روتين العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين مع النصائح

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الجمعة، 11 يونيو 2021
روتين العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين مع النصائح
مقالات ذات صلة
طريقة تقشير الوجه بالكريمات
تنظيف البشرة بالليمون وطرق استخدامه مع المواد الطبيعية
طريقة تنظيف فروة الرأس من الرواسب والقشرة

غالباً ما تشعر النساء في الثلاثينيات من العمر بالثقة أكثر وبالتمكين، وبالتأكيد ستكون أكثر متعة مع مزيد من النضج والاهتمام أكثر بالنفس. في هذه المقالة.. كيف أهتم بنفسي في سن الثلاثين؟ خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين، أفضل كريمات للبشرة في سن الثلاثين، فيتامينات بعد سن الثلاثين، محاربة التجاعيد في سن الثلاثين، نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين.

كيف أهتم بنفسي في سن الثلاثين

إليك بعض الطرق للاهتمام بالنفس في سن الثلاثين من أجل المحافظة على الشباب والعيش برفاهية: [1]

  • الاهتمام بنظام العناية بالبشرة: مع التقدم في العمر، قد لا يكون غسول العناية بالبشرة المضاد لحب الشباب هو ما تحتاجه بشرتك بعد الآن، ولا يعني مجرد استخدامك لأحد المنتجات لفترة طويلة أنه لا يزال الأفضل لبشرتك. يجب أن يكون لديك روتين مبسط للعناية بالبشرة صباحاً ومساءً، والالتزام به باستمرار، مع المحافظة على البشرة رطبة وشرب القدر الكافي من الماء، إضافة لاتباعك لروتين نوم جيد.
  • تناول فيتامين (د): يعد نقص فيتامين (د) شائعاً لدى السيدات وخصوصاً في سن الثلاثين وقد تم ربطه بالعديد من المشكلات الصحية، ويعتبر الحفاظ على مستويات فيتامين (د) أمراً ضرورياً لامتصاص الكالسيوم ووظيفة المناعة بشكل عام، ويمكن التأكد من نسبته من خلال تحليل بسيط.
  • ممارسة الرياضة وتدريبات الوزن: ممارسة الرياضة شيء مهم وحتمي في كل مراحل الحياة ولكن تدريبات حمل الأوزان تصبح أكثر أهمية في هذه المرحلة من العمر للمحافظة على الكتلة العضلية، لأنها تقل بشكل طبيعي مع التقدم في العمر.
  • حان الوقت للالتزام بجدية بالفحوصات الدورية وزيارة الطبيب السنوية: الذهاب إلى الطبيب ليست مهمة فقط عندما نشعر بالمرض، ولكن من الضروري الاهتمام بالفحوصات والتحاليل السنوية  ويجب عليك زيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل في السنة، وزيارة طبيب أمراض النساء من أجل فحص عنق الرحم السنوي، وكل عامين، يجب إجراء فحص للنظر واستشارة طبيب الأمراض الجلدية لفحص البشرة.
  • حافظي على الصداقات: إن وجود مجموعة أصدقاء متماسكة وذات جودة عالية، حتى لو كانت مقتصرة على واحدة أو اثنتين فقط، يمكن أن تلتقيهم بشكل متكرر أمر بالغ الأهمية مع التقدم ​​في العمر، من أجل صحتنا الجسدية والعقلية.
  • ابق على اطلاع بتاريخك الطبي: لن يعتني أحد بصحتك نيابة عنك، أنت بحاجة للتعرف على تاريخك الطبي وعوامل الخطر المحتملة لديك. من خلال إعداد نظام لتتبع المعلومات حول صحتك سيساعدك هذا النظام وطبيبك على فهم أي مشاكل قد تظهر في المستقبل بسرعة، ويمنع الأخطاء في العلاج والتشخيص، ويساعد في تحديد الاختبارات الوقائية التي قد تحتاجينها.

خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

يمكن أن يكون سبب ظهور البشرة الباهتة خلال الثلاثينيات من العمر هو الإجهاد إضافة لضغوط العمل وتربية الأطفال والاعتناء بالمنزل، فيما يلي خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين: [2] [3]

  • استخدامي منظف بشرة لطيف: يعتبر المنظف من أساسيات العناية بالبشرة خلال مرحلة الثلاثينات. حيث ينصح خبراء البشرة بتنظيف البشرة مرة واحدة يومياً على الأقل باستخدام منظف لطيف يحافظ على توازن البشرة.
  • جربّي الرتينويدات: تعتبر الرتينويدات من العناصر السحرية المساعدة على مكافحة التجاعيد وإزله البقع والمحافظة على نعومه البشرة ومرونتها أيضاً. وينصح الخبراء باستخدام الرتينويدات لمدة خمسة ليالي في الأسبوع على الأقل وذلك للحصول على أقصى استفادة.
  • جربي التقشير المنتظم: أن تقشير البشرة يزيد من إمكانية تجديد وإصلاح البشرة والحفاظ على حيويتها ونضارتها.
  • تناولي فيتامين C)): يعتبر فيتامين (C) من مضادات الأكسدة الضرورية لدعم صحة ونضارة البشرة، ويساعد أيضاً في تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة أثار الشيخوخة.
  • لا تنسي مضادات الأكسدة: هناك الكثير من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة خلال مرحلة الثلاثينات، كالشاي الأخضر، والفواكه والخضروات الطازجة.

