أسباب الإسهال

الشريان الأبهر (Aortic)

علماء يقومون بتطوير فيروساً بإمكانه قتل الخلايا السرطانية

  • الإثنين، 01 يونيو 2020 الإثنين، 01 يونيو 2020
علماء يقومون بتطوير فيروساً بإمكانه قتل الخلايا السرطانية

بينما يظن الكثيرون أن الفيروسات تتسبب دائماً في الإصابة بالأمراض وقد تؤدي إلى الوفاة، إلا أن هذا ليس صحيحاً دائماً، بل إن هناك فيروسات يمكن اعبتارها مفيدة، وقد تكون لديها القدرة على مكافحة أمراض خطيرة مثل السرطان

تطوير فيروس بإمكانه قتل السرطان

فوفقاً لدراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة هوكايدو اليابانية، فإن هناك فيروسات غدية تم تطويرها في المختبر ولها أعراض خفيفة، إلا أنها يمكنها التكاثر بداخل الخلايا السرطانية وتقتلها.

وبحسب ما جاء في تقارير، فقد قام فريق علمي متخصص في الأورام الجزيئية في إدخال عناصر غنية بالأدينيلات من جينين بشريين، وهي عناصر استقرار موجودة في أحد أنواع الجزيئات الموجودة في كل الخلايا البيولوجية، في سلالتين من الفيروس لمهاجمة الخلايا السرطانية تحديداً.

كيف يعمل الفيروس القادر على مكافحة الخلايا السرطانية؟

وقام العلماء بإجراء تجربة للفيروس المعدل، حيث أدخلوا خلايا سرطانية بشرية تحت جلد فئران، والتي تطورت بعدها إلى أورام، ثم قاموا بعد ذلك بحقن الفيروس الغدي في الأورام، مما أدى إلى تقلصها بشكل كبير.

وقال أحد العلماء المشاركين في التجربة أن هذه العناصر تعمل على استقرار الفيروسات الغدية القاتلة، مما سيسمح لها بالتكاثر فقط بداخل الخلايا السرطانية، وليس في الخلايا السليمة.

وأوضح أن النتائج التي حققوها حتى الآن واعدة للغاية، ليس فقط لعلاج السرطان، ولكن أيضاً لعلاج أمراض أخرى، مضيفاً أنهم يعتقدون أن الفيروسات التي قاموا بتطويرها من الممكن أن تساعد كذلك في علاج الأمراض المتعلقة بالالتهابات والعدوى الفيروسية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا