جنكو بيلوبا كبسول مكمل غذائي - الاستخدامات والجرعة والآثار الجانبية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 28 يناير 2022
جنكو بيلوبا كبسول مكمل غذائي - الاستخدامات والجرعة والآثار الجانبية
مقالات ذات صلة
الإيبوبروفين - الاستخدامات والآثار الجانبية والتفاعلات والجرعة
كبسولات ايزي سليم استخداماتها وآثارها الجانبية
فوائد عشبة جنكو بيلوبا للجسم

تحظى المكملات والأدوية العشبية بشعبية كبيرة هذه الأيام، يمكن القول إنه نظراً لحقيقة أن المواد الكيميائية لها العديد من الآثار الجانبية كما أن لها تأثيراً سيئاً على الصحة، فإن المكملات العشبية تعد خياراً جيداً لكثير من الناس.

في هذه المقالة، سوف نتحدث عن التأثيرات والأضرار والتفاعلات الدوائية للمكمل الغذائي لعشبة جنكو بيلوبا كبسول مكمل غذائي.

تحذير هام

يجب أن تعلم أن مصطلح "عشبي" لا يعني أبداً أنه أمن. إحدى القضايا التي يجب أخذها في الاعتبار أنك عند استخدام المكملات العشبية قد تواجه بعض التفاعلات الدوائية.

يمكن أن تؤدي التفاعلات الدوائية مع الجنكة بيلوبا إلى العديد من الأمراض والوفاة في أسوأ الظروف إذا لم تأخذ هذه المخاطر هذه على محمل الجد. لمنع ذلك، من الأفضل استشارة طبيبك قبل أخذ الأدوية العشبية ولا تتناول تناول الدواء بمفردك.

حتى بالنسبة للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. من الأفضل إعطاء طبيبك قائمة بجميع الأدوية التي تتناولها. أخبر طبيبك بتاريخ أمراض عائلتك. إذا كنت تعاني من مرض معين، فعليك التأكد من التحدث مع طبيبك.

للجنكة بيلوبا العديد من الآثار الصحية يوصى الكثير من الناس بتناول هذا المكمل العشبي للبقاء في صحة جيدة. ولكن قبل استهلاك هذا النبات، من الأفضل أولاً التحقق من مشكلة التفاعل الدوائي والبدء في استخدامها إذا كانت آمنة، من خلال القيام بذلك، فإنك تساعد في الحفاظ على صحتك وتمنع حدوث أمراض مختلفة.

مواصفات كبسول جنكة بيلوبا

  • نوع المنتج: كبسولة
  • اسم العلامة التجارية : فيتارمونيل
  • بلد منشأ العلامة التجارية: فرنسا
  • عدد الكبسولات: 30 كبسولة
  • استعمال الدواء: علاج الزهايمر وتقوية الذاكرة
  • طريقة استعمال الدواء: كبسولة واحدة يومياً.
  • تعبئة المنتج: علب بلاستيك
  • جنس المستهلك: النساء والرجال
  • عمر المستهلك: البالغين
  • اسم المنتج: Vitarmonyl Ginkgo Biloba 30

لمحة سريعة عن جنكو بيلوبا كبسول مكمل غذائي

تعتبر جنكو بيلوبا كبسول مكمل غذائي المرخص له من فرنسا، مكملاً رائعاً لتقوية الذاكرة والتعلم، وعلاج أمراض مثل الزهايمر واضطرابات الأوعية الدموية الطرفية والدوخة والضعف الإدراكي وطنين الأذن.

يقوم هذا المنتج بمحاربة الجذور الحرة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. كما أنه يقلل بشكل كبير من عملية الشيخوخة الخلوية. تشمل الفوائد الأخرى لأخذ هذه الكبسولة تقليل أعراض الدورة الشهرية وتقليل آلام المعدة وعلاج أعراض مرض باركنسون والفصام.

مواصفات وتكوين أقراص الجنكه بيلوبا

في تكوين كبسولات الجنكه بيلوبا، يتم استخدام مستخلص أوراق الفيتارمونيل من الجنكة بيلوبا. هذا النبات له تأثير كبير في تحسين وظيفة العقل والذاكرة. كما أنه فعال في تقوية القوة الجنسية والقضاء على أعراض طنين الأذن والدوخة.

مستخلص نبات الجنكة بيلوبا (خصائص الجنكه بيلوبا)

الجنكة بيلوبا هو نبات طبي تم العثور عليه لأول مرة في الصين. كما يطلق الصينيون على هذا النبات أحفورة حية لأنه يعود إلى 150 مليون سنة. في السنوات الأخيرة، الموطن الأصلي لنبات الجنكة بيلوبا هو الصين.

مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق هذا النبات تحمي الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة. أوراق الجنكة غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والكحول والكيتون والقلويد والسيانوجينيك والأحماض الأمينية والفينولات. لهذا السبب، فإن هذا النبات له العديد من الخصائص العلاجية. تتسبب مركبات الفلافونويد كيرسيتين وإيزوراماتين وكامبفيرول في الجنكه بيلوبا في تثبيط عكسي وغير محدد لأنزيم مونوامين أوكسيديز (نوع من الإنزيم الفعال في الاكتئاب). مضادات الاكتئاب تفعل الشيء نفسه.

الاستخدام الأكثر شيوعاً لأوراق هذا النبات هو زيادة الذاكرة والتركيز والوقاية من مرض الزهايمر. تظهر الأبحاث أن هذا النبات فعال للغاية في منع الاكتئاب والجنون والتوتر والقلق والفصام والزهايمر.

يحفز هذا النبات الدورة الدموية في الدماغ ويحل المشاكل الناجمة عن فشل الدورة الدموية في الدماغ. وتشمل هذه المشاكل التوتر والنسيان وانخفاض التركيز والقلق ومشاكل السمع.

تحتوي كل كبسولة من الجنكة بيلوبا على 200 ملغ من خلاصة الجنكة بيلوبا. المستخلص المستخدم في هذا المكمل يحسن التفكير والسلوكيات الاجتماعية، ويحسن أعراض الزهايمر، ويقلل من القلق الجنسي. تشمل الفوائد الأخرى لهذا النبات قدرته في الحد من ظهور أعراض الربو. تحفيز الدورة الدموية في الجسم يحسن أعراض الربو.

لماذا تستخدم كبسولات الجنكة بيلوبا؟

كما ذكرنا، فإن استخدام الجنكة في الطب التقليدي له تاريخ طويل جداً. هذا النبات هو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية التي تقضي على الجذور الحرة في الجسم. يمكن أن تسبب الجذور الحرة مجموعة متنوعة من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وشيخوخة الجلد. تعمل الجنكة بيلوبا كمضاد قوي للأكسدة في الجسم، مما يجعلها تقضي على هذه المواد الضارة.

الوقاية من الخرف

تساعد الجنكة بيلوبا أيضاً على تقوية الذاكرة والوقاية من الخرف، بما في ذلك مرض الزهايمر. لهذا السبب، يستخدم العديد من كبار السن هذا المكمل العشبي للوقاية من اضطرابات الذاكرة. الجنكة نبات رائع لتحسين التفكير. يؤثر هذا على السلوكيات الاجتماعية للشخص ويجعله أكثر نجاحاً في البيئات الاجتماعية.

الوقاية من الاضطرابات النفسية

الجنكة نبات فعال للوقاية من الأمراض العقلية وعلاجها. يقترح العديد من الخبراء أنه يمكن استخدام هذا النبات لعلاج الجنون والقلق والفصام. هذا النبات أيضا يزيل آثار الاكتئاب. الجنكه بيلوبا لها العديد من الآثار في تحسين ومنع الربو. يوصي العديد من الخبراء باستخدام هذا النبات في البيئات الملوثة. لأنه بتنظيف الجهاز التنفسي يجعل التنفس أسهل ويمنع حدوث أمراض الجهاز التنفسي.

علاج سلس البول والأمراض المنقولة جنسياً

سلس البول مشكلة تؤثر على كثير من الناس في مرحلة الطفولة والبلوغ. هذا يسبب الكثير من المشاكل العقلية لهؤلاء الناس. الجنكة عشب فعال للعلاج الليلي في المكتب. هذا النبات له تأثيرات أخرى غير عادية. يزيد الجنكه بيلوبا من الفاعلية الجنسية ويجعل الشخص يمارس الجنس بشكل أكثر إرضاءً. هذا النبات مفيد أيضاً في علاج الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل السيلان.

الفوائد الأخرى لعشبة الجنكه بيلوبا

إذا أردنا إلقاء نظرة على الآثار العلاجية الأخرى للجنكة بيلوبا، فهي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية من أجل التخلص من الجذور الحرة فهو يعمل على:

  • تقوي الذاكرة ويمنع الأمراض المختلفة بما في ذلك مرض الزهايمر
  • تحسين التفكير والسلوكيات الاجتماعية
  • تزيد القدرة الجنسية
  • فوائد وخصائص كبسولات الجنكه بيلوبا
  • حبوب الجنكة بيلوبا لها خصائص مضادة للأكسدة لمحاربة الجذور الحرة، وهذا المكمل فعال جداً في علاج مشاكل مثل الدوخة وطنين الأذن وتقليل أعراض متلازمة ما قبل الحيض.
  • تساعد في تحسين الدورة الدموية في الدماغ.
  • علاج مشاكل اعتلال الشبكية السكري.
  • علاج اضطرابات الأوعية الدموية الطرفية.
  • يحتوي على خلاصة الجنكة بيلوبا التي تساعد في تحسين الوظيفة العقلية.

استخدام كبسولات الجنكة بيلوبا لعلاج فقدان الذاكرة وضعف التركيز

يعاني الكثير من الناس، وخاصة كبار السن، من مشاكل فقدان الذاكرة وقلة التركيز مع تقدم العمر. يحدث انخفاض الذاكرة البشرية والتركيز لعدة أسباب.

