;

٨ نباتات منزلية تجذب الثروة

نباتات طبيعية منزلية تجذب الوفرة المالية، والثروة وفقاً لعلوم الفينغ شوي.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023 آخر تحديث: الخميس، 29 يونيو 2023
٨ نباتات منزلية تجذب الثروة

تضم الفلسفة الصينية القديمة الكثير من الحكمة والمعرفة ترتبط بالعناصر الطبيعية مثل النباتات التي تعد جزءاً هاماً من مبادئ الفينغ شوي (Feng Shui) بعض تلك النباتات تتميز بخصائص تجذب المال والوفرة، وتمنح أصحاب المنزل أو العمل الحظ الجيد، لنتعرف في المقال على أبرز النباتات التي تجذب الوفرة المالية، والثراء، وكيفية اختيارها، وأفضل الأماكن لوضعها في المنزل.  

نباتات تجذب الثروة

يوجد العديد من النباتات الطبيعية التي ترتبط بجذب الثروة، والوفرة المالية وفقاً لمبادئ الفينغ شوي، أبرزها ما يلي:

الخيزران

نبات الخيزران أو البامبو (بالإنجليزية: Bamboo) يعد من أكثر النباتات الطبيعية التي تجلب الثراء والأموال في علم الفينغ شوي حيث يجلب الحظ السعيد، والطاقة الإيجابية، كما أنه غير مكلف، ويحتاج كميات معتدلة من الضوء، والماء، كما يعمل أيضًا منقياً للهواء، ويزيل الملوثات من البيئة، ويفضل إبقاء نبات الخيزران في الزاوية الشرقية.

عدد السيقان في الخيزران له تأثير كبير لجلب الثروة حيث يجب أن تحتوي على خمسة سيقان للثروة، وستة سيقان لحسن الحظ، وتحتاج إلى سبعة سيقان للصحة، و21 ساقاً للصحة والثروة الكبيرة.

اليشم

اليشم أو الجاد (بالإنجليزية: (Jade يشتهر بأوراقه الصغيرة المستديرة مثل العملات المعدنية، ويعد رمزاً للحظ السعيد، والطاقة الإيجابية في المنزل أو المكتب، ويرمز اليشم إلى النمو والتجدد، كما أن أوراقه تشبه أحجار اليشم، وينصح الخبراء الاحتفاظ بنباتات اليشم خارج الحمام.

الياسمين

لا يشتهر الياسمين برائحته العطرية المميزة فقط بل يعد من النباتات التي تجذب المال إليك وفقاً للفينغ شوي مع ذلك يتطلب بعض الجهد للعناية به حيث يحتاج إلى الكثير من الضوء غير المباشر، والري المتكرر، كما يجب حمايته من درجة الحرارة المرتفعة.

الريحان

الريحان المقدس أو التولسي يعد من أقوى النباتات التي تعزز الإيجابية والحظ الجيد، ويصد الطاقة السلبية عن المكان، ويعمل على تنقية الجو وإبعاد البعوض، ويمكن زراعة نبات الريحان في الجزء الأمامي أو الخلفي من المنزل، في الشرفة أو النوافذ أو في أي مكان يمكن أن يتعرض فيه بانتظام لأشعة الشمس.

السرخس

يوصي خبراء الفينغ شوي بوضع نباتات السرخس (بالإنجليزية: Fern) بالقرب من مدخل المنزل أوالمكتب ليجذب الأموال، والحظ الجيد، ويتميز بأنه نبات شديد التحمل، ويسهل العناية به كما يتطلب قدراً معتدلاً من المياه.

شجرة المال

شجرة المال أو باتشيرا، والاسم العلمي هو (Pachira aquatic) تعد من أشهر نباتات جذب الثراء حيث تجلب الحظ السعيد، والطاقة الإيجابية، وتقليل التوتر، وتساعد في التغلب على العقبات المالية، وتحقيق النجاح في المجالين الشخصي والمهني، كما تعمل شجرة المال كمنقي طبيعي للهواء حيث تقوم بترشيح السموم من الهواء.

