;

دليلك الصحي لأفضل الأعشاب المفيدة للجسم

ما فائدة الموز - فوائد الموز للجنس؟

  • تاريخ النشر: السبت، 05 سبتمبر 2020
دليلك الصحي لأفضل الأعشاب المفيدة للجسم

لاشك هناك الفوائد الكثيرة للأعشاب التي نتناولها بشكل يومي ولكن من دون علم ماهي الفوائد والأضرار أحياناً. هذه هي بعض المواد التي نشارككم بها:

فوائد الزعتر البري الصحية

الزعتر (Thymus vulgaris) هو عشب بري ينتمي إلى عائلة النعناع (Lamiaceae)، من جنس الأوريجانو (Origanum)، تستخدم الأجزاء المزهرة من الزعتر في صناعة الدواء، تُزرع نباتات الزعتر حالياً في جميع أنحاء العالم، وعادة ما تُجفف الأوراق الطازجة وتُستخدم كتوابل للطهي، تأتي هذه العشبة في عشرات الأصناف، لكن الزعتر الفرنسي يعتبر الأكثر شيوعاً، الزعتر له أنشطة مضادة للميكروبات، وهو من مضادات الأكسدة، ويحتوي عناصر مضادة للسرطان، ومضادة للالتهابات، ومضادة للتشنج.

فوائد البابونج

البابونج زهرة صغيرة ذات تاريخ طويل، ينمو البابونج في آسيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية، وتزهر خلال أشهر الصيف المبكرة، ويحتوي شاي البابونج على شامازولي (Chamazulene)، وهو مركب كيميائي عطري يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومسكن ومضاد للتشنج، يحتوي البابونج على مواد كيميائية تسمى الفلافونويد (Flavonoids)، هذه الفلافونيدات هي نوع من المغذيات الموجودة في العديد من النباتات، وتلعب دوراً مهماً في التأثيرات الطبية للبابونج.

 فوائد البابونج

شاهدي أيضاً: فوائد البابونج

فوائد العدس الصحية وقيمه الغذائية وأضراره

هل تحب العدس؟ هل هو جزء من نظامك الغذائي؟ ماذا تعرف عن فوائد العدس الصحية؟ هل له مضار على صحتك؟ سنتعرف في هذا المقال على القيمة الغذائية للعدس، وأنواع العدس، وفوائد العدس الصحية، إضافةً لأضرار العدس.

فوائد الشمندر

الشمندر (Beta vulgaris) هو من الخضروات الجذرية المعروفة باسم البنجر الأحمر أو بنجر الحديقة أو البنجر فقط، يمتد تاريخ البنجر إلى العصور القديمة، وكانت أقدم إشارات زراعته منذ 4000 عام تقريباً في منطقة البحر الأبيض المتوسط، الشمندر منخفض السعرات الحرارية، مع أنه يحتوي أعلى نسبة سكر من بين جميع الخضروات وهو مرتفع نسبياً في الكربوهيدرات، في هذه المقالة، ننظر إلى الفوائد الصحية القوية للشمندر ومحتواه الغذائي الكثيف.

 فوائد الشمندر

شاهدي أيضاً: فوائد الشمندر

فوائد السمسم

السمسم شهير جداً ومستخدم في مختلف المطابخ حول العالم من البذور الذهبية التي تزين شطيرة الهامبرغر إلى استخدامه في مكونات الحلويات المتنوعة ورشه على المأكولات الأسيوية، فليس بالأمر الخفي قيمته الغذائية الكبيرة ومنافعه للصحة وهذه مادة تغطي معظم فوائد السمسم.

 فوائد السمسم

شاهدي أيضاً: فوائد السمسم

ما فائدة الموز - فوائد الموز للجنس

يعتبر الموز من الفواكه المغذية وكذلك وجبة صحية خفيفة، فهو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب وفيتامين سي، وترتفع مستويات العناصر الغذائية في الموز عندما ينضج، كما أن الموز ذو البقع الداكنة أكثر فعالية 8 مرات في تعزيز قوة خلايا الدم البيضاء من الموز الأخضر.