أفضل كريمات للبشره في سن الثلاثين

تعتبر الثلاثينيات من العمر وقتاً رائعاً للبدء بروتينك المخصص للعناية بالبشرة، فما زلت صغيرة ولديك متسع من الوقت لإصلاح أي ضرر تعرضت له سابقاً وحماية بشرتك من الشيخوخة، وإليك أفضل الكريمات للبشرة في سن الثلاثين: [4]

  • مرطب للوجه مع كريم واقي من الشمس بعامل حماية 30: والحرص أن يكون مرطب خالي من الزيوت، يعمل على ترطيب البشرة طوال اليوم بمساعدة السيراميد، كما يحتوي على النياسيناميد، الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ويقلل الاحمرار، وقد يحسن مظهر الخطوط الدقيقة ومرونة الجلد.
  • مرطب اليومي مع عامل حماية 30: يحمي المرطب اليومي البشرة من أشعة الشمس إضافة لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة لأنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.
  • مرطب يومي للوجه مع عامل حماية 50: يعمل على ترطيب البشرة لمدة ثماني ساعات ويمتزج بسلاسة بفضل ثاني أكسيد التيتانيوم الميكروني الذي لا يترك بقايا بيضاء وراءه.
  • كريم ريتينول المضاد للتجاعيد: على أن تكون المكونات الرئيسية هي حمض الهيالورونيك وفيتامين هـ وبالطبع الريتينول. ويستهدف الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويساعد على تلاشي البقع الداكنة ويمنح البشرة توهجاً صحياً.

فيتامينات بعد سن الثلاثين

بعد سن الثلاثين، تحدث الكثير من التغييرات في الجسم، يمكن للمكملات الغذائية أن تعمل بشكل جيد في تأخير والحد من هذه التغيرات، وإليكم أهم الفيتامينات بعد سن الثلاثين: [5]

  • تناول فيتامين (د) فهو ضروري لدعم المناعة والهرمونات.
  • تناول فيتامينات (ب) فهو من العناصر الأساسية لدعم الصحة الإدراكية والعصبية والمزاج.
  • المغنيسيوم معدن يشارك في أكثر من 300 تفاعل في الجسم ونقصه يتسبب في الإمساك وخفقان القلب وتقلص العضلات.
  • الأحماض الدهنية أوميغا 3 لأنها ضرورية لصحة الدماغ ودعم الحالة المزاجية بالإضافة إلى منع الالتهابات.

محاربة التجاعيد في سن الثلاثين

إليكم أهم 10 أشياء يجب القيام بها في الثلاثينيات من العمر لإبطاء شيخوخة الجلد: [6]

  1. استخدامي واقي الشمس باستمرار.
  2. استخدمي ريتونيد (Retinoid) بدون وصفة طبية أو وصفة طبية كل يوم.
  3. استخدمي العناية الفعالة بالبشرة للحفاظ على الكولاجين وإنتاجه.
  4. عالجي أضرار أشعة الشمس والتصبغات.
  5. استخدامي البوتوكس لإزالة خطوط التعبير حتى لا تصبح عميقة.
  6. استخدامي الفيلر لاستعادة الحجم وملء التجاعيد.
  7. السيطرة على حب الشباب وعلاجه.
  8. تناولي نظام غذائي منخفض السكريات لتقليل انهيار الكولاجين.
  9. تحكمي في تقلبات الوزن لتقليل الترهل.
  10. السيطرة على التوتر والحصول على قسط كاف من النوم.

نصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين

إليكن أهم النصائح للعناية بالبشرة بعد الثلاثين التي ستفيد في إبطاء علامات تقدم العمر وتحافظ على جمال البشرة: [7]

  • إذا كنت لا تريدين أن يكون وجهك منتفخاً في الصباح، لا تشرب السوائل قبل النوم بساعتين.
  • يجب أن تحتوي سيرومات البشرة على مضادات الأكسدة مثل فيتامين (أ) و (ج) و(ه) والشاي الأخضر وما إلى ذلك. من الأفضل وضع السيروم قبل وضع الكريم في الصباح أو المساء.
  • العناية بالبشرة حول العينين يجب أن تكون خاصة، والكريمات العادية التي تستخدمها لوجهك ليست مناسبة للاستخدام حول العينين.

كلما تقدمنا ​​في السن، كلما تغيرت أجسامنا، وهذا يعني أننا أصبحنا بحاجة إلى الاهتمام بأنفسنا أكثر وإدخال بعض التعديلات على عادات اليومية وذلك للمحافظة على شباب الجسم والبشرة.