فيتامينات ومعادن تساعد على زيادة الطول

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 ديسمبر 2021
فيتامينات ومعادن تساعد على زيادة الطول
مقالات ذات صلة
الاحتياج اليومي من الفيتامينات والمعادن ووظائف الفيتامينات والمعادن
الفيتامينات والمعادن من الألف إلى الياء
مصادر الفيتامينات والمعادن الطبيعية

يوجد فيتامينات تساعد على زيادة الطول، نعلم جميعاً أن الفيتامينات ضرورية لصحة الجسم وبالتالي ينصح باتباع نظام غذائي متوازن، لكن هل تعلم أن هناك فيتامينات تساعد في زيادة الطول؟ في هذا المقال، سنوافيكم بقائمة مفصلة بهذه الفيتامينات لزيادة الطول وكذلك وصف مصادر الغذاء الغنية بتلك الفيتامينات.

فيتامينات تساعد على زيادة الطول

فيما يلي قائمة بأفضل الفيتامينات لزيادة الطول [1]:

فيتامين ب 1

  • فوائد فيتامين ب 1 لزيادة الطول: يقال إن فيتامين ب يعزز نمو الجسم ويساعد في زيادة طوله، الكثير من الطعام الذي نتناوله غني بفيتامين ب، كما يتم الحفاظ على الجهاز الهضمي عن طريق تناول هذا الفيتامين، كما إنه يوفر إمداد الدم للأعضاء وبالتالي يساهم في النمو السليم للجسم ويساعد في الحفاظ على الأداء السليم للقلب والجهاز العصبي.
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 1: الفول السوداني وفول الصويا والأرز والدواجن والخبز.

فيتامين د

  • فوائد فيتامين د لزيادة الطول: هو أهم الفيتامينات التي تساعد العظام على جعلها طويلة وقوية، يساعد فيتامين د الجسم أيضاً على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، مما يساهم أيضاً في زيادة الطول، تجلب أشعة الشمس في الصباح أيضاً فيتامين د الضروري للجسم، حيث تبدأ الأسنان والعظام بالضعف إذا لم يحصل الجسم على الكمية المطلوبة من فيتامين د، تعتبر أشعة الشمس مصدراً مهماً يحتوي على فيتامين د وبصرف النظر عن ذلك.
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د: الطماطم والبطاطس والحليب والفواكه الحمضية القرنبيط والأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والماكريل وكبد البقر والجبن وصفار البيض.

فيتامين ج

  • فوائد فيتامين ج لزيادة الطول: يُطلق على فيتامين ج أيضاً اسم حمض الأسكوربيك وهو متوفر بكثرة في العديد من ثمار الستريك، إنه يساعد على طرد السموم من جسمك والحفاظ على جسمك آمناً، هذا أيضاً من بين الفيتامينات التي تساعد على زيادة الطول، حيث يساعد في تعزيز نمو الأسنان والعظام، كما أنه يقويهم، فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة الجيدة وبالتالي يمنع المرض مما يؤدي إلى نمو الجسم في سن مبكرة.
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج: الطماطم والبطاطس والتوت والجوافة والجريب فروت الكيوي البرتقال.

فيتامين ب 2

  • فوائد فيتامين ب 2 لزيادة الطول: إنه واحد من أكثر فيتامينات تقوية الطول شيوعاً، الريبوفلافين هو اسم آخر معروف لفيتامين B2، كما أنه يساهم في نمو الأظافر والعظام والجلد والشعر، لزيادة محتوى الريبوفلافين في جسمك.
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 2: الخضروات الورقية والأسماك والحليب البيض.

معادن تساعد على زيادة الطول

فيما يلي قائمة بأفضل معادن لزيادة الطول [2]:

الكالسيوم

  1. فوائد الكالسيوم لزيادة الطول: يساعد الكالسيوم الجسم على زيادة نمو العظام، كما أنه يزيد من قوة العظام وهو أمر ضروري لزيادة الطول، يجب تناول الكالسيوم بانتظام لزيادة قوة العظام وطول عمرها مما يؤدي إلى زيادة الطول.
  2. الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم: الحليب وجميع منتجات الألبان مثل الجبن واللبن الرائب والزبدة ومن المصادر الغذائية مثل السبانخ واللفت ومنتجات الصويا والكرنب.

الفوسفور

  1. فوائد الفوسفور لزيادة الطول: الكالسيوم وحده لا يكفي لتقوية الأنسجة والعظام، نحن بحاجة إلى الفوسفور مع الكالسيوم، فإن تناول الفيتامينات من أجل الطول يكتسب مزيجاً من الكالسيوم والفوسفور ضروري لتحقيق أقصى قدر من النتائج، حيث يساعد في هضم فيتامين الريبوفلافين، سيؤدي نقصه إلى فقدان العظام، كما أنه يساعد في منع هشاشة العظام ويمنع النمو البطيء للعظام عند الأطفال عن طريق منع أمراض العظام مثل الكساح وبالتالي يساهم في نمو القامة.
  2. الأطعمة التي تحتوي على الفسفور: المكسرات والفاصوليا والأسماك.

المغنيسيوم

  1. فوائد المغنيسيوم لزيادة الطول: يقوي المغنيسيوم العضلات عن طريق تقوية العظام، يعمل بشكل رائع من خلال التعاون مع الفوسفور ويساهم في الزيادة المطردة لنمو الجسم.
  2. الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم: البقوليات ودقيق الشوفان والذرة الصفراء والأسماك والسبانخ والموز والمكسرات.

الزنك

  1. فوائد الزنك لزيادة الطول: يجب على الأطفال غير السعداء بسبب قصر الطول أن يختاروا معدن الزنك، حيث يعيد نمو العظام.
  2. الأطعمة التي تحتوي على الزنك: الحمص واللحوم الحمراء والبيض والمحار والبقوليات والدجاج والأفوكادو والتوت الأسود.

البورون

  1. فوائد البورون لزيادة الطول: يعتبر البورون مساهماً جيداً يوازن كمية فيتامين د في الجسم، نظراً لأن فيتامين د يدعم امتصاص الكالسيوم من الطعام.
  2. الأطعمة التي تحتوي على البورون: اللوز والفاصوليا والبروكلي والجزر والتفاح والمشمش.

ختاماً، لا تقلل من شأن قوة الفيتامينات ومدى قدرتها على زيادة الطول، إن استهلاك هذه الفيتامينات لنمو الطول لن يضمن فقط زيادة الطول ولكنها تضمن أيضاً، العديد من الفوائد الصحية الأخرى، لذلك ابدأ الآن في تضمين هذه الفيتامينات والمعادن في نظامك الغذائي اليومي.