فياجرا طبيعيّة

إذا كنت ترغب بصناعة الفياجرا في المنزل أو تبحث عن البدائل الطبيعية لها إذاً أحضر قلم وورقة وسجل البدائل والوصفات.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020 آخر تحديث: الخميس، 11 يونيو 2020
فياجرا طبيعيّة
مقالات ذات صلة
علاج تصبغات الوجه عند الرجال
ما هي فوائد جوزة الطيب للرجال وماهي أضرارها
ما هي فوائد مغلي القرنفل للرجال

لماذا تخرج وتنفق نقودك على الفياجرا، بينما يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة في المنزل، هناك الكثير من المكونات الصحية والطازجة المستخدمة لصنع الفياجرا وهناك أيضاً بدائل طبيعية موجودة في كل منزل استفد منها!

الفياجرا (Viagra):

الفياجرا هو دواء موصوف معتمد لعلاج ضعف الانتصاب (ED) مع الضعف الجنسي، تمت الموافقة على الفياجرا للذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وما فوق.

يحتوي الفياجرا على عقار سيلدينافيل ((sildenafil وهو ينتمي إلى فئة من العقاقير تسمى مثبطات الفوسفوديستراز من النوع 5 (PDE5) إذ يعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى قضيبك، مما يساعدك على الانتصاب والحفاظ عليه.

طريقة عمل الفياجرا بالمنزل:

يشرح الباحثون والعلماء في مجال الصحة أن عصير البطيخ بحد ذاته هو "الفياجرا الطبيعية" وفقاً لتقرير صادر عن موقع healthfoodstar.com، يساعد استهلاك البطيخ على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط.

كما أن دراسة أخرى نشرت في مجلة "المسالك البوليّة" وجدت أن السيرتولين الموجود في البطيخ يحتوي على حمض أميني يحسن تدفق الدم حتى في القضيب وذلك أيضاً بدون الآثار الجانبية التي قد يعانيها المرء من الفياجرا.

لذا إليك وصفة الفياجرا الطبيعية بالبطيخ:

المكونات:

  • ¼ بطيخ.
  • حبة ليمون.
  • حبة رمان.

الطريقة:

اجمع المكونات معاً واخلطهم جيداً في الخلاط، ثم ضع العصير في زجاجة وخزّنه في الثلاجة.

كيف تستهلك:

كل صباح تشرب 1/3 كوب من العصير على معدة فارغة واتبع نفس العملية قبل العشاء.

سيعمل هذا العصير الصحي والطبيعي على تحسين تدفق الدم بشكل لا يصدق في الجزء الحميم وسيساعدك على الأداء بشكل أفضل في السرير، ولا يسبب أي آثار جانبية.

شاهدي أيضاً: فوائد البطيخ

فياجرا طبيعية بالعسل:

كثير من الدراسات تؤكّد بعدم الفائدة الفعليّة للعسل والمنتجات المروجّة التي تحوي العسل في علاج الضعف الجنسي.

هل تفاجأت؟ حسناً حقيقة لقد تبيّن أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تنصح المستهلكين بعدم شراء أو استخدام العسل الملكي، وهو منتج يتم الترويج له وبيعه للتحسين الجنسي، حيث أكّد التحليل المختبري لـ FDA أنه يحتوي على تادالافيل (tadalafil)، وهو دواء وصفة طبية معتمدة من قبل FDA لعلاج ضعف الانتصاب، إذ قد يتفاعل هذا المكون غير المعلن عنه مع النترات الموجودة في بعض الأدوية الموصوفة، مثل النتروجليسرين، وقد يخفض ضغط الدم إلى مستويات خطيرة ويؤثّر على الرجال المصابون بداء السكري، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول، أو أمراض القلب ويأخذون النترات.

مشروب أقوى من الفياجرا:

توصّلت دراسة حديثة إلى أن تناول جرعة أسبوعيّة من زيت الزيتون يعتبر أفضل من الفياجرا في المساعدة على تعزيز أداء الرجل في غرفة النوم.

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والحفاظ على الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

كما وجدت دراسة أجريت على 660 رجلاً بمتوسط ​​عمر 67 أن أولئك الذين اتبعوا نظاماً غذائياً على طراز البحر الأبيض المتوسط غنياً بالفواكه والخضروات والبقوليات والأسماك والمكسرات، وزيت الزيتون لديهم مشكلات أقل وكذلك وجدوا تحسن كبير في أدائهم بغرفة نومهم.

