;

الملكة رانيا تشارك أجمل إطلالات الحضور في حفل الحناء الملكي

حفل الحناء الملكي بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله والآنسة رجوة آل سيف.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 31 مايو 2023
الملكة رانيا تشارك أجمل إطلالات الحضور في حفل الحناء الملكي

أقامت جلالة الملكة رانيا العبد الله اليوم حفل عشاء وحناء احتفالاً بقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة السيف في الديوان الملكي الهاشمي - مضارب بني هاشم بحضور عدد من صاحبات السمو الملكي والأميرات، وعدد من أفراد عائلة السيف بجانب عدد من المدعوات من جميع أرجاء المملكة.

تفاصيل حفل الحنّاء

حفل الحناء عكس التراث الأردني للاحتفال بحفلات الزفاف حيث رسم الحناء، وأغاني وأهازيج تراثية شعبية أردنية بجانب الأهازيج السعودية تكريماً للآنسة رجوة آل سيف، وزفة للعروس، كما شارك عدد من الفنانات في إحياء الحفل من بينهن الفنانة نداء شرارة، والفنانة ديانا كرزون، والفنانة زين عوض بجانب الفرق الغنائية مسك، وفرقة حليم للموسيقى، وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية.

رحبت جلالة الملكة رانيا ووالدة العروس السيدة عزة السديري بالعروس الآنسة رجوة في وسط مقصورة صُممت خصوصاً للحفل تضم العديد من التفاصيل التي تعكس التراث الأردني حيث تزينت المقصورة بسنابل قمح ذهبية مجففة، والمصابيح، وسط انتشار رائحة القهوة والبخور، وجلست الآنسة رجوة في المقصورة وسط المدعوات برفقة الملكة رانيا، ووالدتها، وسمو الأميرة إيمان، وسمو الأميرة سلمى، وكانت زفة الآنسة رجوة وسط فتيات يحملن البخور، ونثر الورد الجوري مع أغنية كُتبت خصوصاً، وغنّتها الفنانة الأردنية نداء شرارة.

كلمة الملكة رانيا

رحبت جلالة الملكة رانيا بالحضور، ووجهت كلمات مؤثرة عكست فرحتها الكبيرة بزفاف ابنها سمو الأمير الحسين والآنسة رجوة، وشهدت الكلمة العديد من اللحظات المؤثرة التي أبكت الآنسة رجوة آل سيف.

قالت جلالة الملكة رانيا خلال ترحيبها بالضيوف "الحمد لله اليوم كثير عزيز علينا، ولعيلتنا الكبيرة بقول: إن ما وسعتكم بيوتنا بتوسعكم قلوبنا والفرحة وحدة، حسين ابنكم وانتوا أهله وهذا عرسكم".

أضافت جلالتها قائلة "حسين هو فرحتي الأولى، ابني البكر، وزي أي أم أنا من زمان بحلم اشوفه عريس والحمد لله اليوم بلشنا احتفالاتنا بعرسه، وإن شاء الله، الله يتمم على خير".

في ترحيبها بالآنسة رجوة آل سيف قالت جلالة الملكة رانيا "وأخيراً صار عندي كِنة، بس مش أي كِنة ما شاء الله عليها رجوة يعني ما بعرف في أحلى أو ألذ منها العروس، جد غلاوتها من غلاوة إيمان وسلمى، بتذكر من أكمن شهر لما خبرنا حسين سيدنا وأنا أنه نوى يتزوج قديش كانت فرحتنا، رجوة هي أحلى رجاء مني لرب العالمين لحسين".

الملكة رانيا توجهت بالحديث إلى والدة العروس السيدة عزة العسيري خلال كلمتها قائلة "أم فيصل، احنا عنا بنقول دايماً بتعرفوا البنت من أمها وأنا بحكيلكم الأم جوهرة، "عزة" أنا بعرف أنا كنت محلك قبل شهرين وبعرف شعوركِ، بس بدي اطمنك إنه رجوة بعيونا وبعيون حسين وهي بين أهلها وناسها، فاطمئني عليها".

فستان رجوة آل سيف

أطلت الآنسة رجوة آل سيف بفستان أبيض يزدان بتطريزات ذهبية بينما توشحت بغطاء رأس أبيض مُطرز من ابتكار مصممة الأزياء السعودية هنيدة صيرفي التي عكست قصة حب سمو الأمير الحسين ورجوة آل سيف في تصميم فستان يعكس تزاوج الثقافة والتراث الأردني بالتراث السعودي.

تصميم الفستان مستوحى من الأزياء التراثية النجدية السعودية حيث يتميز بطول الأكمام التي ترتبط بطرحة العروس، كما يحتوي على نجمة العلم الأردني التي ترمز إلى سورة الفاتحة، وتطريز النخلة السعودية باستخدام خيوط ذهبية، وحريرية مع خيوط القصب والكنتيل التي تشتهر بها الأزياء النجدية التراثية بجانب أشكال زخرفية مستوحاة من التراث الأردني والسعودي.

يحمل الفستان تطريزاً ذهبياً لكلمات الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي "أراك فتحلو لدي الحياة".

سيتم عقد قران سمو ولي العهد الأمير الحسين عبد الله الثاني والآنسة رجوة السيف في قصر زهران في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!