فوائد الرمان للعضو الذكري وصحة الرجل الجنسية

  • تاريخ النشر: السبت، 06 نوفمبر 2021
فوائد الرمان للعضو الذكري وصحة الرجل الجنسية
مقالات ذات صلة
فوائد الرمان الصحية
فوائد خل التفاح العضوي للصحة والجمال
فوائد الرمان وعصير الرمان

فوائد قشر الرمان ودبس الرمان للجنس والرجال

ليس فقط طعمه اللذيذ هو ما يميزه بل الموضوع أكبر من ذلك وقد تجاوز النكهة واللذة لفوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى ومنها فوائد الرمان للرجال تعرف عليها معنا بهذا المقال. 

فوائد الرمان للرجال:

هل تحب الرمان؟؟ في الواقع حتى لو كنت لا تحبه فمنذ الآن وبعد أن تتعرف على فوائد الرمان للرجال سترغب بتناوله على أية حال وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

  • يعزز هرمون التستوستيرون:

التستوستيرون هو الهرمون "الذكري" الذي يتحكم في شعر وجهك، وصوتك الخشن، ونمو العضلات، وحتى الدافع الجنسي حيث يمكن أن تصبح المستويات المنخفضة من هرمون التستوستيرون مشكلة صحية خطيرة تؤدي إلى انخفاض الطاقة والاكتئاب وتقليل الرغبة الجنسية وزيادة الوزن وفقدان العضلات وضبابية الدماغ وغيرها.

يظهر أن الرمان يمنع إنتاج هرمون الاستروجين حيث أفاد معهد بيكمان للأبحاث في كاليفورنيا أن الرمان غني بالإيلاجيتانين (ET) والتي تتحول لمركبات تستخدم لمنع الأندروجينات من التحول إلى هرمون الإستروجين في الأساس، أي يساعد ET في خفض إنتاج هرمون الاستروجين وهذا أمر بالغ الأهمية لمستويات هرمون التستوستيرون إذ يمكن أن يتداخل الكثير من هرمون الإستروجين مع الرغبة الجنسية، ويضر بصحة الانتصاب، ويضر بقوة العظام. بالإضافة إلى ذلك يمنع الإستروجين في الواقع إنتاج هرمون التستوستيرون إذ إن ارتفاع الإستروجين تقلل من مستويات التستوستيرون لتخلق خللًا غير صحي في الهرمونات التي تدمر الصحة الجنسية للذكور.

  • يعالج ضعف الانتصاب:

من المهم أن نلاحظ أن دراسة كوين مارجريت وجدت ليس فقط زيادة في مستويات هرمون التستوستيرون، ولكن أيضاً زيادة في المشاعر الإيجابية لأن التوتر والقلق وانخفاض الثقة بالنفس والخوف تعتبر كلها أسباب رئيسية لضعف الانتصاب وهنا أظهرت هذه الدراسة أن الرمان قد يكون قادر على تحسين المخاوف النفسية التي قد تسبب ضعف الانتصاب.

علاوة على ذلك، يساعد الرمان في معالجة ثلاثة أسباب رئيسية لضعف الانتصاب: تقييد تدفق الدم وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسمنة.

إذ ستحتاج إلى تدفق دم جيد كي يمتلئ قضيبك بالدم ويصبح قاسياً منتصباً وبالتالي إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو تلف الشرايين أو مشاكل الأوعية الدموية فيمكن تقييد تدفق الدم إلى القضيب، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب ولذا بعد الدراسات تبين أن عصير الرمان يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانقباضي مما يساعد في تعزيز تدفق الدم إلى القضيب عندما يحين وقت الانتصاب.

كما يمكن للرمان المليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن أن يفتح الأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التي تعتبر سبب آخر لضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية.

  • مكافحة السمنة والبدانة:

يمكن أن تسبب زيادة الوزن ضعف الانتصاب، وانخفاض هرمون التستوستيرون، وقد وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن المشاركين الذين تناولوا مكملاً يومياً من الرمان كانت لديهم رغبة أقل في تناول الطعام، وشعروا بالشبع أسرع أثناء تناول الطعام وبالتالي يمكن أن يسبب انخفاض بالوزن.
يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البروستات:

نظرت إحدى الدراسات في سبب تأثير الرمان على سرطان البروستات وأشارت البيانات إلى أن مستخلص الرمان ينظم معدل ضربات القلب الذي يحسس الخلايا لـ DSBs، وتثبيط النمو، وموت الخلايا المبرمج " في الأساس، تساعد مادة البوليفينول الرمان خلاياك على قتل نفسها "موت الخلايا المبرمج" هو عملية طبيعية في الجسم حيث تقوم الخلايا غير الصحية بالتدمير الذاتي قبل نقل "مرضها" إلى خلايا أخرى وبالتالي عندما لا تقوم الخلايا التالفة بالتدمير الذاتي، فإنها تبدأ في التكاثر والنمو إلى أورام وسرطانات فيساعد مستخلص الرمان في الحفاظ على هذه العملية الطبيعية لموت الخلايا المبرمج، لذلك ستستمر الخلايا السرطانية والتالفة في الموت بمعدل مناسب.

فوائد الرمان للخصية:

إضافة للفوائد السابقة يعتبر الرمان مفيد للخصوبة والأداء الجنسي وهذا يشمل ما يلي [1] [2]:

1. يحسن جودة الحيوانات المنوية:

وجدت دراسة تركية أن الفئران التي شربت عصير الرمان لديها زيادات كبيرة في الحيوانات المنوية الصحية بشكل عام، تشير الحيوانات المنوية "الصحية" إلى كمية الحيوانات المنوية وحركتها وبنيتها وخصوبتها من المرجح أن تقوم الحيوانات المنوية السليمة بتلقيح البويضة وتكوين جنين صحي إذا كنت أنت وشريكك تحاولان الحمل، فقد حان الوقت للبدء في تناول عصير الرمان.

وجد باحثون أتراك أيضاً زيادة في كمية مضادات الأكسدة الطبيعية في الحيوانات المنوية والدم، مما يدل على أن مستخلص الرمان يساعد في إرسال العناصر الغذائية مباشرة إلى مجرى الدم لمحاربة الأكسدة الضارة.

2. الأداء الجنسي والخصوبة:

إن تركيز عصير الرمان من مضادات الأكسدة والقدرة على التأثير على الإجهاد التأكسدي يجعله وسيلة مساعدة محتملة للخصوبة حيث ثبت أن الإجهاد التأكسدي يسبب خللاً في الحيوانات المنوية ويقلل من الخصوبة عند النساء.

فوائد الرمان الحامض للرجال:

ليس هناك العديد من الفروقات بين الرمان الحلو والحامض فلم يوجد الكثير من الأبحاث التي تثبت الفروقات لذا تناوله كما تحبه حلواً أو حامضاً ستحصل الكثير من الفوائد.

فوائد قشر الرمان للرجال:

تتشابه فوائد قشر الرمان مع فوائد الرمان المذكورة آنفاً لكن من المهم الانتباه لكمية القشر الذي ستتناوله إذ وجدت بعض الأبحاث أضرارا ًله لذا من المهم أن تستشير طبيبك.

فوائد دبس الرمان للجنس:

[3] لعصير الرمان أو دبس الرمان الذي هو بالأساس عصير ويتم عليه ليتماسك فوائد كثيرة سنذكر بعض من فوائد عصير الرمان:

  • يمكن أن يحسن الأداء الجنسي:

وفقاً لبعض الدراسات، لوحظ أن الأشخاص الذين شربوا عصير الرمان أبلغوا عن تحسن في صحتهم العامة إلى جانب زيادة الرغبة الجنسية.

في العصور القديمة، اعتبرته العديد من الحضارات واستخدمته كمنشط جنسي طبيعي في الواقع، ثبت أن شرب كوب من عصير الرمان الطازج لا يزيد الرغبة الجنسية فحسب، بل يحسن الذاكرة والمزاج في نفس الوقت.

  • يزيد الرمان من الرغبة الجنسية:

الرمان غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول وفيتامين سي علاوة على ذلك، فهو يتمتع بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

ووفقاً لبحث أجرته جامعة كوين مارغريت في إدنبرة، لوحظ أن هناك ارتفاعاً في مستويات هرمون التستوستيرون بين الرجال والنساء الذين يشربون عصير الرمان كل يوم وهذه الدراسة أجريت على 58 رجلاً من كلا الجنسين، تتراوح أعمارهم بين 21 و64 عاماً.

أضرار الرمان:

[4] يعتبر الرمان آمن بالنسبة لمعظم الناس عندما يتناولونه عن طريق الفم حيث أن معظم الناس لا يعانون من آثار جانبية لكن يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه فاكهة الرمان كما يعتبر مستخلص الرمان آمن عند تناوله عن طريق الفم أو وضعه على الجلد. كذلك قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه مستخلص الرمان والتي تشمل أعراضها ما يلي:

  1. الحساسية
  2. الحكة
  3. التورم
  4. سيلان الأنف
  5. صعوبة التنفس

لكن من المحتمل أن يكون جذر أو ساق أو قشر الرمان غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات كبيرة. حيث يحتوي الجذر والساق والقشر على سموم.
كما قد يسبب وضعه على الجلد الحساسية لبعض الأشخاص.

وأخيراً فمن تحسين مستوى الهيموجلوبين إلى زيادة الدافع الجنسي، يعتبر الرمان مغذي قوي إضافة لأنه لا يحسن مزاجك فحسب، بل يمكن أن يكون أيضاً طريقة رائعة للتغلب على التوتر ومفيد للذاكرة والمزاج.