;

فوائد عسل مانوكا للرجال للجنس

تتعدد فوائد عسل مانوكا للرجال للجنس باعتباره أحد أنواع العسل الفاخرة ويتميز بالخصائص المضادة للبكتيريا، كما يحتوي على العناصر الغذائية الهامة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 31 يناير 2024
فوائد عسل مانوكا للرجال للجنس

يشتهر عسل المانوكا بطعمه الفريد ومذاقه اللذيذ ،كما يشتهر أيضاَ بفوائده العديدة، فما هي فوائد عسل مانوكا للرجال للجنس؟ تعرف على ذلك وأكثر من خلال هذا المقال.

عسل المانوكا 

يعد عسل مانوكا (بالإنجليزية: Manuka Honey) أحد أنواع العسل الفاخرة، وموطنها الأصلي نيوزيلندا، ويتم إنتاجه من قبل النحل الذي يقوم بتلقيح زهرة شجرة الشاي (بالإنجليزية: Leptospermum scoparium)، كما يتميز عسل المانوكا بالخصائص المضادة للبكتيريا، حيث يحمل في مكوناته مادة ميثيل جليوكسال، وهي المادة الفعالة التي تجعل له خواص مضادة للبكتيريا،بالإضافة إلى ذلك، يحتوي عسل مانوكا على فوائد مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذلك يتم استخدامه في الطب التقليدي لعلاج الجروح والمساعدة في التئامها، وتسكين التهاب الحلق، ومنع تسوس الأسنان، وتحسين مشاكل الجهاز الهضمي.[1]

فوائد عسل المانوكا للجنس لدى الرجال

يعد عسل المانوكا موضوعاً شائكاً ويكثر الحديث عنه في سياق الصحة الجنسية للرجال، فما هو رأي العلم في ذلك؟ وهل يمكن لعسل المانوكا أن يزيد الرغبة الجنسية؟إليك فوائد عسل المانوكا للجنس لدى الرجال، والتي يمكن تلخيصها ضمن النقاط التالية:[2][3]

  • مصدر طبيعي للطاقة، حيث يعمل عسل المانوكا على تزويد الجسم بجرعة سريعة من السكر الطبيعي، فهو يحتوي على الفركتوز بشكل أساسي، كما يحتوي على السكروز، والجلوكوز.
  • مصدر لعنصر البوتاسيوم، وهو أحد العناصر الغذائية المهمة للصحة الجنسية لدى الرجال.
  • مصدر مهم للحديد والزنك وحمض الفوليك، وكلها تساهم في حياة جنسية صحية.
  • يحتوي على أكسيد النيتريك، الذي يعمل على توسعة الأوعية الدموية مما يساعد في عملية الانتصاب السليم.
  • يحتوي على فيتامين ب، الذي يساهم في إنتاج هرمون التستيرون، وهو أحد هرمونات الذكورة الضرورية لحياة جنسية صحية لدى الرجال.
  • يحتوي على عنصر البورون، وهو مادة مغذية يُعتقد أنها تلعب دوراً في تنظيم الهرمونات الذكورية، والتي تساعد بدورها على علاج ضعف الانتصاب.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة، مما يساهم في خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك مهم جداً لزيادة الدورة الدموية، مما ينعكس إيجابيا على الأداء الجنسي.

فوائد أخرى لعسل المانوكا

يتسم عسل المانوكا بسهولة الاستخدام، فيمكنك تناوله مباشرة أو إضافته للشاي أو مشروباتك المفضلة بشكل عام، وينطوي ذلك على العديد من الفوائد التي تشير إليها المصادر العلمية، ويمكن تلخيص فوائد عسل المانوكا كما يلي:[1]

يساهم في التئام الجروح

يساعد الاستخدام الموضعي لعسل المانوكا على علاج الحروق، والقرحة، كما يساهم في التئام الجروح بشكل فعال، بالإضافة إلى ذلك ثبت أنه يحارب السلالات المقاومة للمضادات الحيوية.

تعزيز صحة الفم

تظهر الدراسات أن عسل مانوكا يمنع نمو بكتيريا الفم الضارة التي يمكن أن تسبب التهاب اللثة وتسوس الأسنان، على عكس  العسل المُصنَّع الذي يساهم في عملية تسوس الأسنان.

تهدئة التهاب الحلق

يمكن أن يساعد العسل في علاج التهاب الحلق، إذ تظهر الأبحاث أنه يهاجم البكتيريا التي يسبب الألم، خاصة عند المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

تحسين أعراض الجهاز الهضمي

يمكن أن يساعد استخدام عسل المانوكا في تحسين أعراض متلازمة القولون العصبي، وهي أحد الاضطرابات الهضمية الشائعة، تشمل أعراضها الإمساك، والإسهال، وآلام البطن، وحركات الأمعاء غير المنتظمة.

يعالج حب الشباب

تبدو قدرة عسل مانوكا في علاج حب الشباب، نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.

محاذير استخدام عسل المانوكا

بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر عسل مانوكا آمنًا للاستهلاك، لكن رغم ذلك يجب على بعض الأشخاص استشارة الطبيب قبل استخدامه، بما في ذلك:[1]

  • مرضى السكري، لأنه غني بالسكر، فقد يزيد ذلك من مستويات السكر في الدم، مما قد يشكل خطراً على مرضى السكري من النوع الثاني.
  • مرضى حساسية  العسل أو النحل، تجنباً لأي رد فعل تحسسي .
  • الأطفال والرَُضع،  تشير أكاديمية طب الأطفال إلى تجنب إعطاء العسل للأطفال الذين يصغرون عن العام الواحد، تجنباً  لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند الرضع.

ختاماً، نلاحظ أن فوائد عسل المانوكا كثيرة ولا تنحصر فقط في كونها مفيدة للجنس لدى الرجال، بل تتعدى ذلك لفوائد أخرى، لكن يجب استخدامه بحذر خصوصاً لتلك الفئات التي لا يناسبها تناول عسل المانوكا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!