ما هو ماء ميسيلار منظف البشرة أنواعه وفوائده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
ما هو ماء ميسيلار منظف البشرة أنواعه وفوائده
مقالات ذات صلة
فوائد ماء الأرز للوجه ولمختلف أنواع البشرة
فوائد ماء الورد للبشرة
ماء النعناع للبشرة بالفوائد والاستخدامات

قد يسبب استخدام الماء جفاف للبشرة وخاصة إذا كنتِ تغسلين بشرتك بالماء أكثر من مرة خلال النهار، قد يفرض عليكِ العمل أو الجامعة وضع الماكياج ومساحيق التجميل لأكثر من مرة في اليوم، ووجود مستحضر مثل ماء الميسيلار قد يغني عن وضع الماء أو يخفف من استخدامك للماء على بشرتك، حيث ماء الميسيلار ألطف للغاية ولا يهيج الجلد وهو ملائم لجميع أنواع البشرة.

ما هو ماء ميسيلار؟

يشبه الماء وله لزوجة الماء، ولكن ملمسه مختلف، مصنوع من الماء النقي والمرطبات مثل الغليسرين ومواد خافضة للتوتر السطحي.

تنظم هذه المواد لتشكيل المذيلات وهو نوع من التركيب الكيميائي الكروي الذي يساعد على سحب الأوساخ والزيوت من الجلد ويساعد على ترطيب البشرة ويقلل التهيج والالتهابات.

حيث تقوم المذيلات بجذب الأوساخ والزيوت مع الحفاظ على رطوبة البشرة لذا يمكن استخدامه كمزيل للماكياج ومرطب في آن واحد.

لكن كريم الأساس (الفاونديشن) والماكياج المقاوم للماء لا يجدي معه ماء الميسيلار نفعاً، حيث يمكن استخدام مزيل الماكياج المناسب لبشرتك ثم متابعة عملية التنظيف بماء ميسيلار [1] [2].

فوائد ماء ميسيلار:

يوصي أطباء الجلدية بماء الميسيلار للبشرة الجافة والحساسة، لأنه لطيف ويرطب البشرة، فهو يجمع بين التونر والغسول، لكن الفرق أن التونر يحتوي على الكحول والغسول رغوي يترك آثار المواد الكيميائية على البشرة فيسبب جفاف البشرة، ومن فوائد ماء الميسيلار: [2]

  1. يعزز ترطيب البشرة: يحتوي مياه ميسيلار على الجليسرين الذي يحافظ على الرطوبة في البشرة وخاصة البشرة الجافة.
  2. إزالة الأوساخ والزيوت: إن وجود المذيلات (المواد الفعالة في إزالة الأوساخ والزيوت) يزيد من نفاذية البشرة وبالتالي الوصول العميق في التنظيف.
  3. ملائم لجميع أنواع البشرة: ملائم للبشرة الجافة والمختلطة والدهنية، وبشكل خاص للبشرة الحساسة لأنه لا يحتوي على المواد التي تسبب تهيج الجلد، مثل الصابون والكحول.
  4. ينقي البشرة: حيث وجدت إحدى الدراسات أن استخدام مياه الميسيلار  يعمل على منع انسداد المسام وتشكل حب الشباب والرؤوس السوداء وبالتالي الحفاظ على بشرة نضرة وصافية.
  5. سهل الاستخدام والتطبيق: ويحل محل منظفات ومزيلات الماكياج والتونر، حيث يمكن اختصار مستحضرات العناية بالبشرة بمنتج واحد.

ماء ميسيلار للبشرة الدهنية:

يمكن استخدام ماء الميسيلار للبشرة الدهنية بعد منتجات العناية بالبشرة الدهنية أو كمتابعة لهذه المنتجات.

حيث يجب أن يستخدموا منظف الوجه الخاص بالبشرة الدهنية وحب الشباب والرؤوس السوداء، ثم استكمال التنظيم بماء ميسيلار، الذي يحافظ على البشرة صافية، إذ يعاني أصحاب البشرة الدهنية من حب الشباب وانسداد المسام، مما يسبب الالتهاب. [1]

استخدامات ماء ميسيلار:

ماء ميسيلار متعدد الاستخدامات، فهو ينظف ويزيل الماكياج، ويرطب البشرة، حيث يسحب الأوساخ والزيوت ويحافظ على رطوبة البشرة، وهناك عدة طرق لاستخدام ماء الميسيلار: [3]

  • مطهر للبشرة: بوضع ماء ميسيلار على قطعة من القطن وتربت بلطف على البشرة.
  • مرطب: يستخدم محل المرطب بوضعه على البشرة بعد الغسيل والاستحمام.
  • مزيل للماكياج: استخدمي قطعة من القطن بكمية كافية من ماء الميسيلار وامسحي بلطف بقايا الماكياج، يمكنك أيضاً إزالة ماكياج العيون.

أفضل أنواع ماء ميسيلار:

هناك عدة أنواع من ماء ميسيلار ومن عدة ماركات، نذكر منها: [4] [5]

  1. ميسيلار (Eve lom Cleanser): وهو منتج منظف ومقشر ومزيل للماكياج وتونر، على الرغم أنه مناسب لجميع أنواع البشرة فمن المفضل عدم استخدامه للبشرة الدهنية، يستخدم مرتين في الصباح والمساء، وهو مزيج من زهرة الأكالبتوس والبابونج وزبدة الكاكاو.
  2. ميسيلار (La Roche Possay Effaclar Purifying Micellar Water): وهو منتج للبشرة الدهنية، وهو مصنوع من مياه الينابيع، يمكنك استخدام المرطب بعد استخدامه.
  3. ميسيلار (Origins Deep Pore Cleanser Saw Palmetto and Mint): وهو مناسب للبشرة الدهنية حيث لا يحتوي على الزيوت، ويحتوي عل بالميتو المنشار والنعناع وحمض الساليسيليك الذي يقلل المسام.
  4. ميسيلار (Kiehl,s Calendule Deep Cleansing Foaming Face Wash): تركيبته المكونة من الجل التي تزيل الأوساخ وتبرد البشرة، يحتوي على أزهار القطيفة وهو رائع للبشرة الدهنية.
  5. ميسيلار (Simple Kind To Skin Hydrating Oil): مناسب للبشرة الدهنية ويزيل الماكياج أيضاً.
  6. ميسيلار (Bioderma Sebium Purifying Cleansing Foaming Gellds): خالي من الصابون يناسب البشرة المختلطة ويعمل عل تفتيح المسام وتنظيف البشرة.
  7. ميسيلار (Green People): يحتوي على بندق الساحرة والصبار والبابونج والشاي الأخضر، يستعمل في المساء والصباح.
  8. ميسيلار (Garnier Pure Active Micellar Cleansing Water): سهل الاستخدام صباحا ومساء.
  9. ميسيلار (Avene Eau Thermal Micellar Lotion Cleansing Water Make-up Remover): مناسب للبشرة الحساسة، خلاصة الشمندر ومياه الينابيع الحرارية يهدئ البشرة.
  10. ميسيلار (Liz Earle Cleanse and Polish Hot Cloth Cleanser): مناسب للبشرة الجافة يزيل الأوساخ ويرطب البشرة يحتوي على زبدة الكاكاو وشمع العسل والأوكالبتوس.
  11. ميسيلار (Combinaton): مناسب للبشرة المختلطة والدهنية، يقوم بالتطهير العميق وموازنة البشرة فهو يجمع بين قوة التنظيف للمسام والترطيب، ومقشر لاحتوائه على صودا الخبز.
  12. ميسيلار (Acure Brightening Micellar Water): مناسب للبشرة الباهتة والتي تظهر عليها التجاعيد، يحتوي على مضادات الأكسدة (البوليفينول) حيث تحمي الخلايا من التلف وتقاوم علامات الشيخوخة، ويحتوي عل زيت الصبار وزيت الأرغان وجوز الهند.
  13. ميسيلار (LOrewl Cleansing Water): مناسب لإزالة الماكياج الثقيل دون ضرورة فرك البشرة بقسوة ودون ترك طبقة دهنية.

ختاماً.. اليوم سيدتي تقدم لكِ شركات مستحضرات العناية بالبشرة منتج قد يغني عن التونر ومزيل الماكياج والمرطب في آن واحد، إذا كنتِ شعرتي بالملل جراء روتين العناية بالبشرة فإن ماء الميسيلار  سهل الاستخدام والتطبيق وهو ملائم لجميع أنواع البشرة، عليكِ اقتناء الماركة التي تلاءم نوع بشرتك ولا ضير من استشارة طبيب الجلدية.