;

كيف يحصل الرجل بعد الأربعين على مظهر أصغر سناً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يناير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 28 يناير 2022

كيف تحصل على مظهر أصغر سنا بعد سن الأربعين؟ هكذا هو السؤال الذي يشغل بال الكثير من الرجال قبل بلوغ سن الأربعين، حيث يحرص الكثير منهم علي أن يبدو أصغر سناً، وبدء البعض بالفعل إلى اللجوء للعديد من الأمور مثل صبغة الشعر والبوتكس وحتى عمليات التجميل، ولكن هناك عدد من النصائح والطرق الطبيعية من أجل الاحتفاظ بالشباب والظهور بسن أصغر في سن الأربعين، حيث هناك أسهل وأفضل الأساليب التي ستبقيك مفعماً بالشباب مهما تقدّمت بالسن.

أفضل الطرق التي ستجعلك تبدو أصغر سناً

الاهتمام بالبشرة

الكثير من النساء والرجال يسعون إلى أن يظلوا شباب طيلة حياتهم، لذلك عليك العناية الضرورية بالبشرة فلا بد من اتباع بعض الخطوات الضرورية، عليك الابتعاد عن الشمس فالتعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط يؤدي إلى العديد من المشاكل الجلدية، كالتجاعيد والخطوط الدقيقة التي ستجعلك تبدو أكبر سناً بكل تأكيد، ترطيب البشرة أمر هام وهي واحد من قواعد العناية بالبشرة، حيث يسبب الجفاف ظهور علامات الشيخوخة في الوجه والجسم، عليك استخدم المرطب بانتظام لترى بشترك خالية من التجاعيد والخطوط التي تجعلك تبدو كبيراً في السن.

يمكنك بدء روتين أسبوعي خفيف من أجل تنظيف البشرة والاعتناء بها من خلال استخدام منظف لطيف على وجهك ورقبتك، والقيام بعملية تدليك الوجهك باستخدام المنظف في حركات دائرية خفيفة، مع التركيز على منطقة خلف الأذنين وإلى الأسفل باتجاه الرقبة، مع تدليك منطقة الجبين مع الضغط بقوة أكبر بأطراف أصابعك، ومن ثم انتقل إلى الأسفل حتّى تصل إلى خط الفك.

تناول الكثير من الماء

تناول الماء بكثرة فهي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ علي الصحة والنضارة حيث لا بد من شرب الماء ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، فهي كفيلة في الحفاظ على رطوبة بشرتك من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ممارسة الرياضة

عليك ممارسة الرياضة بشكل دائم ومنتظم ولذلك للحفاظ علي الجسم ورشاقته واللياقة، حتى لو المشي قليلاً بشكل دائم، لا بد من أنك تعرف أن الوزن الزائد يجعلك تبدو أكبر سناً وأقل صحة، لذلك يبدو الرجال الذين يتمتعون باللياقة يتمتعون أيضاً بمظهر أصغر سناً من الذين يملكون بعض الدهون الزائدة.

ساعات النوم

يغفل الكثير أن جسم الإنسان يحتاج إلى قسط كبير من الراحة والنوم، حيث يعتبر النوم الكافي في غاية الأهمية فيما يتعلّق بمظهرك الخارجي، فأنت حتماً تريد التخلّص من التورم واللون الأسود تحت عينيك، حيث يحتاج الرجال من 7-9 ساعات من النوم كل ليلة.

الابتعاد عن التدخين

التدخين يجعلك تبدو أكبر سناً، لذلك عليك الابتعاد عنه واتباع عدد من النصائح من أجل الإقلاع عن التدخين فهو قادر على تعزيز ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول فمك وعينيك، إضافة إلى قيامه أسنانك باللون الأصفر والأسود، إضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض.

اتباع نظام غذائي صحي

عليك اتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة الغذائية المفيدة للجسم، حيث لابد من اتباع حمية غذائية مثالية للحفاظ على صحتك وجاذبيتك وشبابك.

نصائح بسيطة لمظهر أكثر شباباً

  • ابدأ في التأمل لتحسين الذاكرة والإبداع العقلي ووظائف الدماغ، والتخلص من الإجهاد في العمل على جسدك وصحتك العامة.
  • ابتعد عن القلق والتوتر والغضب كثيراً
  • اهتم بحياتك الجنسية أثبتت الدراسات أنه لا يوجد أفضل من ممارسة الجنس لصحّتك الجسدية والعقلية والنفسية والعاطفية، كما أنه يعد وسيلة رائعة لتعزيز التواصل مع زوجتك واستعادة ألق علاقتكم وتجديدها، كما أكدت الأبحاث إن الرجال الذين يمارسون الجنس بانتظام ينخفض عندهم خطر الوفاة بأمراض القلب.
  • أضف اللون الأبيض على ابتسامتك عليك الاهتمام بالابتسامة فهي سبب من اسباب الجائبية للرجل، حيث الأسنان الصفراء تجعلك تبدو أكبر سناً، حيث عليك الاهتمام بتنظيف الأسنان من خلال تبيض الأسنان.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!