يمكن أن يساعد زيت الزيتون أيضاً على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير، مما يقلل من خطر ضعف الانتصاب.

بدائل الفياجرا:

  1. الأدوية البديلة المستخدمة لعلاج الضعف الجنسي تشمل:

  • سياليس (Cialis): هو قرص فموي يبدأ في العمل بعد نصف ساعة من تناوله، يمكن أن يحسّن وظيفة الانتصاب لمدة تصل إلى 36 ساعة.

  • ليفيترا (Levitra): يجب أن تأخذ ليفيترا قبل ساعة واحدة من النشاط الجنسي ولا يجب أن تأخذ أكثر من واحد في اليوم.

  • ستاكسين (Staxyn): يختلف عن أدوية الضعف الجنسي الأخرى بطريقة تناوله إذ تضعه على لسانك ليذوب وحده يجب عليك القيام بذلك قبل حوالي ساعة من النشاط الجنسي، احذر تناوله أكثر من مرة واحدة في اليوم.
  • ستندرا (Stendra): أقراص فموية تأخذها قبل 15 إلى 30 دقيقة النشاط الجنسي، ولكن ليس أكثر من مرة واحدة في اليوم.

شاهدي أيضاً: علاج ضعف الانتصاب

  1. البدائل الطبيعية للفياجرا:

تعمل الأطعمة العشرة المذكورة أدناه مثل الفياجرا وتساعدك على أن تعيش حياة زوجية صحية وسعيدة.

  • الرمان: يعمل عصير الرمان مثل الفياجرا ولأنه طبيعي فلا توجد له آثار جانبية، كذلك غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من تدفق الدم عبر المنطقة التناسلية.

  • البطيخ: وفقاً للدراسات، يعد البطيخ من أفضل الفواكه التي تعمل تماماً مثل الفياجرا.
  • الخضروات الخضراء: يمكن أيضاً استهلاك السبانخ والملفوف وأي خضار خضراء أخرى كبديل للفياجرا لاحتوائهم على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
  • بذور اليقطين: غالباً ما ينصح الكثيرون ببذور اليقطين لأنه يتكوّن من أحماض الزنك وأوميغا3 الدهنية ويساعد على إثارة مستويات الهرمونات الجنسية.
  • الشوكولاتة الداكنة: تزيد الشوكولاتة الداكنة من حسيتك كما تعزز مزاجك وتقلل من التوتر، كما تم العثور على السيروتونين وفينيثيلامين في الشوكولاتة الداكنة التي تعزز الرغبة الجنسية.
  • الفراولة: تعمل الفراولة أيضاً مثل الفياجرا، لغناها بفيتامين C الذي يحسن جودة الحيوانات المنوية.
  • الموز: يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يزيد من تدفق الدم، وفيتامين B في الذي يزيد من طاقتك لفترة أطول في السرير، كما أنّه يزيد من هرمون التستوستيرون.
  • المكسرات والفواكه الجافة: المكسرات غنية بفيتامين B3 الذي يزيد من مستوى الطاقة وجودة الحيوانات المنوية.
  • الفلفل الحار: يزيد من تدفق الدم والرغبة الجنسية.
  • الأفوكادو: هو مفتاح الدافع الجنسي القوي، إذ يحتوي الأفوكادو على فيتامين B6 (هو الأكثر أهمية ويساعد على إنتاج الهرمون لدى الرجال) وحمض الفوليك والدهون الصحية للقلب التي تمنحك المزيد من الطاقة.

وأخيراً إن التغذية الصحية الطبيعية من أهم عوامل التقوية والعلاج لكل الأمراض جرب الأغذية والوصفات السابقة واستشر طبيبك إذا احتجت الدواء.

المصادر والمراجع:

[1] مقال "10 أطعمة تعمل مثل الفياجرا الطبيعية والوصفة" المنشور على موقع deccanchronicle.com

[2] مقال "7 بدائل للفياجرا" المنشور على موقع healthline.com.

[3] مقال "تم العثور على منتجات تحتوي على أدوية غير معلن عنها" المنشور على موقع drugoffice.gov.hk

[4] مقال"زيت الزيتون "أفضل من الفياجرا" في خفض العجز الجنسي" المنشور على موقعindependent.co.uk