أفضل خلطة لتبييض اليدين بمكونات وتكاليف ضئيلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
أفضل خلطة لتبييض اليدين بمكونات وتكاليف ضئيلة
مقالات ذات صلة
أفضل خلطة صابونية لتبييض الجسم
خلطات تبييض اليدين من المنزل
أفضل خلطة زيوت للشعر بكافة أنواعه ومشاكله

قد يشغلك الاهتمام ببشرة الوجه وصحته عن الالتفات إلى العناية ببشرة اليدين فتتصبغ بسبب آثار التعرض للشمس وغير ذلك من العوامل الطبيعية خاصة في حال عدم تطبيق الواقي الشمسي على اليدين أو العناية بتقشيرهما دورياً، لذلك اخترنا لك مجموعة متنوعة من خلطات تبييض اليدين في المنزل بمكونات يكاد لا يخلو منزل منها للحصول على يدين فاتحتين بأقل التكاليف.

أفضل خلطة لتبييض اليدين في المنزل

ربما أفضل خلطة لتبييض اليدين بمكونات موجودة في مطبخ المنزل؛ هو تجربة واحدة من هذه الخلطات الفعالة لتبييض اليدين: [2] [1]

1. خلطة الطماطم واللبن لتبييض اليدين: يمكن تحضير ماسك الطماطم لتفتيح اليدين من خلال خلط كميات متساوية من عصير الطماطم واللبن ثم توزيع الخليط على اليدين لأربعين دقيقة ليتم غسلهما بعد ذلك.

  • يمكن استبدال اللبن بعصير الليمون.
  • تعد الطماطم مثالاً رائعاً لتبييض البشرة، بسبب تركيبتها الحمضية التي تساعد على الحصول على درجة حموضة بشرة معتدلة مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً.

2. خلطة عصير الليمون واللبن الزبادي لتبييض اليدين: يعد كل من الليمون واللبن الرائب من مبيضات البشرة الطبيعية المعروفة، حيث يمكن خلطهما سوية ثم وضعهما على بشرة اليدين لعشر دقائق ومن ثم غسل اليدين بماء دافئ ووضع المرطب المناسب بعد تجفيفهما. 

  • كما يمكن استخدام اللبن فقط حيث يوضع على اليدين حتى يجف ثم تغسل اليدين جيداً.
  • يعتبر اللبن الزبادي مبيضاً للبشرة بسبب حمض اللاكتيك الموجود به.
  • يعتبر الليمون مبيضاً للبشرة بسبب احتوائه على كل من مضادات الأكسدة وفيتامين C بكميات كبيرة تمنح البشرة الإشراق المرغوب.

3. خلطة دقيق الحمص وماء الورد لتفتيح اليدين: اصنعي عجينة سائلة من دقيق الحمص وماء الورد والماء العادي، ثم ضعي الماسك على بشرتك حتى يجف واغسليه.

  • يمكنك إضافة الكركم أيضاً إلى الخليط السابق.
  • يعمل كل من دقيق الحمص وماء الورد على تفتيح البشرة ومنحها الإشراق، وخاصة مع المواظبة والاستمرار في الاستخدام بمعدل مرتان أسبوعياً.

4. خلطة الحليب وقشر البرتقال لتبييض اليدين: يتم طحن قشر البرتقال ثم مزجه مع الحليب (غير المبستر) ودهن اليدين بالخليط وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسل اليدين.

  • الحليب غير المبستر من أفضل المقشرات الطبيعية، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك بكميات جيدة حيث يساعد استخدامه موضعياً بشكل يومي على تبييض البشرة.
  • يحتوي البرتقال على فيتامين سي المعروف بفعاليته في تفتيح البشرة، ولذا كثيراً ما نشاهد صور البرتقال على عبوات منتجات تبييض البشرة حيث يتم استخدامه بشكل واسع.

أفضل خلطة لتبييض اليدين مجربة

إن كنتِ تبحثين عن أفضل خلطة مجربة لتبييض اليدين فقد تكون خلطة الخيار وعصير الليمون والكركم خيارك الصحيح حيث يشتهر كل عنصر من هذه الخلطة بخصائصه المفتحة والمبيضة للبشرة.