من أسباب نقص الذاكرة اضطرابات النوم. حيث تؤدي قلة النوم العميق إلى استيقاظ الشخص في الصباح مصاباً بالصداع والإرهاق وعدم وجود تركيز كافٍ أثناء النهار.

سبب آخر لضعف الذاكرة هو التوتر الشديد والقلق. الأشخاص المشغولين جداً ولا يحصلون على قسط كافٍ من النوم هم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الذاكرة أكثر من غيرهم.

كما تعلم، يمكن أن يؤدي التوتر المزمن إلى الاكتئاب بمرور الوقت.

يؤثر الاكتئاب على وظائف المخ ويؤثر سلباً على الذاكرة من خلال التسبب في الأرق. يمكن أن يؤدي تناول الحبوب المنومة ومضادات الحساسية ومضادات الهيستامين ومضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للقلق وأدوية خفض الكوليسترول وأدوية السكري وبعض المسكنات إلى تقليل الذاكرة أيضاً.

يحتاج جسم الإنسان، وخاصة الدماغ والجهاز العصبي، إلى فيتامينات مختلفة، بما في ذلك فيتامين B12، ليعمل بشكل أفضل، لأن نقص الفيتامينات في الجسم يضعف ذاكرة الإنسان. أنت بحاجة إلى نظام غذائي صحي ومغذي للحصول على الفيتامينات التي يحتاجها جسمك.

يمكن أن تساعد جنكو بيلوبا كبسول مكمل غذائي في تحسين الذاكرة والتركيز.

تشمل استراتيجيات منع النسيان وضعف الذاكرة الأخرى:

  • شرب كمية كافية من الماء.
  • القراءة كثيراً.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الرياضة.
  • البقاء هادئاً وتقليل التوتر.
  • تجنب التدخين والكحول.
  • لعب الشطرنج.
  • حل الألغاز.
  • لعب الألعاب الذهنية.
  • المواظبة على أخذ المكملات الغذائية مثل كبسولات الجنكة بيلوبا حسب تعليمات الطبيب.

الجرعة وطريقة أخذ كبسولات الجنكة بيلوبا

خذ كبسولة واحدة مع كوب من الماء كل صباح.

خذ المكمل لمدة شهرين أو حسب توجيهات الطبيب.

يجب تناول الجنكة بيلوبا حسب التعليمات حتى يكون لها تأثير على الجسم. لا تستهلك أبداً أكثر من الكمية الموصوفة من هذا الدواء.

الآثار الجانبية

بخلاف الجرعة الموصوفة، قد تواجه العديد من المشاكل الصحية. والآثار الجانبية لاستخدام كبسولات الجنكه بيلوبا

حتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية محددة لهذا المنتج.

التحذيرات والاقتراحات لأخذ كبسولات الجنكه بيلوبا:

  • إذا كنت تتناول أي نوع من مضادات التخثر.
  • لديك حساسية من الجنكة بيلوبا، فاستشر طبيبك قبل تناوله.
  • يستخدم خلال فترة الحمل والرضاعة بوصفة من الطبيب.
  • توقف عن الاستخدام قبل الجراحة.

التفاعلات الدوائية

يعود استخدام مستخلص الجنكة بيلوبا إلى قرون مضت في التقاليد الطبية الصينية. الجنكة بيلوبا نبات مذهل له العديد من الخصائص الطبية والعلاجية.

لكن الاستخدام المفرط لهذا النبات يمكن أن يسبب أمراضاً مختلفة. يمكن أن يؤثر هذا النبات سلباً على وظيفة الغدة الدرقية ويسبب سرطان الغدة الدرقية. يعتبر الكبد أيضاً عضواً حساساً جداً في الجسم تعتمد عليه أنشطة جميع أعضاء الجسم. يمكن أن يسبب الاستخدام غير السليم للجنكة بيلوبا إلى العديد من مشاكل الكبد وأمراض الكبد.

يمكن أن يسبب هذا النبات ردود فعل شديدة في الجسم ويسبب الحساسية التي لا يمكن علاجها.

كل هذه الأسباب ناتجة عن سوء استخدام الجنكة بيلوبا أو الإفراط في استخدامها. سوف نناقش الآن التفاعل الدوائي لهذا النبات.

يقلل الجنكو بيلوبا من التأثيرات المضادة للفيروسات للأدوية المستخدمة في علاج الإيدز، مثل أوفو فيرينز وإنديتافير. يمكن للجنكه بيلوبا أن يغير من آثار عقاقير التمثيل الغذائي على الكبد، لهذا النبات العديد من الآثار الجانبية عند استخدامه مع بعض الأدوية مثل:

  • أوميربرازول.
  • فلوفاستاتين.
  • دونپزیل.

يجب على المرضى الذين يتناولون مضادات الاختلاج ومميعات الدم وأدوية السكري عدم تناول هذا المكمل.

هذه ليست كل الأدوية التي تتفاعل مع هذا المكمل، تتفاعل عشبة الجنكة مع أكثر من 250 دواء. لذا ضع في اعتبارك أن عليك استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول هذا المكمل.