اختبر معلوماتك عن فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أبريل 2020
اختبر معلوماتك عن فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
تحذيرات من ارتداء هذا النوع من الأقنعة الواقية: لا يحمي من كورونا
في زمن كورونا: أطعمة يجب أن تتناولها لتحمي رئتك من دائرة الخطر
احذر الاستخدام المفرط لمطهرات اليدين: يؤدي إلى حدوث هذه المشاكل

منذ ظهوره أواخر ديسمبر الماضي في الصين، تسبب فيروس كورونا المستجد في إثارة مخاوف الملايين حول العالم، خاصة مع سرعة انتشاره، وزيادة عدد المصابين به يوماً وراء الآخر.

كوفيد-19 أو فيروس كورونا المستجد

وخلال أشهر قليلة، تفشى فيروس كوفيد-19، أو كما يُعرف باسم فيروس كورونا المستجد، في عشرات الدول حول العالم، وأصاب مئات الآلاف من البشر، وراح ضحيته عدة آلاف.

وفيما يحاول العلماء حول العالم اكتشاف لقاح مضاد للفيروس القاتل، فإن العديد من الدول اتخذت عدة إجراءات احترازية مثل تعليق الطيران وفرض حظر التجول، وغيرهما من الإجراءات الوقائية التي تحاول السيطرة على انتشار العدوى.

ما مدى معرفتك بفيروس كورونا؟

وفي الوقت نفسه، فقد نصحت منظمة الصحة العالمية والعديد من الأطباء كل شخص بضرورة القيام بعدة تدابير وقائية للحماية من فيروس كورونا، مع أهمية معرفة عدة معلومات أساسية عن الفيروس الشرس، والتي تضمن للمرء اتخاذ احتياطاته لتجنب الإصابة به.

فإذا كنت تعتقد أنك على دراية كافية بفيروس كوفيد-19 وبأهم المعلومات التي تتعلق به، شارك في الاختبار التالي، واختبر معلوماتك عن فيروس كورونا.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من 600 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم، حيث جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين، والذين تجاوزوا حاجز الـ 100 ألف حالة، فيما حلت إيطاليا في المركز الثاني بعدد مصابين بلغوا أكثر من 86 ألف شخص.

أما الصين التي بدأ منها ظهور الفيروس القاتل أواخر العام الماضي، فقد جاءت في المركز الثالث من حيث عدد الإصابات، والذين وصلوا فيها إلى أكثر من 80 ألف حالة.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 28 ألف شخص، فيما تعافى من الفروس الخطير أكثر من 135 ألف شخص.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا