;

اكتشف شخصيتك من لونك المفضل

الألوان تعكس جزء كبير من حالتك النفسية، وتكشف عن شخصيتك.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 12 نوفمبر 2023
اكتشف شخصيتك من لونك المفضل

تتميز الألوان بقدرتها على التعبير عن مشاعرنا وأفكارنا حيث تكشف عن الفرح، والحزن، والأمل، واليأس، وقد تكشف عن جوانب خفية في طبيعة الشخصية، لنتعرف في هذا المقال على سيكولوجية الألوان، وما ترمز إليه، وما الذي تكشفه عن شخصيتك.

الأبيض

يرمز اللون الأبيض إلى السلام، والكمال، والبراءة، وهو الرمز العالمي للنقاء، كما يرمز للبدايات الجديدة، والصفاء مثل اللوحة الجديدة الخالية من العيوب تسمح لك بالتفكير والانفتاح.

يتميز الشخص الذي يحب اللون الأبيض بالعقلانية، والشجاعة، والاستقلال، والعدل، والتنظيم، ويحب الحياة المتوازنة، والهادفة، وعادة ما يمثل اللون الأبيض البداية الناجحة، والإيمان والطهارة، ويرمز إلى دلالة إيجابية.

اللون الأبيض هو لون فستان الزفاف الذي يرمز إلى النقاء، والأمل، والراحة، وكذلك لون عيادات الأطباء لأنه يمنح الشخص الشعور بالنظافة، والمثالية، والكفاءة.

الأحمر

الأحمر هو اللون الأكثر كثافة وحيوية وقوة بين الألوان، ويرمز إلى القوة، والطاقة، والعاطفة، والدفء، والشجاعة، والاندفاع، والحب، وهو لون رمزي للحياة يثير المشاعر، كما يجذب الانتباه أكثر من أي لونا آخر، ويدل في بعض الأحيان على الخطر.

يعزز اللون الأحمر عملية التمثيل الغذائي للإنسان، ويزيد من معدل التنفس، ويرفع ضغط الدم.

الشخص الذي يحب اللون الأحمر لديه توجهات عملية، وعاطفي، ومتطلب، وعدواني، ومنفتح، وطموح، ويحب العيش دائماً وفقاً لشروطه، واتباع مشاعره.

الأرجواني (البنفسجي)

يرمز اللون الأرجواني (البنفسجي) إلى الفخامة، والقوة المرتبطة بالملوكية، كما يرمز إلى النبل، والرفاهية، والطموح.

يرتبط اللون البنفسجي بالحكمة، والكرامة، والاستقلال، والإبداع، والغموض، والسحر.

الشخص الذي يحب اللون البنفسجي يتمتع بالخير، والكرامة، والسمعة الطيبة، والذكاء، ولديه رغبة هائلة في الظهور بمظهر فريد في جميع المواقف، كما يقدر الأمن العاطفي، والاستقرار العقلي أكثر من غيره.

الأصفر

اللون الأصفر هو لون الشمس الساطعة، ويعد لوناً مثيراً، ولديه القدرة على تعزيز القدرات العقلية، ويرمز اللون الأصفر إلى الأمان العاطفي، والقوة، والتفاؤل، والبهجة، والحيوية، والإبداع.

الأصفر هو اللون الرئيسي لوقت الصباح، عندما تكون في حالة يقظة، وبصيرة، وعندما تتاح لك فرصة يوم جديد في حياتك.

الشخص الذي يحب اللون الأصفر دقيقاً، وذكياً، وملهماً، وبعيد النظر، ومتحمس، ولديه قدرة طبيعية للتعبير عن تميزه بطريقة إيجابية مثيرة للإعجاب.

قد يكون الإفراط في استخدام اللون الأصفر مزعجاً، كما أن الأطفال يبكون أكثر في الغرف الصفراء.

الوردي

اللون الوردي (البينك) هو اللون المفضل لمعظم الفتيات، ويتميز بطبيعته الناعمة، ويرمز اللون الوردي إلى المشاعر الطيبة، والحساسية، والبراءة، والأدب، والمودة، كما يرمز إلى الرومانسية والأنوثة.

كل ما يحتاج إليه الشخص المحب للوردي في الحياة هو القبول، والدفء، والمودة غير المشروطة، والحماية، والمأوى.

اللون الوردي مهدئ وغير مهدد، ويرتبط بالبراءة، والأمل، والتفاؤل، كما يمكن أن يرتبط اللون الوردي بالطفولة وبراءتها.

الأزرق

عندما يُطلب من الناس تصور مشهداً هادئاً يتخيلون على الفور مساحة كبيرة من اللون الأزرق، ويمثل اللون الأزرق الذكاء، والهدوء، والثقة، والصفاء، والتواصل، والكفاءة، ويشير اللون الأزرق إلى راحة البال والتوازن العاطفي لذلك يعمل اللون الأزرق على تهدئة الأشخاص المضطربين عقليًا بشكل كبير.

الشخص الذي يحب اللون الأزرق يقدر عائلته، وأصدقاءه، وتقاليده، ولديه رغبة قوية لتقدير شخصيته القوية، وحكمته، وإخلاصه، كما أنه متحمس ومتعاطف، ويبحث عن المعنى والأهمية في الحياة، ويقدر النزاهة في العلاقات.   

الأخضر

اللون الأخضر هو لون عودة الإنسان إلى الطبيعة، وهو لون هروب الإنسان من المدن الخرسانية إلى الغابات أو المناطق الخضراء ليعيد تواصله مرة أخرى مع أساس الحياة، ويرمز اللون الأخضر إلى النقاء، والانسجام، والبدايات الجديدة، والتوازن، والنمو، والصحة، والبيئة، والأمل.

الشخص الذي يحب اللون الأخضر يسعى إلى حياة آمنة، ومتوازنة، وهو صديق مخلص يمكنك الاعتماد عليه.

يتمتع اللون الأخضر بقدرة طبيعية على تخفيف الضغط على الأعصاب، وإنعاش العقل.

الأسود

يرتبط اللون الأسود الجريء  والغامض بالخوف والمجهول ويتميز  بالقدرة على جذب واستيعاب جميع الألوان الأخرى، ويشير إلى الحزن، والعمق، والشر، والتميز، والشكليات، والأناقة، والغموض.

الشخص الذي يحب اللون الأسود يثير الإعجاب، وجدير بالثقة، ولديه جانب فني، وحازم بطبيعته.

اللون الأسود يدل على القوة والسلطة، وهو لون رسمي، وأنيق، ومرموق للغاية.

البرتقالي

البرتقالي لون دافئ وحيوي، وممتع، ويرمز إلى الترفيه، والجرأة، والطاقة، والشباب، والقوة، والشجاعة، والرفاهية، والفضول، والإثارة، والراحة الجسدية.

قد ينظر البعض إلى محبي اللون البرتقالي على أنهم مهملون، وغير ناضجين لكنهم يتمتعون بالفضول، والأناقة، كما أنهم اجتماعيون، ومحبون للمرح.

إذا كنت تشعر أن حياتك تفتقد للطاقة والحيوية يجب أن تدخل إليها المزيد من اللون البرتقالي، والأحمر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!