;

أفضل 5 أنواع زيت الزيتون للبشرة

اكتشف تشكيلة منتقاة من زيوت الزيتون لتحقيق بشرة صحية وجميلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2024
أفضل 5 أنواع لزيت الزيتون للبشرة

يعتبر زيت الزيتون من بين أقدم وأكثر المكونات الطبيعية فعالية للعناية بالبشرة، لكونه يتمتع بفوائد استثنائية تساعد في تحسين صحة وجمال البشرة. في هذا المقال، سنلقي نظرة عن كثب على أفضل 5 أنواع لزيت الزيتون للبشرة.

زيت الزيتون للبشرة

يعد زيت الزيتون إضافة قيمة لروتين العناية بالبشرة بفضل فوائده المتعددة، فهو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ، كما يعزز زيت الزيتون الترطيب العميق ويقوي حاجز البشرة، إذ يساعد في مكافحة علامات الشيخوخة من خلال مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، مما يحسن من مرونة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد.

يمتاز زيت الزيتون عند استخدامه بشكل صحيح على البشرة بقدرته على تهدئة البشرة المتهيجة والتقليل من الالتهابات، مما يجعله مناسباً للبشرة الحساسة، كما يمكن استخدامه أيضاً  في مكونات المواد المخصصة لإزالة المكياج بفعالية دون أن يسبب جفافاً في البشرة. بشكل عام، يعتبر زيت الزيتون خياراً طبيعياً ومفيداً لتحسين صحة وجمال البشرة.[1]


أفضل خمسة أنواع زيت زيتون للبشرة 

إذا كنت تبحث عن حل فعال لمشاكل الجلد الجاف، جرّب هذه العلامات التجارية الخمس للزيت الزيتون لتحصل على بشرة متألقة وجذّابة:[2]

زيت الزيتون البكر الممتاز

يتميز زيت الزيتون البكر من ماركة أوليف (بالإنجليزية: Oleaf) بالحصول على أفضل أنواع الزيتون ويعبأ بصحة جيدة، فهو طبيعي 100٪  وآمن للاستخدام، يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا البشرة من التلف والشيخوخة، وبالإضافة إلى ذلك، يعزز مظهر البشرة وقوامها. يمكن أن يساعد استخدام هذا الزيت في روتين العناية بالبشرة على التخلص من البهتان وفرط التصبغ والبقع وعدم التوازن في لون البشرة.

زيت الزيتون النقي المعصور على البارد من للشعر والبشرة

يتميز زيت الزيتون من ماركة  Urban Botanics بإمكانية استخدامه على البشرة والشعر، الأمر الذي يوفر عليك الإنفاق مزيداً من المال على منتجات البشرة والشعر،يتميز هذا الزيت بأنه معزز بخصائص فيتامين هـ و فيتامين أ  ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، يحافظ هذا الزيت على ترطيب البشرة ويمنع الجفاف خلال فصل الشتاء، كما أنه يعمل كمزيل طبيعي للمكياج، ويترك البشرة ناعمة ولامعة.

زيت زيتون شجرة خادي الطبيعية

يتميز زيت خادي بأنه مدمج مع الفيتامينات والأعشاب النادرة، يعتبر زيت الزيتون للشعر والبشرة من شجرة الطبيعة من ماركة خادي أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة، إذ يوفر الرطوبة للبشرة ويحافظ على مرونتها، ويتركها ناعمة ومشرقة. 

زيت الزيتون المعصور على البارد من WishCare

إذا كنتِ تبحثين عن زيت الزيتون للبشرة، جربي استخدام زيت الزيتون من WishCare، خصوصاً إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة والباهتة، يمتيمز هذا الزيت بالمكونات الفعالة المضافة إليه، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تحارب الجذور الحرة، مما يضفي لمعاناً وتألقاً على بشرتك بعد تطبيقه عليها.

أروما زيت الزيتون السحري

يعد زيت أروما من الزيوت المصممة خصيصاً للبشرة الجافة والمعرضة لحب الشباب، يعمل زيت الزيتون السحري من أروما على إصلاح البشرة التالفة، كما يرطب البشرة ويحافظ على ليونتها، بالإضافة إلى أنه يعالج الحروق والالتهابات والجروح، مما يجعله من أفضل زيوت الزيتون للبشرة، إذ يتغلغل هذا الزيت بعمق في الجلد ويوفر التغذية المناسبة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

يعتبر زيت الزيتون مصدراً للعديد من العناصر الغذائية والمركبات الفعالة التي تعزز صحة البشرة، إليك بعض الفوائد المحتملة لزيت الزيتون للبشرة:[3]

  • ترطيب البشرة: يحتوي زيت الزيتون على دهون طبيعية وفيتامين هـ، وهما يعملان على ترطيب البشرة ومنع فقدان الرطوبة.
  • مضاد للأكسدة: يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة تساعد في مكافحة الجذور الحرة، وبالتالي تقليل التلف الناتج عن التأثيرات البيئية والشيخوخة المبكرة.
  • تحسين مرونة البشرة: الدهون الصحية في زيت الزيتون تعزز مرونة البشرة، مما يساعد في منع ظهور التجاعيد.
  • تنظيف فعّال: يمكن استخدام زيت الزيتون كمنظف للبشرة، خاصة لإزالة المكياج والشوائب بلطف.
  • مكافحة الجفاف وتقشير البشرة: يساعد زيت الزيتون في تجنب جفاف البشرة وتقشيرها، مما يعزز ملمسها الناعم.

محاذير استخدام زيت الزيتون للبشرة 

على الرغم من العديد من الفوائد المحتملة لزيت الزيتون للبشرة، إلا أنه يمكن أن يكون هناك بعض المحاذير أو النقاط التي يجب مراعاتها عند استخدامه. إليك بعض المحاذير الممكنة:[3]

  • الحساسية: بعض الأشخاص قد يكونون حساسين لبعض المكونات في زيت الزيتون، قبل استخدامه على كامل الوجه أو الجسم، قم بإجراء اختبار صغير على جزء صغير من البشرة للتحقق من عدم حدوث أي تفاعل جلدي غير مرغوب فيه.
  •  فحص جودة الزيت: تأكد من استخدام زيت الزيتون الطبيعي وعالي الجودة، لأن الزيوت المهدرجة أو المختلطة قد لا توفر نفس الفوائد الصحية.
  • البشرة الدهنية: يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الدهون؛ لذا فهو غير مناسب للبشرة الدهنية.
  • التفاعل مع منتجات أخرى: قد يحدث تفاعل مع بعض المنتجات الأخرى، خاصة إذا كنت تستخدم مستحضرات تجميل أو منتجات عناية بالبشرة أخرى. يفضل مراجعة المكونات وإجراء اختبار توافق.

باختيار الزيت الصحيح، يمكن لزيت الزيتون أن يكون رفيقًا فعّالًا في روتين العناية بالبشرة، لكن رغم ذلك لا بد من استشارة طبيب الجلدية قبل اختيار منتجات جديدة لروتين بشرتك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!