;

تبييض الإبط في ثلاثة أيام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2020 آخر تحديث: السبت، 25 مارس 2023

لا يُعتبر سمار الإبطين مشكلة طبية، بل يمكن أن تحدث بسبب الحلاقة، أو تراكم الخلايا الميتة، أو التعرق المفرط، أو التهوية غير الصحيحة، أو استخدام بعض الأدوية أو مزيلات العرق، وما إلى ذلك من أسباب.

نقدم من خلال السطور القادمة وسائل متعددة تهدف إلى تبييض الإبط وترطيبه، وذلك باستخدام الخلطات الطبيعية والكريمات الطبية، بالإضافة إلى تقنية استخدام الليزر رغبة في التخلص من سواد الإبط.

أسباب اسمرار الإبط

يُعد لون الإبطين الداكن مسألة شائعة جداً، لكنها مزعجة، وهناك العديد من العوامل المساهمة في حدوثها، إليك بعض الأسباب المحتملة لتغير لون الإبطين:[1]

  • مزيلات الروائح ومضادات التعرق؛ فهي مواد كيميائية قد تسبب تهيج الجلد.
  • تسبب الحلاقة المتكررة بشفرة الحلاقة تقشير الجلد.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة بسبب قلة التقشير.
  • الاحتكاك والتهيج الناجم عن الملابس الضيقة أو ترهل الجلد.
  • فرط التصبغ الناجم عن عادة التدخين، أو زيادة صبغة الميلانين.
  • الشواك الأسود؛ وهو تغيرات جلدية وعلامة على مرض السكري، أو السمنة، أو مستويات هرمون غير طبيعية.
  • العدوى البكتيرية (Erythrasma).
  • الكلف؛ وهو عبارة بقع داكنة على الجلد.
  • مرض أديسون الذي تسببه تلف الغدة الكظرية.
  • الاختلالات الهرمونية التي تسببها بعض الأدوية.

تبييض الإبط في ثلاثة أيام

قبل كل شيء للحصول على منطقة الإبطين ناصعة البياض، يجب عليك الابتعاد عن إزالة الشعر بشفرة الحلاقة، واستبدالها بالشمع المخصص لإزالة الشعر، والمحافظة على نظافة المنطقة، وتقشيرها بشكل دائم، يمكنك تجربة عوامل تفتيح الإبط الطبيعية هذه قبل تجربة طريقة تفتيح الإبط بالعلاجات الكيميائية:[2]

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض خفيفة تعمل على تبييض منطقة الإبط عن طريق إزالة الجلد الميت، كما أنه يعمل كمطهر يقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم، وللاستفادة منه اخلطي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز ودعي الخليط يتفاعل، بمجرد أن تنخفض الفقاعات، ضعي الخليط على منطقة الإبط ليجف، واشطفي بالماء البارد، كرري هذا ثلاث مرات في الأسبوع.[2]

جل الصبار

هو مادة مضادة للبكتيريا، وتُعد واقياً من الشمس طبيعياً، كما أنها تُلطف الجلد الملتهب وتُفتح منطقة الإبطين، فقط عليك استخراج بعض هلام الصبار الطازج، وضعيه على الإبطين واتركيه ليجف 10-15 دقيقة، واشطفي بالماء، استخدمي هذا العلاج كل يوم للحصول على نتائج جيدة.[2]

صودا الخبز والليمون

صودا الخبز عبارة عن مقشر مذهل يفتح المسام ويخفف اسمرار الإبطين، والليمون مطهر قوي وعامل تبييض طبيعي، امزجي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع الليمون، وافركيه تحت الإبطين لحوالي 5 دقائق، واغسليها بماء فاتر، ثم رطبي بشرتك، كرري الطريقة 3 أو 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.[2]

السكر وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون والسكر، بللي منطقة الإبط وافركي الخليط لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اتركيه لمدة 5-10 دقائق أخرى ثم اشطفيه بالماء، يعمل السكر كعامل تقشير ممتاز عند مزجه بزيت الزيتون المرطب والمغذي.[2]

قناع الطين

الذي يفتح الإبطين، امزجي ملعقتين كبيرتين من الطين وملعقة صغيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من الماء، وضعيه على الإبطين واتركيه يجف 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.[2]

كريم تبييض الإبط

هناك منتجات يمكن أن تساعد في تفتيح منطقة الإبطين، لكن قد تختلف النتائج من شخص لآخر حسب نوع البشرة. مثل:[3]

  1. كريم تبييض (Lacto Dark): يعمل على تفتيح الإبطين الداكنة، يحتوي على حمض الكوجيك، ومستخلص عرق السوس، الذي يقلل من إنتاج الميلانين ويقشر البشرة دون تهيجها، يفتح الإبطين في 10 أيام فقط.
  2. كريم تفتيح البشرة (FC White): يساعد على تقليل فرط التصبغ وتفتيح البشرة تحت الإبطين، له تأثير مزيل للرائحة الكريهة، لا يحوي مواد كيميائية ضارة.
  3. مجموعة الطبيعة (Cotton Armpit Kit): يحتوي على النياسيناميد، ومستخلصات الشاي الأخضر، تتضمن هذه المجموعة غسول تفتيح الإبط، والكريم يقشر بلطف وينظف خلايا الجلد الميتة، لها تأثير مزيل للرائحة، وهي فعالة لتبييض الإبطين لجميع أنواع البشرة.
  4. كريم التبييض (Sanctus): يزيل خلايا الجلد الميتة ويوحد لون البشرة، كما أن له تأثيرات مضادة للتعرق تقلل من فرص ظهور رائحة كريهة ناتجة عن العرق.
  5. كريم (Seer Secrets Active): يحتوي على مستخلصات طبيعية لتفتيح البشرة، كما أن له تأثير 6 ساعات لإزالة الروائح الكريهة.
  6. كريم التبييض (Belo Essentials): يحتوي على ألفا أربوتين وحمض هيدروكسيفينوكسي بروبيونيك الذي يمنع احمرار الجلد، ويعطيك نتائج تبييض تحت الإبط في أسبوعين.
  7. جل التبييض (Xtreme Brite): يحتوي على خلاصات عرق السوس وحمض الساليسيليك الذي يقشر البشرة تدريجياً، كما يمنع التهيج والاحمرار، ويرطب منطقة الإبطين.

تبييض الإبط بالليزر

يستخدم العلاج بالليزر لتبييض الإبط ولتحسين المظهر الناتج عن التصبغ، هذا العلاج الآمن غير جراحي ويمكن رؤية النتائج المرئية في بضع جلسات، ويتم من خلال: [4]

  1. يستهدف العلاج بالليزر تحت الإبط التصبغ العميق داخل الجلد بشكل فعال، وتعمل طاقة الليزر على تكسير الميلانين الذي يتم انتزاعه لاحقاً عن طريق استجابة جسمك للشفاء في بضع جلسات علاجية.
  2. تعمل العلاجات بالليزر على مبادئ التحلل الحراري الانتقائي الضوئي.
  3. إجراء العلاج بالليزر لتبييض الإبط مريح وجيد التحمل، حيث يتم تنظيف بشرتك ويتم ارتداء النظارات الواقية لحماية العين، أثناء إجراء الليزر، قد تشعرين بوخز دافئ، لأنه إجراء غير مؤلم.
  4. تعتمد درجة التحسن على عدة عوامل، مثل: العمق والشدة ونوع الجلد، بشكل عام، يلاحظ تحسناً في مظهر التصبغ في خلال حوالي 6 أسابيع، هذا لأن الجسيمات المصطبغة المجزأة يتم امتصاصها تدريجياً من قبل جهاز المناعة في الجسم بعد جلسات علاج تصبغ الإبطين بالليزر.

طريقة تبييض الإبط بالخلطات الطبيعية

يختار العديد من الأشخاص العلاجات الطبيعية لتفتيح الإبطين، جرب هذه العلاجات الطبيعية الآمنة والفعالة من حيث التكلفة لتفتيح الإبطين الداكنين دون أي آثار جانبية:[1]

  1. البطاطس: استخدمي العصير من البطاطس المبشورة، ضعي العصير على الإبطين لمدة 10 دقائق، اشطفي الإبطين بالماء البارد.
  2. الخيار: قطعي شرائح سميكة من الخيار وافركيها تحت الإبطين، بعد 10 دقائق، اغسلي منطقة تحت الإبط بالماء البارد.
  3. الليمون: قطعي شرائح سميكة من الليمون وافركي الإبطين بعد 10 دقائق، اغسلي إبطيك بالماء البارد وجففيهما ثم ضعي مرطباً.
  4. قشر البرتقال: اخلطي ملعقة من الحليب وملعقة من ماء الورد مع قشر برتقال مجفف مطحون، ضعي الخليط وافركي الإبطين بلطف، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، كرري الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  5. تبييض  الإبط بالكركم: اخلطي عصير الليمون الطازج مع كمية كافية من نبات الكركم لعمل معجون، وضعيه تحت الإبطين الإبط، وبعد 30 دقيقة اغسليه بالماء.
  6. زيت البيض: دلكي زيت البيض على الإبطين، قبل النوم مباشرة، وفي الصباح، اغسلي منطقة الإبطين بغسول أو صابون متوازن الحموضة.
  7. زيت جوز الهند: دلكي الإبطين بزيت جوز الهند، وبعد 15 دقيقة، اغسليهما بالماء الفاتر والصابون المعتدل، كرري هذه الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  8. زيت شجرة الشاي: امزجي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ربع كوب من الماء في زجاجة رذاذ صغيرة، رشيها على الإبطين واتركيها تجف بشكل طبيعي كل يوم بعد الاستحمام.

تذكري أن مفتاح تخلصك من الظلال الداكنة في منطقة الإبطين هو الحفاظ على تلك المنطقة نظيفة، وصحية، وجافة من الرطوبة والتعرق، وذلك باتباع العلاجات والاستمرار عليها كل أسبوع.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!