فقط قومي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون وبرش الخيار مع رشة من الكركم في وعاء، ثم وزعي الخليط على اليدين لمدة خمس عشرة دقيقة واغسليهم بالماء الدافئ بعد ذلك [1].
للحصول على أفضل النتائج استمري في استخدام الخلطة ل 15 يوم متتابعة. 

خلطة تبييض اليدين بياض الثلج

ربما لن تستطيعي الحصول على يدين ببياض الثلج تماماً، ولكن استخدام عصير الليمون على اليدين سيمنحك التفتيح الأكثر فعالية ليديك، حيث يعتبر الليمون من أفضل ما وهبتنا الطبيعة لتبييض المناطق الداكنة جميعها، ويمكنك استخدام عصير الليمون لوحده أو إضافة بضع قطرات منه إلى أي من الخلطات السابقة التي تم ذكرها لتبييض البشرة. [2] [1]    

خلطة تبييض اليدين بجليسوليد

كريم جليسوليد من الكريمات ذات الشهرة الواسعة لترطيب اليدين، ولكن ما قد لا يعرفه البعض أن المادة الأساسية التي يصنع منها كريم الجليسوليد هي الغليسيرين أحد المواد التي يمكن أن تساعد في تبييض البشرة لخصائصه المرطبة والمقشرة وخاصة إذا ما تم إضافة عصير الليمون وماء الورد إليها.

لذا في المرة القادمة التي تحضرين فيها عبوة الجليسوليد لترطيب يديك حاولي قبل ذلك خلط كميات متساوية منه مع قطرات من عصير الليمون ومن ماء الورد وطبقيها على يديك حتى تمتصها البشرة تماماً واسعدي بيد بيضاء وناعمة. [3] [4]

خلطة تبييض اليدين من أول مرة

إن كنتي في عجلة من أمرك وتبحثين عن النتائج السريعة لتبييض اليدين فقد تكون إحدى هذه الوصفات مناسبة لك [1] [2] [5]:

1. البطاطا: يمكنك تدليك يديك بشريحة من البطاطا ومن ثم انتظارها حتى تجف وغسلها وتجفيفها ثم وضع المرطب المناسب والانطلاق بيدين فاتحتين.

تحتوي البطاطا على إنزيم الكاتالاز الفعال في تفتيح البقع الداكنة والتخلص من التصبغات.

2. الألوفيرا: يمكنك الحصول على الألوفيرا مباشرة من كف الصبار، أو شراء جل الصبار المعبأ، ومن ثم تطبيقه على اليدين للحصول على الترطيب والتبييض في آن واحد.

تعمل مادة أنثراكينون الموجودة في الصبار على التخلص من طبقة الجلد العليا مما يساعد على تفتيح البشرة، إضافة إلى خصائص الصبار المهدئة للبشرة.

3. زيت اللوز مع العسل والحليب البودرة: يمكنك خلط كميات متساوية من العناصر السابقة ومن ثم توزعيهم على اليدين ل 15 دقيقة قبل غسل اليدين والتمتع بالنتيجة النهائية.

يتحكم العسل بإفراز الميلامين في البشرة مما يساعد على تفتيحها.

4. خلطة الحليب مع الطحين: في وعاء اضيفي ملعقة من الحليب إلى ملعقة من الطحين وامزجيهما جيداً ثم طبقيهما كماسك مفتح للبشرة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك تغسل اليدين بماء دافئ ويوضع المرطب المناسب.

يمكن إضافة قطرات من عصير الليمون إلى الخلطة السابقة.

وختاماً يجب التذكير بأهمية إجراء اختبار الرقعة قبل تطبيق أي ماسك مما سبق على اليدين، وذلك للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي تجاه أحد المكونات، كما يسعدنا مشاركتك لنا نتائج تجربتك لخلطة تبييض اليدين في التعليقات.