;

ما الحوار الذي دار بين الملك عبد الله والملكة رانيا وأمراء ويلز

خبير شفاه يكشف الحوار الذي دار بين الملك عبد الله والملكة رانيا وأمراء ويلز في حفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يونيو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
ما الحوار الذي دار بين الملك عبد الله والملكة رانيا وأمراء ويلز

شهد حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله والأميرة رجوة الحسين حضور أبرز الشخصيات الملكية، والسياسية من حول العالم من بينهم الأمير ويليام ولي العهد البريطاني وأميرة ويلز كيت ميدلتون اللذان تربطهما علاقة قوية بالأردن تعود إلى طفولة كيت ميدلتون.

قام جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله باستقبال الضيوف في قصر زهران قبل مراسم عقد القران، وكان من بين الضيوف أمير وأميرة ويلز حيث رصدت الكاميرات محادثة ودية بينهم فور وصولهم إلى القصر. 

كشف قارئ شفاه لموقع ديلي ميل البريطاني عن الحديث الذي دار بين الملك عبد الله والملكة رانيا وأمير وأميرة ويلز حيث قالت الملكة رانيا للأمير ويليام "لقد كانوا جيدين جدًا"، بعدها وضع الأمير ويليام ذراعيه حول الأميرة كيت ميدلتون، وقالت الملكة رانيا "شكرًا جزيلاً نراك لاحقًا"، ثم بعد ذلك رفع جلالة الملك عبد الله يديه وقال "رائع، نعم سنراك".

لم تكن هذه فقط المحادثة التي رصدتها الكاميرات بل أثارت تحية الأمير ويليام وكيت ميدلتون للأمير الحسين والأميرة رجوة بعد عقد القران الكثير من الاهتمام حيث قام ضيوف حفل الزفاف الملكي بتقديم التهنئة والتحية للأمير الحسين والأميرة رجوة في حديقة قصر زهران، وقامت أميرة ويلز كيت ميدلتون بتهنئة الأميرة رجوة والإثناء على أناقتها وجمالها مما جعل الضيوف يقفون في انتظار انتهاء تلك المحادثة الودية التي أظهرت إعجاب كيت ميدلتون بالأميرة رجوة الحسين فما كان من الأمير ويليام إلا أن يشير إلى كيت ميدلتون باختصار الحديث نظراً لانتظار الضيوف الذين يرغبون في تهنئة الأمير الحسين والأميرة رجوة.

الملك عيد الله والملكة رانيا في استقبال الأمير ويليام وكيت ميدلتون

علاقة أمير وأميرة ويلز بالأردن

تربط الأمير ويليام وأميرة ويلز كيت ميدلتون علاقة قوية بالأردن حيث تحمل العديد من ذكريات الطفولة لكيت ميدلتون التي عاشت عائلتها هناك لمدة 3 سنوات أوائل الثمانينيات عندما كانت تبلغ من العمر عامين بعد انتقال والدها الذي كان يعمل في الخطوط الجوية البريطانية إلى العاصمة الأردنية عمان.

التحقت كيت ميدلتون بحضانة للغة الإنجليزية أثناء وجود والديها في الأردن قبل أن يعودوا إلى بريطانيا عام 1986، وكشفت مؤسسة الحضانة ساهرة النابلسي التي التحقت بها كيت ميدلتون في الأردن خلال مقابلة مع موقع ذا ناشيونال في عام 2011 كيف كانت السنوات الأولى في حياة أميرة ويلز حيث كان يجلس الأطفال صباحاً في دائرة، ويغنون جميعاً أغنية باللغة العربية والإنجليزية، وقراءة آية واحدة من القرآن لتحسين اللغة العربية للأطفال، ورواية القصص عن الصحابة مثل عمر بن الخطاب لتعزيز مفاهيم مثل الحب والاحترام.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون وأطفالهما خلال عطلتهم في الأردن 

في عام 2018 قام الأمير ويليام بزيارة إلى الشرق الأوسط شملت الأردن حيث زار أنقاض مستوطنة رومانية في الجرش برفقة الأمير الحسين بن عبد الله حيث اُلتقطت صورة لكيت ميدلتون في طفولتها، وقال الأمير ويليام للمصورين "علينا إحضار الأطفال في المرة القادمة". 

في عام 2021 توجه الأمير ويليام، وأميرة ويلز كيت ميدلتون برفقة أطفالهما الأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس لقضاء عطلتهم في الأردن، وأصدرت العائلة بطاقة تهنئة عيد الميلاد مرفقة بصورة من رحلتهم إلى مدينة البتراء الأثرية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!