;

صفات تحبها المرأة في الرجل

نتعرف على صفات تحبها المرأة في الرجل مثل الذكاء والرومانسية والمرح والاهتمام بها وأن يكون إيجابي وناجح في عمله وأمورأخرى تنفرها من الشريك.

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يونيو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 31 يناير 2024
صفات تحبها المرأة في الرجل

تبحث المرأة عن صفات معينة في الرجل، حيث تعطيها تلك الصفات الدليل بأنه قادر على إسعادها ودعمها في حياتها، و تختلف هذه الصفات من امرأة إلى أخرى، فعلى الرغم من أهمية المظهر الخارجي للرجل عند المرأة، إلا أن النساء تركز على الميزات الشخصية بشكل أكبر عندما يتعلق الأمر بعلاقة طويلة ومستقرة.

تتناول السطور القدمة صفات تحبها المرأة في الرجل، واخرى لا تحبها، كما نستعرض بعض الوسائل التي تساعد الرجل على جذب المرأة إليه وإبهارها.

صفات تحبها المرأة في الرجل

من الصعب الإجماع على صفات محددة تحبها جميع النساء، إلا أن هناك صفات معينة في الرجل تتفق معظم النساء على أنها من أهم عوامل نجاح العلاقة بين الطرفين: [1]

  1. الإخلاص: من أهم الصفات التي تطلبها المرأة في الرجل، حيث تعطي دليل على حب الرجل للمرأة، وتقديره للعلاقة بينهما؛ مما يعطيها الشعور بالطمأنينة ويزيد من ثقتها بنفسها.
  2. الذكاء: تحب المرأة الرجل الذي يتمتع بالقدرة على حل المشاكل، وإيجاد حلول للمواقف الصعبة التي تواجهه، حيث يعطيها ذلك انطباع بأنه مناسب لعلاقة آمنة طويلة الأمد.
  3. روح الدعابة: القدرة على إضحاك المرأة وإخراجها من حالة اليأس والحزن عامل مهم جداً عند النساء؛ لذلك تبحث المرأة عن الرجل الذي يملك حس الفكاهة، ليعينها على مواجهة الصعاب المحتملة في الحياة.
  4. الدعم: تبحث المرأة دائماً عن الشريك الذي يدعمها ويقف بجانبها في الأحداث الإيجابية والسلبية في حياتها، فهي تحب أن يدعمها عندما تكون بحاجة إليه، وأن يشجعها ويحتفل معها عندما تحقق إنجاز في حياتها.
  5. الكرم: الكرم من أهم الصفات التي تبحث عنها المرأة، لا ينطبق الأمر فقط على الأموال والهدايا الفاخرة، بل بقضاء الوقت وتقديم الاهتمام للمرأة.
  6. الإصغاء: دائماً ما تبحث المرأة عن الشريك الذي يجيد الإصغاء لها، حيث يعبر ذلك عن اهتمامه بها وتفاعله مع حديثها.
  7. الرومانسية: لا توجد امرأة لا تحب الرومنسية، وإن كانت النسبة مختلفة بين النساء، لكن الرومانسية ضرورية لإظهار الجانب العاطفي للرجل، والتعبير عن حبه واهتمامه بالمرأة، حيث تظهر الرومانسية جانب أكثر ليونة من شخصية الرجل تحبه المرأة.
  8. الطموح والإنجاز: الطموح والنجاح المهني للرجل دليل على التزامه وسعيه لحياة أفضل، حيث تنعكس هذه القضايا بشكل إيجابي على علاقة الرجل العاطفية وتجعلها أكثر استقراراً.
  9. التوافق في العلاقة الحميمية: يخلق التوافق بين الطرفين في العلاقة الحميمية علاقة أكثر استقراراً ويعزز الروابط بينهما بشكل كبير.
  10. الأناقة: تعبر ملابس الرجل عن شخصيته وذوقه الشخصي، كما ينعكس ذلك على المرأة المرتبط بها؛ لذا الأناقة الشخصية للرجل من الأمور الضرورية عند النساء.    
  11. الطول: في الغالب تبحث النساء عن الرجل الأطول منها، حيث يعد الطول من الصفات المحببة لدى النساء في الرجل.
  12. اللياقة البدنية: الاهتمام بالصحة و اللياقة البدنية، يعكس للمرأة الانضباط والالتزام عند الرجل، وهي صفات دائماً ما تبحث عنها النساء.

صفات لا تحبها المرأة في الرجل

لا شك أن هدف النساء من العلاقة هو الحصول على السعادة والرضا الدائمة، وعيش حياة مستقرة بعيدة عن المشاكل، فيما يلي صفات تنذر بعلاقة فاشلة؛ مما تجعل المرأة تتجنب التقرب من هذا الرجل: [2][3]

  1. الأنانية: تعد من أبرز الصفات التي تسبب النفور من ناحية المرأة تجاه الرجل، فهي دليل على عدم اهتمام الرجل بالمرأة، وعدم تقدير لعواطفها.
  2. الكذب: لا تتهاون النساء عندما يتعلق الأمر بالكذب، فهو أحد أكبر الصفات التي تبعد المرأة عن الرجل، حيث يدمر الكذب العلاقة ويفقد الثقة بين الطرفين.
  3. الاستهتار: تبحث المرأة عن الاستقرار في العلاقة، لذلك غياب الجدية من قبل الرجل يدفع المرأة للتراجع بشكل كبير.
  4. عدم الاهتمام: غالباً ما تتخلى المرأة عن الرجل الذي يظهر عدم الاهتمام بها.
  5. حب السيطرة: لا تحب المرأة أن يتحكم الرجل بقرارتها وحياتها، واختيار علاقاتها الشخصية، وغالباً ما تؤدي هذه الأمور إلى غياب الثقة وانتهاء العلاقة.
  6. الغيرة المفرطة: تحب النساء غيرة الرجل عليها، لكن الإفراط في الغيرة يؤدي إلى الشك وغياب الثقة بين الطرفين.
  7. العصبية: لا تحب المرأة الرجل حاد المزاج، الذي دائماً ما يفقد أعصابه على الأمور الصغيرة والكبيرة، حيث تُدخل العصبية السمية إلى العلاقة وتفشلها.
  8. قلة أو انعدام الرومانسية: تعد التصرفات الرومنسية مفتاح إلى قلب المرأة، لا نقصد المبالغة في الرومنسية، لكن من الضروري أن تشعر المرأة بحب الرجل لها وتعبيره عن ذلك بطرق لطيفة.
  9. الهوس الشديد: يشمل الهوس جوانب عديدة في حياة الرجل، مثل الهوس بالرياضة أو بالألعاب الالكترونية، أو الهوس بالعمل وغيرها من الأمور، كلها أشياء مفيدة إذا تم ممارستها بالشكل الصحيح، لكن الهوس المفرط بشيء ما يسبب الإزعاج بالنسبة للمرأة.
  10. عدم تحمل المسؤولية: تبحث المرأة عن الرجل القادر على تحمل المسؤولية، ومواجهة المصاعب التي تواجهه في الحياة.
  11. الشكوى: الشكوى الدائمة من قبل الرجل وحتى بالنسبة لأصغر الأمور تعطي انطباع بالسلبية بالنسبة للمرأة.
  12. الكسل وقلة الحافز: من أكثر الصفات التي تبعد المرأة عن الرجل، لأنها تشعرها بعدم الأمان وغياب المستقبل.

كيف تجذب المرأة إليك

بالـتأكيد أنه لا توجد صفات محددة تجذب جميع النساء إليك، لكن امتلاكك لبعض الأساليب والطرق المعينة تزبد من فرص جذبك للمرأة التي تحبها ولفت انتباهها: [4]

  1. كن واثقاً: الثقة بالنفس من أكثر الصفات في الرجل التي تجذب المرأة، لكن دون مبالغة حتى لا تقع في الغرور، أظهر أنك مرتاحاً فقط ومقدراً لنفسك، كما يجب أن تكون على دراية بصفاتك الإيجابية التي يجب أن تظهرها للمرأة، وحاول أن تعرف عيوبك وتعمل على إصلاحها.
  2. ابتسم: لكن لا تحاول المبالغة في الإطراء، ولا تكون ودوداً أكثر من اللازم لأن ذلك يثير الشكوك، ابتسم لتظهر أنك سعيد برفقتها بدون مبالغة في الأمر.
  3. الإصغاء الجيد هو أفضل ما يمكنك فعله عند الحديث مع المرأة، افعل ذلك بصدق عن طريق التفاعل مع حديثها وسؤالها أسئلة تتطلب إجابة طويلة لتعبر عن اهتمامك بما تقوله.
  4. كن أنيقاً: الاهتمام بالمظهر الخارجي من الأمور الضرورية لجذب النساء، من خلال الاهتمام بتمشيط الشعر، ونظافة الملابس، وشكل الذقن، وطريقة تطبيق ملابسك، كما أن اللياقة وشكل الجسم من الأمور الهامة التي تجذب المرأة إليك.
  5. كن إيجابياً: السلبية تبعد المرأة عن الرجل، لا تتكلم كثيراً عن أخطائك، أو الحظ السيء الذي يلاحقك دائماً، أظهر اهتمامك بتطوير حياتك وامتلاكك لأهداف وطموحات تسعى لتحقيقها.
  6. الكاريزما: من أهم الأمور التي تجذب النساء للرجال، ابقي رأسك مرفوعاً، وظهرك مستقيماً، وتحدث بطريقة مفهومة وهادئة، راعي لغة الجسد بينكم، وانتبه إذا بدت غير مرتاحة معك.
  7. عاملها برفق واحترام: تبحث النساء عن الرجل الذي يقدرها ويحفظ مشاعرها، ويهتم بها دوناً عن كل النساء.
  8. اجعل نواياك واضحة منذ البداية: ولا تحاول أن تخدعها، لأن المرأة تشعر بذلك.
  9. أظهر للمرأة أنها تعني لك الكثير، وأنك تهتم لإنجازاتها وأفكارها.
  10. غازلها وأظهر إعجابك بأناقتها ومظهرها.

اللطف والاهتمام وتقدير المشاعر كلها صفات تحبها المرأة في الرجل وتدفها للانجذاب إليه، كما أن التفاهم وتقديم الدعم يحقق حياة آمنة وسعيدة للطرفين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!