فوائد ماء الورد للبشرة

طريقة استخدام ماء الورد للبشرة وخلطات ماء الورد للبشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020
فوائد ماء الورد للبشرة
مقالات ذات صلة
تعرفوا على خلطات صودا الخبز للوجه والشعر وتبييض الأسنان
فوائد وخلطات الترمس للجسم والبشرة والشعر
وصفات للشعر الجاف

هل جربتِ ماء الورد لبشرتك؟ كيف استخدمته؟ ولأي أغراض؟ هل جربت كل خلطات ماء الورد للبشرة؟ كيف كانت النتائج؟ سنتعرف في هذا المقال على فوائد ماء الورد للبشرة وطريقة استخدام ماء الورد للبشرة وأبرز خلطات ماء الورد للبشرة.

فوائد ماء الورد للبشرة

استخدامك لماء الورد يضمن لك تحقيق مجموعة من الفوائد لبشرتك لتصبح أكثر نضارة وصحة وجمالاً وهذه الفوائد هي [1]:

  • يحافظ على توازن حموضة بشرتك ويخلصها من الزيت الزائد: يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن الحموضة في بشرتك ويتحكم في كمية الزيت الزائد على بشرتك في حال كانت بشرتك دهنية.
  • تقليل احمرار البشرة والتخلص من حب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما: يساعد ماء الورد على تقليل احمرار الجلد المتهيج، والتخلص من حب الشباب والتهاب الجلد والأكزيما لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • ينظف بشرتك: يعد ماء الورد منظف رائع للبشرة فهو يساعد في إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة في المسام المسدودة.
  • ترطيب بشرتك: إذا كنت تشعرين أن بشرتك جافة فما عليك سوى تدليكها بماء الورد كي تصبح بشرتك رطبة ومشرقة.
  • يساعد على التئام الجروح: يساعد ماء الورد في التئام الجروح لاحتوائه على مضادات للبكتيريا.
  • يقوي بشرتك ويجدد أنسجتها: إذا كانت بشرتك ضعيفة فما عليك سوى استخدام ماء الورد فهو يقويها لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • توحيد لون البشرة: إذا كنت ترين أن لون بشرتك غير موحد فعليك استخدام ماء الورد الذي يساعدك على توحيد لونها.
  • يقلل شيخوخة بشرتك: فماء الورد يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على بشرتك وجلدك مع تقدمك في السن.

طريقة استخدام ماء الورد للبشرة

يمكنك استخدام ماء الورد بطرق متعددة لتحقيق أفضل النتائج على بشرتك سنتعرف عليها في هذه الفقرة [2 و3]:

  • تونر ماء الورد: يمكنك استخدام تونر ماء الورد الزيوت والأوساخ المتبقية على بشرتك والتي ربما لم يستطع المطهر تنظيفها المطهر، ويمتاز ماء الورد بأنه طبيعي فمكوناته هي الماء والورد فقط على شكل المنتجات الأخرى التي غالباً ما تحتوي على الكحول الذي يسبب جفاف بشرتك. للوصول غلى أفضل النتائج استخدمي ماء الورد بانتظام (على الأقل 3 مرات في الأسبوع) وسوف تحافظ ماء الورد على بشرة نظيفة خالية من الزيت الزائد وخالية من المشاكل مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب والبثور.
  • ماء الورد كواقي للبشرة: يمكنك استخدام ماء الورد كواقي للبشرة يحميها من العوامل البيئية كالغبار إذا كنت تفكرين في الذهاب في رحلة فيمكنك الاحتفاظ به من أجل وضعه على بشرتك كلما شعرتِ أنها أصبحت متعبة.
  • ماء الورد كمزيل للماكياج: إذا أدرتِ إزالة المكياج عن وجهك وبشرتك من دون مشاكل وبأسهل الطرق فما عليك سوى استخدام ماء الورد فقط ضعي القليل منه على قطعة قطنية صغيرة وامسحي بها بشرة وجهك وستتم إزالة كل المكياج عنها.
  • ماء الورد كمنظف لمسام البشرة: يمكنك استخدام ماء الورد لتنظيف مسام البشرة من خلال مزج ملعقتين أو ثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد بالطين حتى تصبح متماسكة ثم ضعيها على بشرتك واتركيها عليه لمدة دقيقتين ثم أزيليه عن وجهك بلطف بقطعة قماش ناعمة مبللة بماء فاتر، ثم اغسلي وجهك وسترين النتائج.
  • ماء الورد كمرطب: يمكنك استخدام ماء الورد كمرطب لبشرتك إذا كانت تعاني من الجفاف من خلال مزج 4 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع ملعقتين صغيرتين من العسل ثم ضعيه على وجهك، واتركيه لمدة تتراوح بين خمس وعشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.
  • ماء الورد كعلاج للانتفاخ تحت العين: يمكنك استخدام ماء الورد للحد من الانتفاخ تحت العين، لكن قبل استخدام ماء الورد على بشرتك ضعيه في الثلاجة لبعض الوقت، ثم أخرجيه من الثلاجة بحيث يكون ماء الورد قد أصبح بارداً ثم ضعي القليل منه على قطعة قطنية على الجفون وعلى البشرة التي تحت عينيك مما يساعد على إراحة العين من جهة وتقليل الانتفاخ تحت العين.

خلطات ماء الورد للبشرة

يمكن تقسيم خلطات ماء الورد للبشرة إلى قسمين القسم الأول خلطات ماء الورد للبشرة بشكل عام، وخلطات ماء الورد الخاصة بحسب لون البشرة، وسنتعرف عليهما تباعاً.

خلطات ماء الورد للبشرة بشكل عام

يمكنك استخدام خلطات بماء الورد لبشرتك مهما كان نوعها ومن هذه الخلطات [4]:

  • خلطة ماء الورد وعصير الليمون لعلاج حب الشباب: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وضعيه على حب الشباب، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية لمدة أسبوع للبشرة الخالية من حب الشباب.

  • خلطة ماء الورد والعسل لتفتيح البشرة: امزجي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم ضعيه على قطعة قطنية صغيرة وامسحي بها بشرتك، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية لمدة شهر وستشاهدين الفرق.

خلطات ماء الورد الخاصة بحسب لون البشرة

يمكنك استخدام ماء الورد في خلطات عديدة لتحقيق أعظم استفادة لبشرتك بحسب نوعها [2]:

  • ماء الورد والصبار والعسل للبشرة الجافة: امزجي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من العسل واخلطي المزيج بشكل جيد، ثم ضعيه على بشرة وجهك المبلل بالماء، اتركي المزيج أو القناع على وجهك لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطفيه بالماء البارد.

  • ماء الورد والدقيق والزبادي للبشرة العادية: امزجي 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقتين صغيرتين من الدقيق وملعقة كبيرة من الزبادي واخلطي المزيج بشكل جيد ثم ضعيه على بشرة وجهك ورقبتك. اتركي القناع على بشرتك لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اشطفيه بالماء الفاتر وسترين النتائج.
  • ماء والورد والطين وعصير الخيار للبشرة الدهنية: امزجي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد بملعقتين كبيرتين من عصير الخيار وملعقة كبيرة من الطين واخلطي المزيج بشكل جيد ثم ضعيه على بشرتك واتركي الخليط على بشرتك لمدة تتراوح بين 8 و10 دقائق ثم أزيلي الخليط عن وجهك بقطعة قماش ناعمة مبلولة بالماء الفاتر.
 تفتيح الشفاه

شاهدي أيضاً: تفتيح الشفاه

ماء الورد منتج طبيعي يمكنك الحصول عليه من خلال نقع الورد بالماء، يحقق لك هذا المنتج العديد من الفوائد مهما كان نوع بشرتك كما تضمن لك خلطات البشرة التي تحتوي على ماء الورد حماية بشرتك من الجفاف وحب الشباب والعديد من الفوائد الأخرى التي تناولناها في هذا المقال.

المراجع والمصادر

[1] مقال 10 فوائد ماء الورد: من مضادات الأكسدة إلى مكافحة الشيخوخة، منشور في موقع food.ndtv.com.

[2] مقال 5 طرق لاستخدام ماء الورد للبشرة المتوهجة، منشور في موقع femina.in.

[3] مقال 6 طرق مذهلة لاستخدام ماء الورد لوجهك، منشور في موقع kamaayurveda.com.

[4] مقال أفضل الطرق لاستخدام ماء الورد للبشرة، منشور في موقع urbancompany.com.