نصائح لقضاء وقت عائلي مميز في الحديقة المنزلية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
مقالات ذات صلة
اليوغا في المنزل مع مجموعة من النصائح قبل ممارستها
نصائح لنظام متوازن في رمضان والعزلة المنزلية من الخبيرة هيا الشجاع
أفضل وقت للتعرض للشمس

إذا كانت لديك حديقة ملحقة بالمنزل فأنت شخص محظوظ، حيث تستطيع قضاء الوقت مع أسرتك في حديقة المنزل، هناك بعض الطرق التي يجب اتباعها من أجل قضاء وقت ممتع مع أطفالك الصغار وبناء قدراتهم والتمتع معاً، ويمنحك قضاء الوقت في الهواء الطلق مع الأسرة علي تقوية العلاقة الأسرية إضافة إلى التخلص من ضغوط الحياة والروتين اليومي، فهناك بعض الأفكار من أجل قضاء وقت ممتع مع العائلة في حديقة المنزل.

أفكار لقضاء وقت ممتع بالحديقة المنزلية

المشاركة في العناية بالحديقة المنزلية، واحد من الأنشطة المميزة، فتعمل المشاركة علي مساعدة الطفل في النشاط والحيوية من أجل الحركة واستغلال طاقة الجسم، إضافة إلى تعليم الطفل تحمل المسؤولية، وزراعة النباتات التي تساعد على تنمية عديد من المهارات لديهم والتي تأتي في مقدمتها الصبر وتحمل المسؤولية، إضافة إلى الشعور بالإنجاز من أجل زراعة مختلف أنواع الخضراوات والفواكه والأزهار.

كما يمكن مطالبة الأطفال الصغار بتنظيف الحديقة من الفضلات والأوراق بشك يومي، مع توزيع الطين والتربة بشكل مناسب، ثم تعليم الأطفال كيفية رش الأسمدة، ومن ثم ري النباتات وفقاً للمواعيد الخاصة حتى لا يتم القضاء علي الزرعة، وتعليم الأطفال كيفية التخلص من الحشائش الضارة، ثم القيام بحفر ثقوب لوضع البذور أو الشتلات، مع جني الثمار من الفواكه أو الخضراوات، ثم قص الأزهار وعمل باقة زهرية مميزة من صنع أيديهم.

نصائح لوقت ممتع بالحديقة المنزلية

تناول الطعام مع الأسرة:

خصص وقت مع عائلتك من أجل تناول الطعام في الهواء الطلق، فهي واحدة من أهم النصائح لقضاء وقت ممتع مع الأسرة في الحديقة المنزلية، حيث في نهاية يوم شاق وحافل بالمهام أو في يوم الإجازة من الممكن إعداد الطعام المناسب ودعوة الأصدقاء مع إعداد طاولة خشبية من خلال تصميم بسيط وجذاب تكفي جميع الأفراد، ثم تناول الطعام معاً.

بناء حمام سباحة:

كما يمكن استغلال الحديقة في بناء حمام السباحة، فهو من الأفكار الرائعة التي تلقى إعجاب جميع أفراد العائلة، حيث لا يرتبط استخدامها بالصيف فقط، حيث من الممكن تجهيز المياه بسخانات للحصول على ماء دافئ والاستمتاع في الطقس البارد، وفي حال عدم توافر المساحة الكافية في الحديقة من أجل بناء حوض كبير للسباحة، حيث من الممكن شراء أحواض السباحة البلاستيكية التي لا تشغل مساحة كبيرة وتتوافر بتكلفة مناسبة وممتعة للأطفال الصغار.

بناء منطقة ألعاب للأطفال

كما يمكنك بناء منطقة ألعاب للأطفال، في حالة وجود أطفال صغار، يحتاجون إلى الحركة والنشاط، يمكن وضعهم في منطقة الألعاب خاصة في أوقات النهار لتصح مساحتهم الخاصة للاستمتاع بالألعاب المختلفة، إضافة إلى أنه يمكن للكبار الاسترخاء على المقاعد الخشبية والتأمل في أجواء الطبيعة الخلابة.

بناء أرجوحة كبيرة

إن بناء الأرجوحة الكبيرة في الحديقة هو أمر ممتع للكبار والصغار، حيث يتم الاستمتاع والاسترخاء عليها للكبار بعد عمل يوم شاق، إضافة إلى لعب الأطفال عليها أيضاً

ركوب الدراجة

يمكن للأطفال استغلال المساحات الواسعة للحديقة من أجل الاستمتاع بوقتهم وركوب الدراجات أو ارتداء أحذية التزحلق من أجل اللعب في منطقة الأمان.

بناء منطقة الشوي

يمكن بناء منطقة صغيرة في الحديقة للشوي خاصة إذا كنت من محبي المأكولات المشوية، حيث يتم تناول طعام الشوي دون راحة الشوي المزعجة داخل المنزل.

بناء مطبخ صغير

كما يمكنك الحصول على مطبخ صغير في الهواء الطلق، فهو أمر مثير يمنح الأسرة تنفيذ الكثير من الأفكار السهلة، حيث يساعد على إضافة وحدة خاصة للشواء في الخارج مع جميع الأدوات اللازمة، وإقامة التجمعات العائلية والعزومات في الهواء، إضافة إلى إقامة أمسيات صيفية رائعة للاستمتاع بالطقس المنعش. لإقامة ذلك، تحتاجين إلى حوض مجهز بمياه جارية ومغسلة مع طاولة من الرخام للتقطيع وتجهيز الطعام.