أطعمة تضر بخصوبة الرجل وأخرى مفيدة له

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 فبراير 2020
أطعمة تضر بخصوبة الرجل وأخرى مفيدة له
مقالات ذات صلة
أكثر أسئلة شائعة عن الحمية الكيتونية الصحية
الحمية الكيتونية الصحية للمبتدئين دليلك الشامل
أعشاب للتخسيس وخسارة الوزن

حذرت دراسة طبية حديثة الرجال من تناول الوحبات السريعة لأنها تؤثر على خصوبتهم سلباً، حيث أنها تجعلهم أكثر عرضة لانخفاض عدد الحيوانات المنوية وصغر حجم الخصيتين.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة هارفارد، حيث وجدت أن تناول الأطعمة واللحوم الحمراء له تأثير سيء على خصوبة الرجل

حيث قام الباحثون بتحليل صحة وعادات الغذاء حوالي 2935 رجلاً، متوسط أعمارهم 19 عاماً، كما قاسوا حجم الخصية لدى هؤلاء الرجال، وحللوا عدد وشكل وقدرة الحيوانات المنوية على السباحة.

ما هي الأكلات التي تزيد من خصوبة الرجل؟

وقال الباحثون المسؤولون عن الدراسة أن الرجال الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً، ويتناولون الأسماك والدجاج والخضروات والفواكه والماء، يكون حجم خصيتهم أكبر وينتجون أكبر عدد ممكن من الحيوانات المنوية.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً نباتياً جاءوا في المرتبة الثانية عندما يتعلق الأمر بقياس حجم الخصية والحيوانات المنوية، فيما حل كان المركز الثالث من نصيب أولئك الذين يتبعون حمية سكاندي، التي تعتمد على تناول السمك المدخن والألبان.

ووفقاً للطبيبة المُشرفة على الدراسة، فإن الرجال يمكنهم زيادة فرصهم في أن يصبحوا آباء، من خلال اتباع نظام غذائي متوازن. 

أكلات تؤثر على خصوبة الرجل

وفي سياق متصل، فقد أفادت دراسة سابقة أن تناول إحدى الوجبات السريعة يقلل من خصوبة الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-20 عاماً. 

وقد وجد العلماء المُشاركين فيها أن عدد الحيوانات لدى الرجال الذين يأكلون البطاطا المقلية والبيتزا كان أقل بمقدار 26 مليوناً من الرجال الذين يتناولون أطعمة ووجبات صحية.

وبالإضافة إلى هذا، فقد أظهرت نتائج الدراسة أن المشروبات الغازية والخبز واللحوم الحمراء قللت بشكل ملحوظ من عدد الحيوانات المنوية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا