;

ما هي فوائد عين الجمل للرجال والجنس؟

فوائد عين الجمل لتعزيز الجنس وزيادة الخصوبة وتخليص الجسم من السموم.

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أكتوبر 2021 آخر تحديث: منذ يوم

أنت تعرف بالتأكيد فوائد المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 للجسم، واليوم سنعرفك أكثر عن فوائد عين الجمل للجنس وللرجال.

انضم إلى قناة بابونج المجانية على الواتساب نصيحة صحية يومية للحصول على نصائح طبية متنوعة يومياً.

القيمة الغذائية لعين الجمل

وفق ما أصدرته قاعدة البيانات الوطنية للمغذيات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) يحتوي كوب واحد من الجوز، أي ما يعادل (30 غراماً) على التالي:

المادة الكمية
الطاقة 200 سعرة حرارية
كربوهيدرات 3.89 غرام
السكر 1 غرام
الألياف 2 غرام
البروتين 5 غرامات
الدهون 20 غراماً
الكالسيوم 20 غراماً
الحديد 0.72 غرام
الصوديوم 0 ميلليغرام


كما يعتبر عين الجمل مصدر جيد للمعادن التالية:

  • المنغنيز.
  • النحاس.
  • المغنيسيوم.
  • الفوسفور.
  • فيتامين ب6.
  • حديد.

أضف إلى ذلك أن عين الجمل غني بالدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويعتبر مصدراً للبروتين.

عين الجمل للجنس

ما هي فوائد عين الجمل للرجال؟

تتعدد فوائد عين الجمل لكل من النساء والرجال، لكن نصيب الرجال من تلك الفوائد يستحق تخصيص الحديث عنه، وإليك بعض تلك الفوائد:

  1. يحسن عين الجمل من صحة الحيوانات المنوية من حيث الحركة والتشكل (الشكل)، إذ أوضحت الباحثة الرئيسية باتريشيا أ.مارتن ديليون من جامعة ديلاوير بالولايات المتحدة: "وجدت الدراسة أن تناول الجوز يمكن أن يساعد في الواقع في تحسين جودة الحيوانات المنوية، على الأرجح عن طريق تقليل الضرر الناتج عن الأكسدة في خلايا الحيوانات المنوية" حيث يسبب تلف الخلايا أذية بأغشية الحيوانات المنوية، والتي تتكون أساساً من الأحماض الدهنية المتعددة.
  2. يحسن صحة الجهاز الهضمي ويخفف من الانتفاخات بسبب التراكيز العالية للدهون الجيدة المتوفرة به.
  3. يمنع ظهور علامات الشيخوخة بسبب احتوائه على مضادات أكسدة، وفيتامينات A وفيتامين E، كما أن الدهون الجيدة أوميغا 3 الموجودة في الجوز تساعد في الحفاظ على بشرة مغذية وناعمة.
  4. يؤدي لخفض الكولسترول لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، والفينولات، فيتامين E ، حمض الغال، وحمض الإيلاجيك التي تساهم جميعها في خفض نسبة الكوليسترول.
  5. يقي جوز عين الجمل من السرطان ويعالج الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.
  6. يقلل الالتهابات الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.
  7. يقوي جهاز المناعة؛ وبالتالي تعزيز مقاومة الجسم للعديد من الأمراض.
  8. يعزز الوظيفة الإدراكية بشكل أفضل ما يقرب من 60٪ من دماغنا عبارة عن دهون بنيوية تتكون أساساً من أحماض أوميغا 3 الدهنية.
  9. يقلل جوز عين الجمل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
  10. يقلل الجوز من كميات الدهون التي تزيد من تخثر الدم، كما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض  القلب والأوعية الدموية .
  11. يساعد في إنقاص الوزن حيث تمنحنا هذه المكسرات الشعور بالامتلاء وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
  12. يحسن عين الجمل من عمل الغدة الدرقية.
  13. يقلل الإصابة بالاكتئاب واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.
  14. يحافظ عين الجمل على صحة العظام بسبب احتوائه على أوميغا 3 والمنغنيز.
  15. يمنع تشكل حصوات المرارة (من فوائد عين الجمل للنساء على وجه الخصوص).
  16. يعالج الأرق لاحتواء الجوز على نسب عالية من الميلاتونين، ويشار إلى أن تناوله قبل النوم مباشرة مع العسل سيحسن من نوعية نومك.
  17. يحسن صحة الشعر ويجعله أقوى وأكثر رطوبة ويمنع تساقطه.
  18. يساعد في علاج الربو والتهاب المفاصل الروماتويدي وتقليل الالتهاب.
  19. يعالج الإمساك حيث يمتلك تأثير ملين.

فوائد جوز عين الجمل للرجال

فوائد عين الجمل مع العسل للرجال

يعتبر هذا المزيج من الجوز والعسل مثيراً للشهوة الجنسية، فهو في أصله  عبارة عن وصفة يونانية، وهي من أشهر الوصفات لديهم لإثارة الشهوة الجنسية، تتكون الوصفة من الزبادي اليوناني البارد والعسل والجوز، من ناحية أخرى، يقدم الأتراك وصفة مختلفة "مثير للشهوة الجنسية التركية" وتحتوي على عين الجمل أيضاً، وهي عبارة عن التين المحشو بالجوز، وتتميز تلك الوصفة بأنها لذيذة جداً ولكنها جافة قليلاً.

