كيف تجذبين الرجل إليك؟

صفات تجذب الرجل إلى المرأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
كيف تجذبين الرجل إليك؟
مقالات ذات صلة
رمضان أجمل مع elGrocer
حبوب تساعد على النوم أنواعها وآثارها الجانبية
يوم الصحة العالمي

تحب النساء لفت الانتباه والاستحواذ على الاهتمام من الرجل، وقد تستغرب من عدم قدرتها على التأثير فيه أحياناً أو من ابتعاده عنها، في حين أن كل ما يحدث يكون استجابة لتصرفات وأفعال قد تصدر عنها هي. سنتعرف في هذا المقال على طرق جذب الرجل إليك، ما يحبه من صفات فيك، وكيف عليك أن تكلميه وتراسليه.

صفات تجذب الرجل إلى المرأة؟

هناك أمور موجودة بالأصل لدى المرأة أو يمكنها التحكم بها على الأقل تجذب الرجل إليها، مثل [1]:

  • الصوت وطريقة التحدث: وجد العلماء أن الرجال يفضلون النساء اللواتي لديهن صوت أنثوي واضح لارتباط هذا الصوت بالشباب، فيما تعتبر الأصوات الحادة أقل جاذبية. كما يفضل الرجال النساء اللواتي يتحدثن بطريقة توضح نطق الكلمات والأحرف، إضافة لوتيرة حديث تتسم بالتشويق والإثارة.
  • الطول: معظم الرجال يفضلون النساء الأقصر قامة بحيث يكون فارق الطول بينهما من 7 إلى 8 سنتيمترات، لذا عليك ارتداء الكعب المناسب أو عدم ارتدائه لتحافظي على التناسب بين طولك وطول شريكك.
  • المكياج: بحسب أحد الأبحاث فإن الرجال يفضلون النساء اللواتي يستخدمن المكياج باعتدال، لذا لا تضعي مساحيق التجميل بشكل مبالغ فيه لأنك بذلك تصدّين الرجل الذي تريدين جذبه، واختاري مكياجك بحكمة.
  • نسبة الخصر إلى الورك: توصلت إحدى الدراسات إلى أن الرجال ينجذبون بشكل أكبر للنساء اللاتي لديهن نسبة مثالية من الخصر إلى الورك، ووفقا للبحث فإن نسبة الخصر والورك المثالية هي حوالي 0.7، وتحسب بقياس الخصر والوركين، ثم تقسيم محيط الخصر على محيط الوركين.
  • لون الشعر: أظهر بحث فرنسي أن أكثر النساء لفتاً وجاذبية للرجال هنّ ذوات الشعر الفاتح ولاسيما الأشقر، فيما احتلت السمراوات المرتبة الثانية حسب الدراسة، وكانت النساء ذوات الشعر الأحمر الأقل جاذبية للرجال.
    لكن بالتفسير العلمي فإن ذلك لا يرجع إلى اللون نفسه ولكن إلى أي مدى يتناسب لون الشعر مع لون البشرة.
  • الانحناء القطني:  هو معيار عالمي آخر لجمال الأنثى الذي يجذب الرجل منذ قديم الزمن، حيث يجب أن تكون الزاوية بين الظهر والأرداف حوالي 45.5 درجة وسطياً، ويعتبر هذا الانحناء الأكثر جاذبية للرجال.

كيف تجذبين الرجل إليك من أول لقاء؟

الانطباع الأول مهم بشكل عام وخاصة عندما تقابلين رجلاً بقصد إعجابه، وهنا يمكنك جذبه باتباع ما يلي [2]:

  1. ارتدي ملابس مناسبة لهذا الموعد وخذي وقتك في تصفيف شعرك وترتيب أظافرك. تأكدي من أن ملابسك تناسبك وتأكدي من أن ملابسك مريحة.
  2. حاولي أن تضعي عطراً لطيفاً غير حاد ولا قوي لدرجة يطغى على باقي تفاصيل حضورك.
  3. من المهم مشاركة ومناقشة الاهتمامات المشتركة بينكما لكن كوني نفسك ولا تكذبي أو تدّعي شيئاً، واعملي على بناء الثقة بينكما.
  4. أظهري له انتباهاً حين يتكلم واجعلي حديثك مثيراً للاهتمام.
  5. تأكدي من الحفاظ على التواصل البصري وابتسمي مع هز الرأس رأسك لإعلامه أنك تهتمين بكلماته.
  6. إن بدأ بمغازلتك أظهري استمتاعك بذلك، مع بعض الخجل.
  7. يحب الرجال التحدي لذا ليس عليك أن تكوني موافقة بالضرورة على كل ما يقوله، وأظهري أنك امرأة لك آراؤك الخاصة.
  8. عبّري عن اهتمامك به بإخباره أنه سيسعدك اللقاء مرة ثانية وأنك قضيت وقتاً ممتعاً برفقته.

كيف تجذبين الرجل إليك بالرسائل؟

خطاب المراسلة أيضاً مهم لجذب الرجل أو إبعاده إذ يجب عليك الانتباه إلى عدة نقاط منها [3]:

  • لا تكوني اتهامية برسائلك: تجنبي أن ترسلي له نصوصاً مثل "أين كنت الليلة الماضية؟" و "ألم تحصل على رسائلي أم ماذا ؟!" فهي ليست جيدة لجذب الرجال، بل على العكس فالرسائل العدوانية تطرده بسهولة.
    يمكنك التنفيس عن غضبك مع صديقاتك أو بممارسة نشاط ما ثم راسليه دون توتر.
  • كوني مرحة، لطيفة، وشقية: عندما تستطيعين نقل هذا الجانب من شخصيتك إليه عبر الرسائل فإنه سيثير لديه بعض ردود الفعل الإيجابية في الدماغ، وربما سوف يرد عليك برسالة مغازلة.
    من نماذج هذه الرسائل: "مرحباً.. أفكر بك اليوم" " رأيتك في حلمي البارحة" وانتبهي إلى أن درجة التقرب واللطف في النص يجب أن تتناسب مع قوة العلاقة بينكما.
  • اجعلي رسائلك مثيرة للاهتمام: ابتعدي عن النصوص المملة أو التي تحمل شكوى لأنها لن تجذب الرجال، وستجلب لك ردوداً مملة غير شافية.
    مثلاً: لا ترسلي له "كم أنا متعبة، رأسي يؤلمني" أو تردّي على رسالة منه بأن تقولي "آه، تماماً.. نعم"، عندما ترسلين نصاً كهذا فأنت تربطين نفسك بأفكار مملة لديه، لذا اجعلي نصوصك أكثر إثارة للاهتمام من خلال إضافة القليل من الفكاهة والملاحظة، أو دعوة للقيام بشيء معاً. أضيفي شخصيتك وإثارتك على نصوصك فحينها لن يستطيع إخراجك من عقله.
  • تجنبي الأسئلة العامة المفتوحة: تجنبي سؤاله عن رأيه في أشياء عادية تحدث من حولكما أو سؤال "ماذا فعلت اليوم؟" الذي سيكون جوابه روتينياً وخاصة إذا كان مشغولاً.
    بدلاً من ذلك اجعلي المحادثة خفيفة وأجّلي الأحاديث الطويلة حتى لقائكما وجهاً لوجه، لأنه في الحالة الأولى سيشعر أنك تجبرينه على كتابة مقال عن حياته اليومية.

كيف تجذبين الرجل إليك عبر الهاتف؟

قد تكون المكالمات الهاتفية ملعبك لإظهار ما تريدين للرجل لكن انتبهي لهذه النقاط [4]:

  1. استخدمي طبقة صوتك الأكثر جاذبية خلال الاتصال وخاصة في بدايته لجذبه والحفاظ على انتباهه.
  2. اظهري بعض السعادة والانجذاب إليه في الحديث وابتسمي عندما تتكلمين فسيعطي هذا صوتك نغمة جذابة تقربه منك.
  3. دعيه يشعر بالراحة وكوني ودودة وأخبريه أنك سعيدة بالتحدث إليه؛ عندها سيرتاح وسينطلق الحديث بشكل أسهل.
  4. استمعي واستجيبي لما يقوله فسيسعده أنك مهتمة، كما أن إعطاءه ردود فعل إيجابية سيزيد ثقته بك ويجعلك أكثر جاذبية له.
  5. اطرحي أسئلة عليه من حديثه وحاولي الإجابة على تساؤلاته باهتمام لتثبتي له أنك منصتة لكل كلمة.
  6. اكشفي عن سمات شخصيتك الإيجابية، وأظهري له أنك محبة للمرح، منفتحة، واثقة، حساسة، مثيرة، ومغامرة، وغير ذلك. لكن لا تظهري كل ما لديك دفعة واحدة حتى تتركي ما تبهرينه به في المكالمات اللاحقة.
  7. من الجيد أن تبدي كأنثى واثقة من نفسها خلال المكالمة الهاتفية لكن لا تفرطي في ذلك لأنه من الممكن أن يتحول إلى غرور يبعد الرجل الذي تجذبينه عنك.

في النهاية.. كوني أنت، بطبيعتك غير المبالغ فيها لجذب الرجل، وانتبهي إلى بعض التفاصيل التي تؤثر بشكل عام على صورتك لدى الناس وأمام الشخص الذي تحاولين التقرب منه. انتبهي إلى شكلك وتصرفاتك وحديثك وطريقته أثناء اللقاء أو عبر المراسلة والمكالمات.

المصادر:

[1]. مقال: 10 أشياء في الأنثى تجذب الرجل كالمغناطيس. منشور على موقع: brightside.me

[2]. مقال: كيفية جذب الرجال في الموعد الأول. مقال: datingtips.match.com

[3]. مقال: أفضل 4 نصائح لجذب الرجال عن طريق الرسائل النصية. منشور على موقع textweapon.com

[4]. مقال: كيفية جذب رجل عبر الهاتف. منشور على موقع datingtips.match.com