نصائح لتكوني زوجة أفضل

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 فبراير 2021
نصائح لتكوني زوجة أفضل
مقالات ذات صلة
الصيام .. أعجوبة صحية
المشي أثناء النوم
ما الذي يجب القيام به في حال الاتصال الوثيق بشخص مصاب بكوفيد 19؟

هل تعتقدين أنك الزوجة المثالية؟ ماذا فعلت لتصبحي الزوجة الأفضل؟ سنتعرف في هذا المقال على طرق تساعدك لتكوني الزوجة المثالية والزوجة الأفضل.

شجعي زوجك على التواصل مع الأصدقاء

إذا أردت أن تكوني زوجة مثالية التي يتمناها زوجك، فعليك أن تشجيعيه على الخروج مع أصدقائه بين الحين والآخر، فهذا يجعل زوجك أكثر ابتهاجاً وسعادة وعندما يقضي المزيد من الوقت مع أصدقائه ستتعزز علاقته بك فأنت من شجعته على ذلك [1].

قللي استخدام التكنولوجيا في المنزل قدر الإمكان

إذا كنت تستخدمين موبايلك أو اللابتوب بكثرة فهذا سيؤثر سلباً على علاقتك بزوجك، لذا لا تستخدمي التكنولوجيا في المنزل إلا للضرورة القصوى، عوضاً عن ذلك استخدمي هذا الوقت لتعزيز علاقتك بزوجك وشريك حياتك والتحدث معاً [1].

الاهتمام بزوجك

من الضروري الاهتمام بزوجك، وإشعاره كم تحبينه وتقدرينه، فما المانع لو سمعك زوجك تتحدثين مع أهلك أو صديقاتك وتقولين لهم كم أنت تحبينه وتقدرين وجوده في حياتك، فهذا سيقوي علاقتكما الزوجية وتجعلكما أكثر سعادة [1].

تجنبي الضغط على زوجك عندما يعود للمنزل

إذا كنت تريدين أن تكوني زوجة هنية، فعليك أن تستقبلي زوجك العائد من عمله بابتسامة، وتجنبي كثرة الأسئلة سيما إذا كان منزعجاً، فالرجل لا يحب التحدث عما يزعجه عادةً، حتى يأخذ مساحة من الوقت، لذا اتركي زوجك حتى يتحدث لوحده عما يزعجه عندها سيقدرك وستقل المشاكل بينكما [1].

شجعي زوجك لتحقيق أهدافه

إذا كان زوجك يريد أن يفتح محلاً تجارياً أو يكون له مشروعه الخاص أو أن يمارس رياضته المفضلة، شجعيه على ذلك، فهذا يجعل زوجك يقدر كم أنت تحبينه وينعكس إيجاباً على علافتك به ويعتبرك الزوجة المثالية [1].

شاركي زوجك في تعلم هواية جديدة

يمكنك تقوية علاقتك بزوجك وتصبحين زوجة أفضل عندما تشاركين زوجك في تعلم هواية جديدة كالسباحة أو ركوب الخيل أو تعلم لغة جديدة، فهنا سيشعر زوجك بقربك منه وتتعزز علاقتك به يوماً بعد يوم [1].

قللي انتقاد زوجك

إذا كان زوجك لا يقوم بالأشياء بالطريقة التي تريدين، فقد تشعرين بالرغبة في انتقاده، لكن عليك الحذر لأن انتقاد الزوج بشكل مبالغ فيه سيبعده عنك، ويشعره بأنك زوجة نكدية، لذا إذا لم يكن الأمر طارئ اكتفي بعدم التعليق عوضاً عن انتقاده، والأهم انتقدي سلوكه لا شخصه كي لا تتوتر علاقك به [1].

استيقظي قبل زوجك

شعور آخر أن يستيقظ زوجك ويجدك استيقظت قبله وحضرت له فنجاناً من القهوة، أو أن توقظي زوجك بحنان وتخبريه أن فنجان قهوته الصباحي بانتظاره، هنا سيشعر زوجك كم تحبينه وتقدرينه، وسيعتبرك زوجة مثالية [1].

اختلفي مع زوجك بدبلوماسية

إذا اختلفت أنت وزوجك على موضوع ما، فلا تلتزمي الصمت وتراكمي الغضب بداخلك، بل تناقشي واشرحي وجهة نظرك لزوجك بهدوء واحترام واسمعي لما سيقوله لك حتى يقنع أحدكما الآخر، وبذلك تتعزز العلاقات بينكما [1].

شجعي زوجك على الاهتمام بصحته

إذا كان زوجك يعاني من مشاكل صحية تستوجب الاهتمام بصحته كاتباع نظام غذائي صحي، أو ممارسة الرياضة، فشجعيه على القيام بذلك وانضمي له، فعندما يراك تمارسين الرياضة معه أو تتناولين الوجبات معه فسيشعر كم أنك زوجة مثالية [1].

احتفظي بأسرار زوجك

عندما يخبرك زوجك بأي سر يخص حياته، أو مشكلة حصلت معه في عمله، وطلب منك أن تحتفظي بالسر، فلا تبوحي به لأحد، لا لأصدقائك ولا لأهلك ولا لأهله، وكوني عند ثقة زوجك بك، كي يبقى يطلعك على ما يحصل معه وما يتعرض له من ضغوطات وتذكري أن تكوني بيت سرِّه [1].

بادري بممارسة الجنس مع زوجك

غالباً ما يكون زوجك هو المبادر في العلاقة الجنسية، ولكن ما المانع لو بادرت أنت بذلك، وحضرتي لليلة رومانسية مع زوجك، عندها سيشعر زوجك بحبك له، وسيجعله يشعر وكأنه يتعرف عليك من جديد وتتعزز علاقتك به وتجعلينه يسابق الزمن كي ينهي عمله ويعود للمنزل [1].

اطبخي لزوجك

احرصي على أن تطبخي لزوجك وأن يأتي للمنزل ويكون كعامه جاهزاً، وإذا فاجأته بطبخة يحبها فهذا سيكون شيء جيد، وتذكري أن أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته، فالزوجة المثالية لا تترك زوجها يتناول الطعام في الخارج إلا إذا هو أراد دعوتها للطعام في مطعم [1].

اهتمي بأهل زوجك

كل رجل يحب أهله، لذا إذا كنت تريدين التقرب من زوجك، فعليك الاهتمام بأهله، تواصلي معهم واطمأني على صحتهم، ادعيهم إلى تناول الغداء في منزلك، اقترحي على زوجك زيارة منزل أهله، كل هذا سيقدره لك زوجك، وستشعره أنك زوجة مثاليه تقوم بكل شيء من أجل إسعاده [1].

خصصي لزوجك بعض الوقت

من المهم جداً أن تخصصي بعض الوقت أو يوماً كاملاً لزوجك في حال كنت مشغولة أنت وزوجك بمتاعب الحياة، وبذلك سيشعر  زوجك بأنك تهتمين به وتحبينه [1].

امدحي زوجك

كم جميل أن تسمعي زوجك بعض الكلمات الجميلة مثل: ثيابك جميلة، ومظهرك جميل أو أن يقوم بالأشياء بطريقة مميزة، فهذا سينعكس على علاقتك به ويجعله يراكِ كأفضل زوجة وتصبح علاقتكما أقوى [1].

خصصي ليلة خالية من التكنولوجيا

اتفقي مع زوجك على أن تتخلوا عن التكنولوجيا واستخدام اللابتوب والموبايل ليلة واحدة في الأسبوع، وقوما في هذه الليلة بأنشطة تعجبكما كأن تقرأا لبعضكما البعض، أو تقضيان ليلة رومانسية بعيداً عن صخب التكنولوجيا [1].

كوني أفضل صديق لزوجك

كي تكوني الزوجة المثالية بنظر زوجك، اجعليه صديقك، وكوني صديقته، أفشي له خبايا روحك والأمور التي تفرحك وتزعجك وأصغي له لما يزعجه ويفرحه، وادعمي زوجك في القرارات التي يتخذها فتصبح علاقتكما أقوى وتعيشان حياة زوجية سعيدة [1].

اخرجي مع زوجك وأصدقائه

قد لا تحبين أصدقاء زوجك ولكن إذا كان زوجك يحبهم فما المانع أن تسايريه وتخرجي معه ومع أصدقائه؟ عند ذلك سيقدر زوجك أنك تقومين بكل شيء من أجل إسعاده، ما ينعكس إيجاباً على علاقتكما [1].

افعلي أشياء صغيرة لأجله

كم جميل أن يستيقظ زوجك في الصباح ويرى ورقة صغيرة أمام سريره تكتبين فيها أنا أحيك، شكراً لأنك في حياتي، أو ترسلي له رسالة أثناء عمله المضني تعبرين فيها عن حبه له واشتياقك له، وهذا سينعكس إيجاباً على علاقتك الزوجية معه [1].

شاهدي أيضاً: الزواج الناجح

أن تكوني الزوجة الأفضل يعني أن تهتمي بزوجك وبما يحب ويكره، وأن تفهمي عليه قبل أن يتحدث ويخبرك بما يريد، لذا احرصي أن تكوني تلك الزوجة التي يتمناها أي رجل، على أمل أن يعاملك زوجك بنفس الطريقة، بالتالي تصبح حياتكما مثالية وسعيدة كما تبغين أنت وزوجك.