يرجع السبب في فوائد عين الجمل مع العسل للرجال؛ كون العسل يحفز إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال، كما يساعد على استخدام هرمون الاستروجين عند النساء، ولقد وجد أن ثلاث ملاعق كبيرة من العسل تزيد بشكل كبير من مستوى أكسيد النيتريك، وهي مادة كيميائية توجد في دم الرجال أثناء الإثارة الجنسية، ومن فوائد المكسرات للجنس أيضاً أنها تحتوي على كميات كبيرة من الزنك، وهو عنصر حيوي مهم لنمو الحيوانات المنوية، أضف إلى جميع ما سبق أن كلا من الجوز والعسل فعال للغاية في تحسين المستوى العام للطاقة، والدورة الدموية، والقدرة على التحمل أثناء الجماع.

فوائد عين الجمل للانتصاب

فوائد عين الجمل مع العسل لصحة الجسم

يعزز العسل والجوز خصائص بعضهما البعض فتتضاعف الفوائد والتي تشمل التالي:

  1. خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تناول 100 غرام من الجوز كل يوم ونفس الكمية من العسل لمدة 45 يوماً.
  2. علاج فقر الدم عن طريق مزج 500 غرام عسل و500 غرام جوز مفروم وعصير ليمونة في وعاء زجاجي، وتناول ملعقة كبيرة ثلاث مرات في اليوم، وذلك قبل الوجبة بنصف ساعة.
  3. شفاء قرحة المعدة بأخذ 20 غراماً من المكسرات المطحونة ويتم خلطها بالماء الساخن خلطاً جيداً ثم تصفى، والنتيجة هي الحصول على نوع من الحليب، ومن ثمّ أضف لهذا الحليب ملعقتين كبيرتين من العسل، يمكنك شرب ملعقة كبيرة قبل كل وجبة بنصف ساعة.
  4. المساعدة في منع التهاب الورم الحميد في البروستات.
  5. زيادة الحيوية ومنع نقص الفيتامينات وأملاح الكوبالت والحديد في الجسم.

ملاحظة: لتحديد كمية عين الجمل المسموح بها يومياً ننصح باستشارة طبيب التغذية، لكن عموماً إذا كنت لا تعاني أي حساسية فبإمكانك تناول 10 حبات كاملة أو 20 نصف من الجوز.

فوائد الجوز مع العسل للرجال

أضرار عين الجمل للرجال

بالعموم لم يثبت وجود أي أضرار لجوز عين الجمل، لكن كن حذراً إذا كان لديك حساسية من المكسرات حيث يمكن أن تسبب الكميات الكبيرة الإسهال، والانتفاخ أي التورم الناتج عن الحساسية، يعتبر الجوز الأسود أكثر خطورة عند وضعه على الجلد، حيث قد يؤدي إلى ظهور طفح جلدي في المنطقة، وذلك لاحتواء الجوز الأسود على مادة كيميائية تسمى Juglone قد تسبب سرطان اللسان أو الشفاه خاصة إذا تم وضعها بشكل يومي.

أضرار عين الجمل

وبعد أن تعرفت على فوائد جوز عين الجمل للجنس وللصحة بشكل عام لا تنتظر لحظة، بل اذهب واشتري كمية منه وتلذذ بطعمته المميزة، ليس فقط مع العسل أيضاً مع السلطات والوجبات الخفيفة.

  • الأسئلة الشائعة عن فوائد عين الجمل للرجال

  1. ما هي فوائد عين الجمل؟
    1- تعزيز الصحة الجنسية عند النساء والرجال. 2- رفع مناعة الجسم. 3- علاج الإمساك. 4- الوقاية من السرطان. 5- الحماية من علامات شيخوخة الجلد. 6- تقليل فرصة الإصابة بالزهايمر. 7- تحسين الوظائف الإدراكية للدماغ. 8- تقليل التهاب المفاصل.
  2. ما هي فوائد الجوز للجنس؟
    1- زيادة إفراز التستوستيرون. 2- تحسين توظيف الأستروجين لدى النساء. 3- خفض الكوليسترول وبالتالي الحفاظ على الأوعية الدموية للجهاز التناسلي. 4- تحسين صحة الحيوانات المنوية. 5- تقوية الانتصاب.
  3. ما هي أضرار عين الجمل للأطفال؟
    يعتبر عين الجمل آمناً بالنسبة لجميع الفئات العمرية، لكن يجب الحذر مع الأطفال إذ ربما يكون الطفل مصاباً بحساسية تجاه المكسرات، والتي تظهر في صورة طفح جلدي وتورم، وقد تكون تلك الحساسية مميتة في بعض الأحيان.
  4. ما هي فوائد عين الجمل مع العسل للرجال؟
    1- مثير للشهوة الجنسية. 2- شفاء لقرحة المعدة. 3- خفض ضغط الدم المرتفع. 4- تويض نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. 5- منح الطاقة والحيوية للجسم.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!