أهم الطرق الطبيعية لنفخ الخدود

  • بواسطة: محاسن الأباظة الجمعة، 24 أبريل 2020 الجمعة، 24 أبريل 2020
أهم الطرق الطبيعية لنفخ الخدود

الخدان الممتلئان يحددان وجهك مثل أي شيء آخر، ويساعدان على خلق مظهر شبابي، كما إن عظام الوجنة العالية تكون أكثر جاذبية من المسطحة. يتغير شكل وجه الشخص بشكل طبيعي طوال حياته، لأن الشيخوخة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الدهون تحت الجلد مما يعطي مظهراً أكبر سناً، ويمكن أن يختلف شكل الوجه أيضاً  حسب وزن الجسم ومقدار العضلات التي يمتلكها، وقد يرغب بعض الأشخاص بوجنتين ممتلئتين لإعطاء الوجه  مظهراً أكثر استدارة.

طرق طبيعية لنفخ الخدود

يمكنك الخضوع لإجراء تجميلي، مثل جراحة نقل الدهون، أو حقن ال ((Voluma لتعبئة الوجه النحيف، (جوفيديرم فولوما مع ليدوكائين هو حشو حمض الهيالورونيك)، لكن هناك طرق طبيعية وعلاجات منزلية تساعد على نفخ الخدين دون اللجوء لإجراءات جراحية.

بعض الحلول السريعة والطبيعية لنفخ الخدود، لإعطائها مظهر أكثر شباباً، والعوامل المهمة التي يجب مراعاتها، نتعرف عليها فيما يلي:

  1. دور الألوة فيرا في نفخ الخدود: الصبار (الألوفيرا) غنية بفيتامين C وE ومضادات الأكسدة، ضعي جل الألوة فيرا مباشرة على وجنتيك، لمدة 20-30 دقيقة، وكرري العملية 2-3 مرات على الأقل يومياً للحصول على خدود ممتلئة، كما أظهرت دراسة نشرت في مجلة Annals of Dermatology)) أن تناول هلام الصبار لمدة 90 يوماً يحسن مرونة الجلد.
  2. قناع التفاح لنفخ الخدود: يحتوي التفاح على بروتينات الكولاجين والإيلاستين ومضادات الأكسدة التي تساعد على نفخ الخدود، يتمتع قناع التفاح بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي تجعل البشرة صحية والخدين ممتلئين، اهرسي قطعة تفاح نيئة وطبقيها على خديك، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء، ويجب تناول التفاح بانتظام فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين أ، ب، ج، ويمنع تلف الأنسجة ويحسن مرونة البشرة ويجعلها أكثر نعومة.
  3. بذور الحلبة لنفخ الخدود: تساعد بذور على نفخ الخدود، وتمد البشرة بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على التخلص من التجاعيد وشد الجلد المترهل، يمكنك إما تدليك خديك بزيت الحلبة مرة أو مرتين في اليوم، أو نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في المياه العذبة طوال الليل، في الصباح، اصنعي  معجوناً ناعماً من البذور وضعيه على خديك، اتركي القناع على خديك حتى يجف ثم اغسليه بالماء.
  4. ماء الورد والغليسرين: يرطب الغليسرين البشرة ويشدها، ويجعلها خالية من التجاعيد، وماء الورد ينظف البشرة، عند دمجهما معاً وتطبيقه على بشرتك، فإنه يعمل على زيادة إنتاج الدهون ونفخ الخدين، اخلطي 4-5 قطرات من الغليسرين مع قطرتين من ماء الورد وضعيه على خديك، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم نظفي الغليسيرين الإضافي بكرة قطنية نظيفة.
  5. التدليك بالزيت: ينشط الزيت الدورة الدموية، ويعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها لتعزيز المظهر الدائري والصحي، يمكنك استخدام زيت اللوز أو زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتدليك وجهك، للحصول على خدين ممتلئين وخاليين من التجاعيد، استمري في التدليك لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة أخرى، ثم اغسليهما بالماء، كرري العملية مرتين يومياً.
  6. زبدة الشيا: تحتوي زبدة الشيا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يساعد في شد الجلد ويحافظ على ترطيب البشرة، يمكن أن تكون زبدة الشيا فعالة لنفخ الخدين أيضاً، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، افركي زبدة الشيا مباشرة على خديك بحركات دائرية لمدة 5-8 دقائق، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل إزالة الزبدة الزائدة بقطعة قطن نظيفة.
  7. العسل لنفخ الخدود: يعطي العسل مظهراً شاباً للخدين بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا، اصنعي قناع من العسل ومعجون البابايا بأجزاء متساوية، افركي الخليط على خديك وانتظري 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ، كما أن تناول 9-10 ملاعق من العسل سيوفر العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة للجلد.
  8. الحليب: يمتاز الحليب بأنه مليء بالدهون والبروتينات، حيث يساهم وضع الحليب على الوجه في تنظيف وترطيب البشرة ويجعلها أكثر نضارة، ويجب شرب الحليب، لأنه يساعد على نفخ الخدود، لاحتوائه على أحماض أمينية، الكالسيوم، الريبوفلافين (فيتامين ب 12)، بروتين فيتامينات (أ ود).
  9. اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات لنفخ الخددود: يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة صحية وخدود ممتلئة، فغالباً ما يطلق على النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات "النظام الغذائي الفاخر" لأنه يعطي توهجاً صحياً لبشرتك، فتضمين نظامك الغذائي اليومي كمية أكبر من الأرز والخبز مع الخضار الورقية والفواكه والألياف الغذائية والزبدة؛ سيكسب جسمك المزيد من الطاقة من دون حصول أي زيادة في الوزن.
  10. تناولي المكسرات: فهي غنية بالفيتامينات والكربوهيدرات وبروتينات الفيتا وخصائص مكافحة الشيخوخة، وتساعد على نفخ الخدود بشكل طبيعي لاحتوائها على دهون صحية.

