذ) مجموعة من الفوائد للرجل نذكر منها:[1][3][4]

  1. منح جسم الرجل المزيد من الراحة ومساعدته على الأداء الجيد: وذلك لغنى الكيوي بالعديد من المعادن والفيتامينات المهمة، مثل: الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الحديد، فيتامين ب 12، و فيتامين ب6.
  2. تناول الكيوي يمد الجسم بحاجته من فيتامين ج: الذي يعمل إضافة إلى مضادات الأكسدة على معالجة مشكلة سرعة القذف عند الرجل.
  3. يقضي على الأرق ويساعد على النوم: لغناه بمضادات الأكسدة والسيروتونين، ومن المعروف أن النوم الجيد مهم لصحة الرجل ولمده بالطاقة.

وصفات لتحضير عصير الكيوي 

  1. وصفة عصير الكيوي الأساسية: في الخلاط ضع حبتان مقشرتان ومقطعتان من الكيوي، مع 3 أكواب ماء، ورشة ملح، والقليل من السكر (حسب الرغبة)، بعد ذلك أضف كوب من الثلج إلى ابريق العصير ثم اسكب كوباً لك.
  2. عصير الكيوي الأخضر: أضف إلى وصفة عصير الكيوي الأساسية قطعاً من التفاح الأخضر، سبانخ مفرومة، كمثرى.
  3. عصير الكيوي مع الفواكه: أضف إلى وصفة عصير الكيوي الأساسية قطعاً من الفراولة والأناناس والمانجو.[7]

أضرار الكيوي للرجال

في الحقيقة قد يكون لتناول هذه الفاكهة أضراراً محتملة إما نتيجة الإكثار من تناولها، أو لعدم مناسبتها لبعض الرجال، ونذكر من تلك الأضرار :[4]

  1. قد لا يكون مناسباً لبعض الأفراد الذين يتناولون أدوية القلب، حيث أن العناصر الغذائية التي تحتوي عليها قد تتفاعل مع هذه الأدوية، كما قد تتفاعل مع أدوية أُخرى.
  2. يجب أن يحذر مرضى الكلى من تناول الكيوي بكثرة لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم حيث لا تستطيع الكلى إزالة فائض البوتاسيوم من الدم؛ مما يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة.
  3. يجب على مرضى القلب الذين يتناولون أدوية مميعة للدم عدم الإكثار من تناول الكيوي، وذلك لاحتوائه على فيتامين ك الذي قد يؤثر على عمل هذه المميعات.
  4. قد لا يكون تناولها مناسباً للبعض الذين تحدث لهم حساسية جلدية أو تورم جراء تناوله، والتي قد تصل إلى حد الحساسية المفرطة التي قد تكون مهددة للحياة.
  5. قد يؤدي تناولها بكميات كبيرة إلى التسبب بمشاكل في البنكرياس، مثل: التهاب البنكرياس الحاد، كما أنه قد يسبب الحساسية والتورم، ومشاكل في الجهاز الهضمي، مثل: الغثيان، والإسهال، والقيء.

تناولنا في الفقرات السابقة فوائد الكيوي للرجال وتأثيرها الإيجابي على الصحية الجنسية؛ مما يدفعنا للقول إلى ضروة إضافة تلك الفاكهة إلى روتين الغذاء اليومي، شريطة الحذر من الإكثار من تناولها، خاصة فيما إذا كنت تتناول أحد أنواع الأدوية أو لديك واحدة من المشاكل الصحية التي نوهنا إليها سابقاً.