;

جهاز علاج الضعف الجنسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022 آخر تحديث: منذ 3 أيام
جهاز علاج الضعف الجنسي

يساعد جهاز انقباض الفراغ VCD أو مضخة القضيب، الرجل على الانتصاب والحفاظ عليه، حيث يستخدم VCD عادةً للأسباب الطبية لضعف الانتصاب ويمكن أن يساعد أيضاً الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي الناتج عن القلق.

جهاز علاج الضعف الجنسي

جهاز انقباض الفراغ (VCD)، هو عبارة عن مضخة خارجية يمكن للرجل المصاب بضعف الانتصاب استخدامها للحصول على الانتصاب والحفاظ عليه، حيث تساعد هذه المضخة القضيب على الانتصاب ويساعد الشريط المتصل بالمضخة في الحفاظ على الانتصاب أيضاً. [1]

لاستخدام الجهاز، ينبغي اتباع الخطوات التالية: [1]

  1. ضع المضخة، التي يمكن ضخها يدوياً أو تشغيلها بالبطاريات، فوق القضيب.
  2. ضخ الهواء خارج الأسطوانة حتى يتم عمل فراغ، يسحب الفراغ الدم إلى جذع القضيب ويؤدي إلى انتفاخه وانتصابه.
  3. بمجرد أن ينتصب القضيب، بمساعدة مادة التشحيم، حرك شريط التثبيت لأسفل على الطرف السفلي من القضيب.
  4. قم بإزالة المضخة.
  5. يمكن ترك السوار بأمان لمدة تصل إلى 30 دقيقة للسماح بالاتصال الجنسي الناجح.

تُستخدم أجهزة انقباض الفراغ بشكل شائع لعلاج الأسباب الطبية لضعف الانتصاب، تشمل هذه الأسباب: [1]

  • ضعف تدفق الدم إلى القضيب.
  • تدفق الدم الزائد من القضيب أثناء الانتصاب.
  • تلف الأعصاب التي تتحكم في منعكس الانتصاب.
  • نظرًا لأن VCDs آمنة للاستخدام ولديها القليل من الآثار الجانبية طويلة المدى، يوصى بها أحياناً كعلاج للضعف الجنسي القائم على القلق.

    شاهدي أيضاً: زيادة مدة الانتصاب

جهاز الانتصاب لمرضى السكري

ضعف الانتصاب مشكلة شائعة لدى الرجال المصابين بداء السكري وخاصة المصابين بداء السكري من النوع 2، يمكن أن ينجم عن تلف الأعصاب والأوعية الدموية الناجم عن ضعف التحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل، يمكن أيضاً ربط ضعف الانتصاب بحالات أخرى شائعة لدى الرجال المصابين بداء السكري، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، قد يحدث ضعف الانتصاب في وقت مبكر لدى الرجال المصابين بداء السكري مقارنة بالرجال غير المصابين بالمرض، قد تسبق صعوبة الحفاظ على الانتصاب تشخيص مرض السكري.

يمكن أن تكون الإصابة بضعف الانتصاب تحدياً حقيقياً، يمكن أن يتركك أنت وشريكتك تشعران بالإحباط، لذا اتخذ خطوات للتعامل مع ضعف الانتصاب وأعد حياتك الجنسية إلى مسارها الصحيح، عن طريق هذه الخيارات العلاجية: [2]

1. تحدث إلى خبير

يتردد العديد من الرجال في مناقشة ضعف الانتصاب مع أطبائهم، لكن لا تدع الإحراج يمنعك من الحصول على المساعدة، يمكن لمحادثة واحدة صغيرة أن تحدث فرقاً كبيراً، أخبر طبيبك بما يحدث، سيأخذ طبيبك في الاعتبار الأسباب الكامنة وراء ضعف الانتصاب ويمكن أن يعطيك معلومات عن الأدوية وغيرها من علاجات ضعف الانتصاب، اكتشف خياراتك، اسأل عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لإدارة مرض السكري بشكل أفضل. يمكن أن يساعد تحسين مستويات السكر في الدم في منع تلف الأعصاب والأوعية الدموية الذي يمكن أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

ستشعر أيضاً بتحسن بشكل عام وستحسن نوعية حياتك، اسأل طبيبك عما إذا كنت تتخذ الخطوات الصحيحة لإدارة مرض السكري لديك، اسأل عن المشاكل الصحية الأخرى، من الشائع أن يعاني الرجال المصابون بداء السكري من حالات مزمنة أخرى يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب أو تفاقمه، لذا اعمل مع طبيبك للتأكد من أنك تعالج أي مشاكل صحية أخرى.

2. افحص أدويتك

اسأل طبيبك عما إذا كنت تتناول أي أدوية قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل الانتصاب لديك، مثل الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم. قد يساعدك إجراء تغيير في أدويتك.

3. طلب المشورة

يمكن أن يؤدي القلق والتوتر إلى تفاقم ضعف الانتصاب، يمكن أن يكون لضعف الانتصاب أيضاً تأثير سلبي على علاقتك بشريكك الحميم، يمكن لطبيب نفساني أو مستشار أو غيره من أخصائيين الصحة العقلية مساعدتك أنت وشريكك في إيجاد طرق للتأقلم.

4. الأدوية الفموية

تشمل أدوية ضعف الانتصاب السيلدينافيل (الفياجرا) أو تادالافيل (سياليس ، أدسيركا) أو فاردينافيل (ليفيترا، ستاكسين) أو أفانافيل (ستيندرا)، يمكن أن تساعد هذه الحبوب في تسهيل تدفق الدم إلى قضيبك، مما يسهل الانتصاب والحفاظ عليه، استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان أحد هذه الأدوية خياراً آمناً لك، إذا لم تكن الحبوب خياراً جيداً بالنسبة لك، فقد يوصي طبيبك بوضع تحميلة صغيرة تدخلها في طرف قضيبك قبل ممارسة الجنس، الاحتمال الآخر هو الأدوية التي تحقنها في قاعدة قضيبك أو جانبه، تعمل هذه الأدوية، مثل الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم، على زيادة تدفق الدم مما يساعدك على الانتصاب والحفاظ عليه.

5. جهاز الانتصاب

يُعرف هذا الجهاز أيضاً بمضخة القضيب أو مضخة التفريغ وهو عبارة عن أنبوب مجوف تضعه فوق قضيبك، تستخدم مضخة لسحب الدم إلى قضيبك لتحقيق الانتصاب، يحافظ الشريط الذي يوضع في قاعدة القضيب على الانتصاب بعد إزالة الأنبوب، هذا الجهاز الذي يعمل يدوياً أو بالبطارية سهل التشغيل وقليل من المخاطر، إذا كان جهاز انقباض الفراغ خياراً علاجياً جيداً بالنسبة لك، فقد يوصي طبيبك أو يصف نموذجاً معيناً، بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنها تناسب احتياجاتك وأنها صُنعت من قبل شركة مصنعة حسنة السمعة.

سعر الجهاز الأمريكي لعلاج الضعف الجنسي

قد تتكلف أجهزة علاج الضعف الجنسي VCD من 300 دولار إلى 500 دولار وذلك حسب العلامة التجارية والنوع. [1]

ختاماً، ضعف الانتصاب مشكلة شائعة لدى العديد من الرجال، لكن العلاج ممكن ومتاح، لذلك لا تتردد في اللجوء إلى الطبيب ليحدد لك نوع العلاج المناسب لحالتك، لتعيش حياة صحية مع شريكة حياتك وضع في اعتبارك استراتيجيات الوقاية وخيارات العلاج التي سيطرحها عليك الطبيب المعالج.