تتميز شجرة المال بأوراقها المدببة، وجذعها المضفر، ولونها الأخضر الكثيف، وتحتاج إلى ري عميق لكن غير متكرر.

بوثوس الذهبية

بوثوس الذهبية أو بوتوس (بالإنجليزية: Golden Pothos) والاسم العلمي (Epipremnum aureum) تعد من نباتات المال التي تجذب الحظ السعيد في الفينغ شوي، وتجلب الثروة إلى المنزل، كما أنها تقلل من مستويات الطاقة السلبية، والقلق، ويمكن زراعتها في الهواء الطلق أو داخل المنزل.

أشجار الحمضيات

زراعة أشجار الحمضيات في المنزل خاصة التي تحتوي على الكثير من الثمار تجلب الحظ الجيد حيث ترمز الثمار الدائرية ذات الألوان الذهبية إلى الثروة النقدية، وتعد أشجار الحمضيات المزروعة في أوانِ من الهدايا الشهيرة للاحتفال بعيد الربيع الصيني.[1][2][3]

كيف تعمل نباتات الثراء؟

وفقاً لمبادئ الفينغ شوي الصينية القديمة تعمل بعض النباتات على جذب الثروات، والأموال، وتحسن طاقة المنزل لذلك يُطلق عليها نباتات المال والثراء حيث تقوم بما يلي:

  • إزالة الطاقات السلبية وجذب الطاقة الإيجابية.
  • الحفاظ على تدفق وتوازن الطاقة.
  • تحسين صحة أفراد الأسرة.
  • التأثير في الوضع المالي للسكان.[2]

نصائح اختيار نباتات الثراء

عند اختيار نباتات تجلب الثراء والطاقة الإيجابية في المنزل وفقاً لقواعد الفينغ شوي يجب مراعاة ما يلي:

  • اختر النباتات الصحية ذات أوراق نابضة بالحياة.
  • إزالة الأوراق والزهور والأعشاب الجافة والمتحللة لأنها تجذب الطاقة السلبية.
  • تجنب النباتات ذات الأشواك والصبار لأنها تسبب توترات في البيئة.
  • لا تزرع النباتات في أوانِ أو زهريات متكسرة أو متشققة.
  • اسقِ النباتات بانتظام.
  • افحص مستويات رطوبة التربة.
  • استخدم الماء بدرجة حرارة الغرفة للري.
  • لا تستخدم النباتات الاصطناعية في المنزل.[2]

أفضل الأماكن لنباتات المال

يجب تحديد أفضل الأماكن في المنزل أو المكتب لوضع النباتات، والاستفادة من طاقتها في جذب الثراء، والحظ الجيد، وتشمل الأماكن ما يلي:

  • ركن الثروة: ركن الثروة يعد مكاناً مثالياً لنباتات الثراء. تخيل شبكة ثلاثية الأبعاد موضوعة على منزلك، قف عند بابك الأمامي، وابحث عن أقصى زاوية للشبكة على جانبك الأيسر هذه هي منطقة ثروتك، يمكنك أيضًا العثور على منطقة الثروة في غرفة نومك أو مكتبك بنفس الطريقة، قف في الباب المواجه للغرفة، وابحث عن الزاوية اليسرى البعيدة.
  • المكتب أو مساحة العمل: يمكن وضع النباتات على المكتب لتذكيرك بالثروة التي تتمنى الحصول عليها، كما تعد دعوة للرخاء، والوفرة المالية.
  • غرفة نوم: غرفة النوم تمثل حياتك لذلك أي تعديل وفقاً لقواعد الفينغ شوي ينعكس عليك، وتعمل النباتات في غرف النوم على تحسين جودة الهواء الداخلي مما يزيد من الراحة، ويجدد نشاطنا.[4]

وفقاً لعلوم الفينغ شوي توفر بعض النباتات التدفق الطبيعي للطاقة الإيجابية في المنزل أو العمل، وتعمل على جذب الأموال، والثراء لأصحاب المنزل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!