;

فوائد دبس التمر للجنس ومميزاته للصحة والجسم

فوائد دبس التمر متعددة تشمل الجنس والمناعة وعلاج الأنيميا والحماية من أمراض القلب، وخصوصاً عند إضافة الزنجبيل أو القرنفل،.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 نوفمبر 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام

ستتفاجأ بما يقدمه دبس التمر لعلاقتك الجنسية، إن دبس التمر مصنوع من حبات التمر الغنية بالفوائد لذا فهو يحمل نفس الخصائص والميزات للصحة والجسم تعرف على فوائد دبس التمر للجنس معنا.

انضم إلى قناة بابونج المجانية على الواتساب لمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والرشاقة.

دبس التمر

طريقة عمل دبس التمر (بالإنجليزية: Date molasses) أو الشراب المركز منه تكون عن طريق تسخين فاكهة التمر في الماء، وخلطها خلطاً جيداً، مع طحنها طحناً دقيقاً، ومن ثم ّتصفيتها وإعادة تسخينها لسحب الماء المتبقي منها؛ المنتج النهائي يشبه دبس السكر، حيث يكون داكناً وأكثر سمكاً من شراب القيقب، لكنه ليس خفيفاً مثل شراب العسل، طعمه سكري مع بعض المرارة الخفيفة، يتميز دبس التمر بنفس فوائد ومميزات فاكهة التمر وهذا من الطبيعي لأنه مستخلص منها.[1] 

فوائد الرب

فوائد دبس التمر للجنس

يعد التمر منذ القدم كطعام رائع يثري صحة الرجل الجنسية، وتتلخص فوائد دبس التمر للرجال بما يلي:[2]

  1. يحسن جودة الحيوانات المنوية وكميتها.
  2. منشط للرغبة الجنسية، كما يعرف بقدرته للحفاظ على قوة الرجال الجنسية مستقرة.
  3. من فوائد عسل التمر للرجال أيضاً أن الاستهلاك اليومي له يزيد من الإثارة الجنسية.
  4. كما يعمل كل من التمر ودبس التمر وشراب التمر على تحسين الرغبات الجنسية وتحسين ضعف الانتصاب.

فوائد دبس التمر للجنس

فوائد التمر والعسل للجنس

حقيقة إن السبب الذي يجعل التمر مذهلاً للغاية عندما يتعلق الأمر بعلاج انخفاض الرغبة الجنسية، هناك دراسة تجريبية أجريت في عام 2006 اكتشفت أن فوائد كل من التمر والعسل في مجال الصحة الجنسية هو كالتالي:[3]

التمر

  1. له أثر بالفعل على الحيوانات المنوية والجهاز التناسلي للذكور البالغين الذين تم إجراء الاختبار عليهم.
  2. لاحظوا أن استهلاك التمر أدى إلى تحسن كبير في عدد الحيوانات المنوية للفئران وحركتها ونوعية الحمض النووي.
  3. زاد من حجم ووزن الخصية والبربخ، وذلك بسبب غنى التمر بمكونات الاستراديول والتي يبدو أن لها تأثيراً إيجابياً على جودة الحيوانات المنوية.[3]

العسل

فقد اعتاد الفارسيون القدماء على فوائد العسل للجنس، فكان الأزواج يشربون العسل كل يوم لمدة شهر بعد زواجهما لتقوية وزيادة الرغبة الجنسية؛ ولهذا أصبح معروفاً باسم شهر العسل؛ وذلك بسبب غنى العسل بفيتامينات ب اللازمة لإنتاج هرمون التستوستيرون، كما أن محتواه من الفركتوز يساعد في القدرة على التحمل، ويوفر إطلاق بطيء وثابت للطاقة.[4] 

فوائد العسل للجنس

فوائد دبس التمر

استخدامات دبس التمر عديدة، وهذا يرجع إلى مميزاته؛ حيث تغطي فائدة دبس التمر كامل الجسم تقريباً، وتشمل ما يلي:[1]

  1. دبس التمر يخفض مستويات الكوليسترول.
  2. هو مصدر جيد للبكتين الذي يساعد على منع تصلب الشرايين.
  3. يعالج فقر الدم؛ لأن التمر يحتوي على الكالسيوم، والحديد، والنحاس، وفيتامين ب2.
  4. دبس التمر للرجال هو علاج لضعف الانتصاب؛ لاحتوائه على البورون وفيتامين أ.
  5. تسهيل الحمل والولادة؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والسكريات التي تعزز الولادة الطبيعية.
  6. غني بالكالسيوم والفوسفور اللذان يقويان العظام ويمنعان هشاشة العظام.
  7. يقلل دبس التمر من التهاب الكبد المزمن.
  8. هي وجبة كاملة وغنية للأطفال لأن دبس التمر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تغذي الجسم وتمنحه الطاقة والحيوية.
  9. يحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
  10. يمنع دبس التمر سرطان القولون لما له من دور في طرد الفضلات والسموم المتراكمة.
  11. يساعد دبس التمر الجهاز الهضمي في عملية الهضم وعلاج عسر الهضم.
  12. يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم؛ والذي بدوره يحسن الشهية؛ وينشط الدماغ، خاصة إذا كنت تتناول ملعقة كبيرة من دبس التمر كل صباح.
  13. يقوي الشعر الضعيف ويمنع تساقطه.
  14. يساعد على تفتيت حصى الكلى.
  15. يمنع تسوس الأسنان.

فوائد رب التمر للجنس

فوائد دبس التمر والزنجبيل

كما ذكرنا سابقاً الكثير من الفوائد للتمر ولدبس التمر سنذكر الآن بعض فوائد الزنجبيل، إذ يصنع الكثيرون دبس التمر ممزوجاً بمواد ونكهات مختلفة ومفيدة، مثل الزنجبيل، والذي يشمل الفوائد التالية:[5]

  1. يحتوي على جينجيرول الذي يملك خصائص طبية قوية مضادة للالتهابات والأكسدة: فيستخدم للمساعدة في الهضم، وتقليل الغثيان، والمساعدة في مكافحة الإنفلونزا ونزلات البرد، وهذا جزء من استخداماته الطبية.
  2. يعالج الكثير من أشكال الغثيان وخاصة غثيان الصباح: إن تناول كمية قليلة من الزنجبيل يمكن أن يساعد في منع أنواع مختلفة من الغثيان، بما في ذلك الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي، والغثيان بعد الجراحة، وغثيان الصباح.
  3. إنقاص الوزن: إن الزنجبيل يساعد في فقدان الوزن وتقليل القياسات المرتبطة بالوزن.
  4. يمكن أن تساعد في علاج هشاشة العظام: هناك بعض الدراسات التي تظهر أن الزنجبيل فعال في الحد من أعراض هشاشة العظام، وخاصة هشاشة العظام في الركبة.
  5. قد يقلل بشكل كبير من نسبة السكر في الدم ويحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب: فقد ثبت أن الزنجبيل يخفض مستويات السكر في الدم، ويحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
  6. قد يساعد في علاج عسر الهضم المزمن: يتميز عسر الهضم المزمن بألم متكرر وانزعاج في الجزء العلوي من المعدة، وتبين أن الزنجبيل يسرع من إفراغ المعدة، وهو ما يمكن أن يكون مفيداً للأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم وانزعاج المعدة المرتبط به.
  7. يخفف بشكل ملحوظ من آلام الدورة الشهرية: يشير عسر الطمث إلى الألم الذي تشعر به أثناء الدورة الشهرية، ومنذ القدم كانت أحد الاستخدامات التقليدية للزنجبيل هو تخفيف الآلام، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية.
  8. قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم: كما يتميز دبس التمر أيضاً بذلك، وهناك بعض الأدلة على أن الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول الضار LDL (الضار)، والكوليسترول الكلي ومستويات الدهون الثلاثية في الدم.
  9. الوقاية من السرطان: تمت دراسة الزنجبيل كعلاج بديل للعديد من أشكال السرطان إذ يحتوي الزنجبيل على مادة جنجيرول (بالإنجليزية: Gingerol) التي يبدو أن لها تأثيرات وقائية ضد السرطان.
  10. يحسن وظائف الدماغ ويقي من مرض ألزهايمر: إن نبات الزنجبيل يمكن أن يحمي الدماغ من التلف المرتبط بالعمر، كما يمكن أن يساعد في تحسين وظائف الدماغ لدى النساء في منتصف العمر.
  11. مكافحة الالتهابات: تُساعد مادة الجنجيرول الموجود بالزنجبيل في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى، ومحاربة البكتيريا والفيروسات.

فوائد الزنجبيل للجنس

فوائد دبس التمر بالقرنفل

يتم تصنيع دبس التمر بعدة نكهات كما يمكنك أنت إضافة نوع البهار الذي تحبه لتعزيز النكهة والفائدة، ومن هنا سنخبرك عن فوائد القرنفل:[6]

  1. يحتوي القرنفل على الألياف والفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.
  2. قد يساعد في الحماية من السرطان حيث تظهر دراسات أنبوب الاختبار أن المركبات الموجودة في القرنفل قد تقلل من نمو الخلايا السرطانية وتعزز موت الخلايا السرطانية.
  3. يقتل البكتيريا حيث تشير الدراسات إلى أن القرنفل قد يعزز صحة الفم، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، والتي قد تساعد في قتل البكتيريا الضارة.
  4. قد يحسن صحة الكبد وتبين ذلك بعد أن أظهرت بعض الدراسات أن القرنفل والمركبات التي تحتويها قد تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وحماية الكبد.
  5. تنظيم نسبة السكر في الدم كذلك أظهرت الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أن المركبات الموجودة في القرنفل قد تساعد في تعزيز إنتاج الأنسولين وخفض نسبة السكر في الدم.
  6. قد يعزز صحة العظام كما أشارت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن مستخلص القرنفل والمنغنيز قد يساعدان في زيادة كثافة المعادن في العظام. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الآثار
  7. يساعد في التخفيف من تقرحات المعدة تشير بعض الأبحاث إلى أن المركبات الموجودة في القرنفل يمكن أن تساعد في علاج قرحة المعدة.فوائد القرنفل للجنس

أسئلة شائعة حول فوائد عسل التمر للجنس

ما هي فوائد دبس التمر للرجال؟

  1. علاج ضعف الانتصاب.
  2. تقوية الرغبة الجنسية.
  3. تحسين جودة الحيوانات المنوية.
  4. تعزيز أداء العضلات والأعصاب.
  5. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.[1][2][3][4] 

هل التمر يساعد على الانتصاب؟

نعم فالتمر وجميع منتجاته تحسن الصحة الجنسية للرجل حتى لو لا يعاني من أي مشاكل في العلاقة الزوجية.[1][2][3][4] 

ما فوائد دبس التمر على الريق؟

يعطي الطاقة والحيوية اللازمة لمواصلة الأنشطة اليومية، كما أنه علاج لحموضة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي، وتناوله على معدة فارغة يعزز الاستفادة من العناصر الغذائية المتوفرة به.[1][2][3][4] 

ما هي فوائد الدبس والراشي للرجال؟

تعزيز صحة الرجل الجنسية لغنى التمر وحبوب السمسم بالعناصر الغذائية المقوية للقلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى توفر عنصر البوتاسيوم الذي يجعل من مستوى ضغط الدم طبيعياً؛ مما يحسن من الأداء الجنسي للرجل.[1][2][3][4]

نؤكد فوائد رب التمر للجنس وللصحة العامة، ونلفت الانتباه أن  أي منتج يصنع من التمر يحمل فوائد التمر المميزة والغنية، لكن لا تنس أن تتناوله باعتدال، وتستشر طبيبك إذا كنت مصاباً بأي مرض مزمن مثل داء السكري.