;

تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل بالنصائح والتحذيرات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 مايو 2023

تنظيف البشرة بالهيدرافيشل تُعد من أكثر العمليات انتشاراً حول العالم، فالكثير من السيدات يرغبون بها، تقريباً تُجرى عملية تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل كل 15 ثانية في مكانٍ ما من العالم، ولكن ما هي هذه التقنية ولماذا هي بهذه الشعبية؟

تقنية الهيدرا فيشل

تقنية الهيدرافيشل هي تقنية علاج للوجه تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها من الشوائب وإضافةً لذلك فهي تعمل على ترطيب الوجه، تستخدم هذه التقنية السوائل المرطبة التي تتحرك كدوامة حيث تُساعد هذه الحركة على تنظيف البشرة وتهدئتها. [1]

فوائد تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل

فوائد تنظيف البشرة بالهيدرافيشل عديدة فهي تُساعد على تنقية البشرة ومنحها لوناً متناسقاً وموحداً وهو ما يعود بشكل أساسي إلى تنظيف البشرة العميق الذي يعمل على تنظيف المسامات من الداخل وإزالة الشوائب منها مما يسمح للمواد المرطبة باختراق البشرة بشكلٍ أفضل. وإضافةً لذلك تتضمن فوائد تنظيف البشرة بالهيدرافيشل ما يلي [2]:

علاج حب الشباب

رغم عدم وجود دراسة تربط بين الهيدرافيشل وعلاج حب الشباب إلا أنّ تقنيات تنظيف البشرة كانت دوماً فعالة في علاجه.

التخلص من الرؤوس السوداء: تساهم خلايا الجلد الميتة في تشكيل الرؤوس السوداء وإزالة الخلايا الميتة يساعد في تقليل الرؤوس السوداء والتخلص منها:

  1. علاج العد الوردي: رغم أنّ الدراسات ما زالت غير كافية حالياً إلا أنّ دراسةً في عام 2006 بينت أنّ الهيدرافيشل يمكن أن تكون مفيدةً لمن يعانون من العد الوردي.
  2. إخفاء علامات التقدم في السن: بينت دراسة صغيرة أنّ استخدام تقنية الهيدرافيشل يمكن أن يساعد النساء على تقليل علامات التقدم في السن والشيخوخة على البشرة بما يتضمن إزالة التصبغات وتقليل حجم المسام وأنّ استخدامها يحقق نتائج أفضل من نتائج استخدام الأمصال وحدها.

طريقة تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل

طريقة تنظيف البشرة بالهيدرافيشل بسيطة وتتضمن 3 خطوات أساسية وهي:  [3]

  1. التقشير والتنظيف: تتضمن هذه الخطوة إزالة الطبقة الخارجية التي تتضمن خلايا الجلد الميت وتقوم بإزالة انسداد المسام وترك الجلد أكثر إشراقاً.
  2. الاستخراج والترطيب: تتضمن هذه الخطوة استخدام دوامة من السوائل لاستخراج الشوائب من المسام، تتميز هذه الخطوة بأنها غير مؤلمة وتقوم بترطيب الجلد بشكل متزامن مع التنظيف.
  3. حماية البشرة: تتضمن الخطوة الأخيرة إيصال مجموعة من السيرومات المرطبة إلى البشرة بشكل موضعي، هذه الأمصال تزيد من الترطيب وتعزز علاج التصبغات والتجاعيد وتضخم المسام وحماية البشرة من العوامل الخارجية.

جلسة تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل

تستغرق جلسة تنظيف البشرة بالهيدرافيشل بين 30-45 دقيقة، وفي حال كنتِ لم تستخدمي هذه التقنية من قبل سيكون من الأفضل أن تبدئي بمعدل من 2-4 جلسات في الشهر لمدة 3 أشهر تقريباً، بعدها وحين تبدأ النتائج بالظهور على بشرتك سيكون من الكافي أن تحصلي على جلسة واحدة في الشهر [1]

تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل للحامل

رغم أنّ الهيدرافيشل آمنة ومفيدة للجميع إلا أنّ تنظيف البشرة بالهيدرافيشل للحامل قد لا يكون آمناً تماماً حيث أنّ الدراسات بشأن ذلك غير كافية بعد، كما أنّ بعض المواد المستخدمة في العلاج قد لا تكون آمنةً مثل حمض الساليسيليك، ولهذا سيكون من الأفضل للحامل الانتظار لما بعد الحمل قبل الخضوع لهذه التقنية. [4]

نصائح بعد تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل

من أجل الحصول على أفضل النتائج بعد الهيدرافيشل يمكنك اتباع النصائح التالية:  [5]

  • تجنب التعرض المفرط للشمس خلال الساعات الـ 72 التالية للجلسة.
  • غسل الوجه في اليوم التالي باستخدام غسول خاص (الأفضل سؤال الطبيب حول الغسول الأفضل).
  • استخدام سيروم معزز لحمض الهيالورونيكس صباحاً ومساءً لمدة شهر بعد الجلسة.
  • استخدام واقي شمسي بتركيز 30 أو أعلى لمدة أسبوع بعد الجلسة.
  • تجنب إزالة الشعر بالشمع لمدة 48 ساعة بعد الجلسة.
  • تجنب اقتراب مصادر الحرارة من البشرة أو ممارسة الرياضة مثل الكارديو.

محاذير تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل

رغم عدم وجود أعراض جانبية للهيدرافيشل إلا أنّ عليكِ تجنب الخضوع للجلسة في حال كنتِ تعانين من طفح جلدي نشط أو تعانين من حروق شمس أو كنتِ حاملاً. [4]

أضرار تنظيف البشرة بالهيدرا فيشل

أضرار تنظيف البشرة بالهيدرافيشل معدومةٌ تقريباً وتتضمن فقط إمكانية احمرار البشرة بشكل طفيف بعد الجلسة ولكن هذا الاحمرار يزول عادةً بعد عدة أيام. [4]

تكون عملية بسيطة وخالية من الألم وتقدم العديد من الفوائد المديدة ولهذا تعتبر من عمليات العناية بالبشرة الضرورية للجميع تقريباً وأفضل تقريباً من معظم الطرق الأخرى.

  1. أ ب "مقال ما هي الهيدرافيشل وما فوائدها" ، منشور على موقع https://centrespringmd.com/
  2. "مقال ما هي الهيدرافيشل وكيف تعمل" ، منشور على موقع https://www.healthline.com/
  3. "مقال ما هي الهيدرافيشل وكيف تعمل" ، منشور على موقع https://www.everydayhealth.com/
  4. أ ب ت "مقال الهيدرافيشل ولماذا يجب على الجميع الخضوع لها" ، منشور على موقع https://www.allure.com/
  5. "مقال قبل وبعد الهيدرافيشل" ، منشور على موقع https://skinbodysoul.com/