هل تساعد يوجا الوجه في نفخ الخدود:

اليوجا ليست مثالية فقط في جعل الجسم مرناً وشد البشرة المترهلة، ولكن للحصول على خدين ممتلئين أيضاً، بحيث تساعد تمارين اليوجا على محو التجاعيد والخطوط الدقيقة من بشرة الوجه، والتي قد تجعلك تبدين أكبر من عمرك، من خلال إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذين يجعلان بشرتك متماسكة وممتلئة.


اليوجا لنفخ الخدود

بعض تمارين اليوجا لنفخ الخدود:

يمكنك استخدام تمارين اليوجا التالية لنفخ الخدود بشكل طبيعي من دون الحاجة لعمليات جراحية أو إبر حقن البوتوكس أو نقل الدهون:

  • ارفعي عضلات الخد وشفتاك معاً وابتسمي، ثم ضعي أصابع كل يد على جانبي فمك وارفعي خديك عن طريق تحريك أصابعك إلى أعلى خديك، ابقي على هذه الحالة لمدة 20 ثانية،
  • املئي خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء، ثم أغلقي شفتيكِ جيداً، ابقي على هذه الحالة لمدة 45 ثانية قبل أن تخرجي الهواء ببطء.
  • افتحي فمك على شكل حرف "O" ثم ابتسمي وشفتاك ملتصقتان بأسنانك، ثم ضعي أصابع كل يد على الجزء العلوي من الخد المقابل وارفعي وخفضي خديك بلطف لمدة 30 ثانية.

للحفاظ على خدود ممتلئة ومظهر أكثر شباباً:

استخدمي كريماً واقياً لتحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتجنبي وضع المكياج بشكل دائم، للسماح لبشرتك بالتنفس، واحرصي على إزالة المكياج بعد العودة إلى المنزل، وغسل وجهك جيداً وترطبيه قبل الذهاب إلى الفراش، توقفي عن التدخين وتجنبي شرب الكحول، ونامي بشكل جيد فالنوم لمدة 8 ساعات يحسن الدورة الدموية ويمنحك بشرة متوهجة في الصباح، كما يساعد شرب كميات كبيرة من الماء في الحفاظ على جسمك رطباً.

أخيراً.. للحصول على خدين ممتلئين، عليك العمل على نظامك الغذائي والعادات الصحية الأخرى أيضاً، قد تستغرق بعض الوقت لتحقيق النتائج المرجوة لدى بعض الفتيات والسيدات، في حين تكون النتيجة سريعة للبعض الآخر، ما رأيك أن تجربي إحدى الوصفات المذكورة في هذا المقال وتخبرينا بالنتيجة؟

المصادر:

مقال1: "كيفية الحصول على خدين ممتلئين في أسبوع بشكل طبيعي"، منشور على موقع alphaprolipsis.gray

مقال2: "كيفية الحصول على الخدين السمينين بشكل طبيعي"، منشور على موقع fashionlady.in

مقال3: " كيفية الحصول على الخدين السمينين"، منشور على موقع healthline.com

مقال4: "كيف يعيد Juvederm® Voluma حجم الخد ويرفع وجهك"، منشور على موقع masterpieceskinrestoration.com

مقال5: " كيفية الحصول على الخدين السمينين بشكل طبيعي -17 طريقة للحصول على دهون الوجه" منشور على موقع optimisticgirls.com