فوائد الزنجبيل للرجال ومشاكلهم الصحية

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021
فوائد الزنجبيل للرجال ومشاكلهم الصحية
مقالات ذات صلة
فوائد الزنجبيل الرائعة للصحة
فوائد الزنجبيل للصحة والبشرة والشعر وأضراره
فوائد الدخن الصحية والتجميلية للنساء والرجال

يعاني العديد من الرجال من مشاكل جنسية تؤثر على حياتهم مع شريكهم، مما يدفعهم للجوء إلى تناول بعض الأدوية المنشطة التي قد يكون لها آثار جانبية غير جيدة فيما بعد، لذلك يمكن اللجوء إلى الأعشاب التي تعمل على تعزيز الصحة الجنسية والتخلص من مشاكل الجنس، ومن هذه الأعشاب الزنجبيل الذي يمتلك قيمة غذائية كبيرة تجعله مفيداً للحصول على حياة جنسية جيدة، في هذا المقال سنتعرف على فوائد الزنجبيل للرجال.

فوائد الزنجبيل المطحون للجنس

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المفيدة للجسم بشكل عام كونه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يمتلك العديد من الخصائص تجعله مفيداً للجنس كما يلي [1] [2]:

  1. يمنع الزنجبيل تجلط الدم ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لدعم تدفق الدم بشكل أفضل، والذي بدوره يمكن أن يزيد من الإثارة الجنسية ويحسن الأداء خلال الجماع.
  2. يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر سلباً على الخصوبة والوظيفة الجنسية، وبالتالي فإن التخلص من هذا الإجهاد يساهم في تحسن النشاط الجنسي خلال الجماع. 
  3. يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون (Testosterone) الذي يؤدي نقصانه إلى ضعف الانتصاب والرغبة الجنسية، لكن الزنجبيل يعزز إنتاج التستوستيرون عن طريق تعزيز تدفق الدم وتقليل الإجهاد التأكسدي.
  4. زيادة مستويات الهرمون اللوتيني (Lutropin) الذي يشارك في إنتاج التستوستيرون، ويحافظ على صحة الجهاز التناسلي، إضافة إلى دوره في إفرازات المبيض لهرمون الإستروجين (Estrogen) والبروجسترون (Progesterone) عند النساء. 
  5. يفيد خصوبة الإناث من خلال تحسين عملية تكوّن الجريبات، وهو نضوج جريب المبيض (الذي يحتوي على البويضات).
  6. يحسن الحياة الجنسية عن طريق المساعدة في تدفق الدم والحفاظ على صحة الشرايين.
  7. زيادة وزن الخصية وإعادة تصنيع مستقبلات هرمون التستوستيرون، مما يساعد على تعزيز الأداء الجنسي وزيادة الانتصاب.
  8. يؤخر عملية القذف لدى الرجال مما يزيد من الإثارة الجنسية، لكن هذ الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات العلمية.

كما يعتبر الزنجبيل ذو قيمة غذائية كبيرة مما يدعم الصحة الجنسية فهو يحتوي على:

فوائد الزنجبيل للرجال للانجاب

يساعد الزنجبيل في عملية الإنجاب لدى الرجال كونه يعمل على [3] [4]:

  1. يعزز الخصوبة كونه يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون عن طريق تعزيز تدفق الدم والتقليل من الإجهاد التأكسدي وزيادة مستويات الهرمون اللوتيني الذي يشارك في تخليق التستوستيرون. 
  2. زيادة مستوى الكوليسترول في الخصيتين، وتقليل الإجهاد التأكسدي وبيروكسيد الدهون فيهما، مما يزيد من أداء الرجل خلال العملية الجنسية.
  3. تعزيز نشاط الإنزيمات المضادة للأكسدة وتنظيم مستويات السكر في الدم، مما ينشط الدورة الدموية ويحسن صحة الأعضاء الجنسية.
  4. زيادة تدفق الدم إلى الخصيتين، والسماح للشرايين بالاسترخاء وتقديم الحد الأدنى من المقاومة لتدفق الدم، وهذا يساعد على زيادة انتصاب القضيب.

فوائد الزنجبيل للعقم عند الرجال

اكتشفت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يساهم بعلاج العقم عند الرجال، عن طريق تعزيز الوظيفة الجنسية وزيادة تدفق الدم إلى القضيب مع تعزيز استجابات الدماغ للمنبهات الجنسية، كما أن الزنجبيل يحتوي على مضادات أكسدة ومركبات نشطة مثل جينجيرول (Gingerol)، الذي يعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية، مما يساهم بزيادة الكفاءة الإنجابية لدى الرجال.

ويساهم الزنجبيل بعلاج العقم لدى الرجال أيضاً من خلال تفتيت الحمض النووي في الحيوانات المنوية، كون ارتفاع مستويات هذا الحمض يسبب العقم عند الرجال وانخفاض فرصة الحمل الطبيعي والتلقيح داخل الرحم، كما وجد الباحثون أن الزنجبيل يحفز تكوين الحيوانات المنوية ويعزز جودة السائل المنوي عن طريق تحسين تركيز خلايا الحيوانات المنوية وحركتها وقابليتها للحياة [5] [6] [7].

فوائد الزنجبيل للضعف الجنسي

يعتبر الزنجبيل أحد العلاجات الفعالة للتخلص من الضعف الجنسي كونه يساعد على [1] [8]:

  • يعتبر الزنجبيل منشطاً جنسياً منذ القدم، حيث استخدم بكثرة لعلاج الضعف الجنسي عبر تناول نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع وجبة مكونة من نصف بيضة مسلوقة وملعقة من العسل يومياً، مما يساعد على تخفيف العجز الجنسي وتكوين الحيوانات المنوية بشكل أكبر.
  • يساعد على خفض مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، كما وجد الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالضعف الجنسي.
  • يعمل على إطالة مدة فترة الجماع بين الشريكين، كما يزيد من الإثارة والنشوة الجنسية.
  • يساعد الزنجبيل في الحصول على انتصاب كامل للقضيب لفترة طويلة قليلاً، مما يساعد على القيام بأداء جيد خلال العملية الجنسية بعيداً عن مشاكل الضعف الجنسي.
  • يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر سلباً على الخصوبة والوظيفة الجنسية، في حين أن التخلص منه يساعد في علاج ضعف الانتصاب.

في النهاية.. تعرفنا على فوائد الزنجبيل المطحون للجنس وفوائد الزنجبيل للرجال للانجاب، إضافة إلى فوائد الزنجبيل للعقم عند الرجال، حيث يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن مما يساعد على دعم وتعزيز صحتك الجنسية فلا تتردد بإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي.