;

10 نصائح مفيدة لإبقاء أسنانك بيضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
10 نصائح مفيدة لإبقاء أسنانك بيضاء

مع تقدمنا في العمر، تؤثر العادات الغذائية ونمط الحياة والتآكل الطبيعي على لون الأسنان. لكن لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لنحافظ فيها على بياض أسناننا، في هذا المقال، سنشارك معكم أفضل 10 نصائح لتحقيق هذه الغاية.

1. تنظيف الأسنان بانتظام

أهم شيء يجب القيام به لتحافظ على ابتسامتك بيضاء هو تنظيف أسنانك جيداً في المنزل. من الضروري تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة. يجب عليك أيضاً تنظيف أسنانك بالخيط كل يوم، واستخدام غسول الفم للحصول على نفس منعش.

2. تجنب الأطعمة أو المشروبات المسببة لبقع الأسنان

لسوء الحظ، العديد من الأطعمة والمشروبات تسبب ظهور بقع على الأسنان. القهوة والمشروبات الغازية والتوت وغيرها من الأطعمة الملونة يمكن أن تلطّخ مينا الأسنان.

نحن لا نطلب منك تجنب هذه الأطعمة نهائياً، بل تقليل تناولها أو ببساطة غسل الفم جيداً بالماء بعد تناولها أو شربها.

3. استخدام معجون أسنان مبيض

العديد من أنواع معجون الأسنان في السوق تساعد على تبييض أسنانك. لكن ليست جميعها مناسبة وتعطيك نتيجة جيدة، لذلك، اطلب من طبيبك أن يوصي بأفضل معجون أسنان مبيض لك.

4. استخدم القشة عند شرب المشروبات المسببة للبقع

10 نصائح مفيدة لإبقاء أسنانك بيضاء

إذا كنت تستمتع بشرب القهوة أو المشروبات الغازية، عليك التفكير في استخدام القشة. فهي تساعد في جعل السائل المسبب للبقع بتجاوز أسنانك الأمامية.

هناك العديد من أنواع القش القابل لإعادة الاستخدام، لذلك، سيكون هذا التغيير البسيط في نمط حياتك فعالاً من حيث التكلفة وصديقاً للبيئة.

5. غسل الفم بالماء بعد تناول الطعام

من الممارسات الجيدة دائماً غسل فمك بالماء بعد تناول أي وجبة أو شرب أي مشروب. هذا مهم بشكل خاص بعد الاستمتاع بتناول وجبة ملونة.

يساعد غسل الفم بالماء على إزالة أي بقايا مسببة للبقع من سطح أسنانك.

6. تناول الأطعمة التي تساعد على تبييض أسنانك

تساعد بعض الفواكه والخضروات مثل التفاح والجزر والكرفس على تبييض أسنانك بشكل طبيعي عن طريق زيادة إفراز اللعاب. اللعاب يلعب دوراً حاسماً في حماية أسنانك من التلطيخ والبقع.

7. تجنب إتلاف مينا الأسنان أثناء التنظيف

عندما يتم كشط المينا، وهي الطبقة الخارجية من الأسنان، تصبح أسنانك أكثر عرضة للتلطيخ والتلف.

من خلال التنظيف اللطيف بالفرشاة، يمكنك تجنب الكشط وحماية المينا، هذا يساهم في منع ظهور البقع. لذلك، تأكد من تنظيف الأسنان بلطف وليس بقوة. فتنظيف الأسنان بقوة لا يجعلها أنظف.

8. اسأل طبيب الأسنان عن خيارات التبييض المنزلية

هناك العديد من خيارات تبييض الأسنان المنزلية. لكن بعضها قد يسبب ضرراً دائماً بأسنانك. اسأل طبيب الأسنان عن حلول التبييض المنزلية الآمنة للاستخدام.

9. فكر في تبييض الأسنان عند الطبيب

10 نصائح مفيدة لإبقاء أسنانك بيضاء

إذا كنت ترغب في تبييض أسنانك بسرعة والحصول على نتيجة فعّالة، عليك التفكير في التبييض الاحترافي عند طبيب الأسنان.

التبييض الاحترافي هي الطريقة الأكثر أماناً لتحصل على ابتسامة بيضاء خلال فترة قصيرة، إسأل طبيبك عما إذا كان من الممكن تبييض أسنانك في الجلسة القادمة.

10. زيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة

تلعب الفحوصات نصف السنوية ومواعيد التنظيف عند الطبيب دوراً كبيراً في ضمان بقاء الأسنان بيضاء والابتسامة جميلة وجذّابة.  لذلك، أجعل مواعيد زيارة طبيب الأسنان مرتين سنوياً أولوية بالنسبة لك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!