;

اكتشف صفاتك الخفية من أسلوبك في وضع ساقيك

استكشف شخصيتك الخفية من خلال وضعية ساقيك: كيف تظهر شخصيتك من لغة الجسد؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 14 يناير 2024
اكتشف صفاتك الخفية من أسلوبك في وضع ساقيك

هل فكرت يوماً أن طريقة وضع ساقيك قد يحدثان عن شخصيتك الكثير ؟ إليك هذا المقال الذي يكشف الكثير من طريقة وضع الساقين عند الجلوس.

هل يمكن كشف الشخصية من وضع الساقين؟

قد يكون من الصعب تحديد الشخصية بدقة 100٪ من وضعية الساقين وحدها، لكن يمكن أن يكون لها بعض الدلائل على بعض السمات الشخصية والسلوكيات، حيث تعد وضعية الساقين جزءًا من لغة الجسد، والتي يمكن أن تكشف عن بعض العواطف والمشاعر الحالية لدى الشخص، وقد تعكس أيضًا بعض السمات الشخصية.

مثلاً، يمكن أن يكون وضع الساقين المتقاطعتين بشكل محكم دليلاً على الأمان والثقة بالنفس، في حين أن وضع الساق الواحدة فوق الأخرى يمكن أن يظهر الاسترخاء والراحة. وضع الساق بشكل الرقم 4 يمكن أن يظهر الثقة والقوة.

لكن يجب ملاحظة أن هذه المعلومات هي عامة وقد تختلف من شخص لآخر، ولا يمكن الاعتماد على وضعية الساقين فقط للكشف عن شخصية شخص معين بدقة. عادةً ما يكون من الأفضل أن تستخدم مجموعة متنوعة من علامات الجسم والمؤشرات الأخرى لفهم الشخصية والمشاعر الحقيقية للشخص.[1]  

الجلوس بتقاطع الكاحلين

إذا كنت تجلس بتقاطع الكاحلين، فإن ذلك يدل على أنك شخص واقعي وأنيق، وتمتاز بالرفاهية والأناقة الملكية. تعمل جاهداً لتحفيز ورفع معنويات الآخرين، وتسعى جاهداً لتحقيق أهدافك بعزم وطموح لا متناهي. تظهر ثقتك وهدوئك في المواقف بشكل ملحوظ، مما يلهم الثقة لدى من حولك.

تحملك الكرامة والثبات، ونادراً ما تنجرف بمشاعر الهلع. تقدر الوتيرة الطبيعية للحياة، ولا تستعجل في اتخاذ القرارات أو إنجاز الأمور. بسبب تأثيرك ووجودك الواثق، يمكنك أن تحقق الكثير من الأمور بكل كفاءة. كما تولي اهتماماً كبيراً لمظهرك وتحافظ عليه بما يتناسب مع المناسبات. لديك مهارة في إخفاء عواطفك وقدرة جيدة على الاستماع، مما يجعل الناس يثقون بك ويتوجهون إليك للتحدث.

أنت شخص خاص وتحتفظ بخططك لنفسك، ولا تشاركها مع أي شخص. في العلاقات، قد تكون أكثر حذرًا وأقل عرضة للتسرع. تستغرق الوقت للتعرف على الآخرين قبل التزام العلاقة. بسبب طبيعتك الحذرة، قد تكون أقل استعدادًا لمشاركة معلومات شخصية مع الآخرين. تفضل مناقشة قضايا العلاقة مع شريك حياتك فقط، مما يجعلك تفضل العلاقات الطويلة الأمد التي تتمتع بالصدق والوفاء.[2][3]

الجلوس بوضع ساق فوق الأخرى

إذا كنت تجلس بوضعية ساق فوق الأخرى، فهذا يكشف عن خبرتك الوافرة في فن المحادثة، حيث تمتلك القدرة على توجيه أي محادثة بسهولة، وتسعى جاهداً لفهم ما يقوله الآخرون ومشاعرهم، وتبدي التعاطف معهم. تتميز بروح فنية وإبداعية، وتمتلك عقلاً متخيلًا ومرهفًا.

تظهر حذراً في التعامل مع الآخرين ولا تثق بسهولة، مما يجعلك تحتفظ بأفكارك لنفسك. قد تستغرق منك بعض الوقت للسماح لشخص ما بدخول حياتك، ولا تستسلم بسهولة لأي شخص. تتمتع بجاذبية طبيعية، فأنت لا تحتاج لإثبات نفسك للآخرين.

فيما يتعلق بالصداقات، فأنت صديق ودود ولكنك تختار أصدقاءك بعناية. تفضل أن يتسموا بمشاعر وأفكار مشابهة لك، أو أن يكون لديهم آراء ونظريات تساعدك في التطور والنمو. تفكر بشكل عميق وتستمتع بالتفكير في نفسك، ولست من محبي الأنشطة الاجتماعية الكبيرة. تجد الراحة والإلهام في عالمك الداخلي، وتستفيد دائماً من تجاربك.[2][3]

الجلوس بوضعية الرقم 4 بالساق

إذا كنت تجلس بوضعية الرقم 4 بالساق، فتكشف صفات شخصيتك عن الثقة والتأثير والسيطرة. أنت أيضاً  تتمتع بروح الشباب، وتشعر بالأمان في ذاتك. ربما تملك الروحانية، وتعتقد أن لكل شيء موعده ومكانه في هذا الكون، لكنك تهتم كثيراً بالمظهر الخارجي؛ لذا فأنت كثير الاهتمام بارتداء الملابس بأناقة وتحب أن ترى الآخرين بمظهر لائق وجيد.[2]  

باستخدام هذا الاختبار، يمكننا استكشاف اللغة الخفية لجسدنا وفهم شخصياتنا بشكل أفضل. فالطريقة التي نجلس بها تحمل في طياتها الكثير من الأسرار. لذا، دعونا نجرب هذا الاختبار ونكتشف ما تكشفه وضعية ساقينا عنا. إنها طريقة ممتعة وفعالة لفهم نقاط القوة والضعف في شخصيتنا. في النهاية، يمكن أن يفتح هذا الفهم أبوابًا جديدة لتحسين تواصلنا مع العالم من حولنا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!