ما هي فوائد جوزة الطيب للرجال وماهي أضرارها

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: السبت، 05 يونيو 2021
ما هي فوائد جوزة الطيب للرجال وماهي أضرارها
مقالات ذات صلة
علاج تصبغات الوجه عند الرجال
ما هي فوائد مغلي القرنفل للرجال
سرطان البروستات وأهمية الكشف المبكر

تستخدم جوزة الطيب بشكل رئيسي في تحضير العديد من أصناف الطعام والشراب، وتدخل في تكوينها كنوع من البهارات يُضفي نكهة خاصة على الطبق، لكن هل تساءلت يوماً ما هي فوائد استخدام جوزة الطيب الصحية خاصة للرجال، بعيداً عن نكهتها المميزة؟

في هذا المقال سنستعرض كل ما يخص فوائد وأضرار جوزة الطيب للرجال.

فوائد عامة لجوزة الطيب

تساهم خصائص نبتة جوزة الطيب في أن يحقق استخدامها مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، وهي: [1]

فوائد جوزة الطيب للرجل

إلى جانب الفوائد الصحية التي ذكرناها في الفقرة السابقة، تلعب المركبات التي تحتويها جوزة الطيب على تحقيق فوائد خاصة للرجل، تشمل: [2]

فوائد جوزة الطيب لسرعة القذف

يكثر استخدام جوزة الطيب لعلاج سرعة القذف عند الرجال، حيث أنها أثبتت فعاليتها في إطالة وقت القذف، عن طريق تخدير حساسية العضو الذكري وبالتالي تأخير القذف، وهذا التخدير لن يؤثر بشكل سلبي على قدرتك الجنسية.

جوزة الطيب والانتصاب عند الرجال

تساهم جوزة الطيب أيضاً بزيادة الانتصاب عند الرجل، كونها تلعب دوراً فعال في تعزيز الرغبة الجنسية بشكل مستدام، من خلال زيادة التحفيز العصبي بسبب وجود الستيرولات والفينولات والقلويدات والأحماض الأمينية فيها، والتي تسبب زيادة في النشاط الجنسي والرغبة، وبالتالي زيادة الانتصاب، بالإضافة إلى تقصير الفترة الزمنية التي يتطلبها الرجل لحدوث الانتصاب مرة ثانية.

جوزة الطيب وتضخم البروستات

تشيع مشكلة تضخم البروستات عند الرجال فوق سن الـ 50 عام، وتكمن المشكلة في تضخم غدة البروستات والضغط على مجرى البول ما يعيق خروج البول، ومن هنا تأتي فعالية جوزة الطيب في علاج تضخم البروستات، حيث أن لها خصائص مثبطة لإنزيم 5 ألفا ريدوكتاز، والذي يلعب دوراً في تحويل هرمون التستستيرون الى دي هيدروتستستيرون المسؤول عن ضخامة البروستات الحميدة، وبالتالي فإن تثبيط هذا الإنزيم يحد من تضخم البروستات، ويمكنك استخدام جوزة الطيب لهذا الغرض من خلال إضافتها إلى وجبات الطعام أو إلى فنجان القهوة والشاي. [3]

فوائد جوزة الطيب مع القهوة

أضف القليل من مسحوق جوزة الطيب إلى فنجان قهوتك الصباحية، فذلك يُعطي القهوة نكهة خاصة، وتساعدك على تخفيف الألم والالتهابات، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وضغط الدم والدورة الدموية، والحد من القلق والتوتر. [4]

فوائد جوزة الطيب مع الحلاوة

قم بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب إلى ملعقة كبيرة من الحلاوة الطحينية وامزجهم جيداً، وتناول ملعقة من هذا الخليط، قبل العلاقة الجنسية بحوالي نصف ساعة، حيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة لرفع معدل الأداء الجنسي، وزيادة الرغبة الجنسية، وإطالة فترة الجماع.

هل يمكن استخدام جوزة الطيب مع الشاي؟

بكل تأكيد نعم، حيث لها فوائد صحية كثيرة منها:

وفيما يلي طريقة صنع الشاي مع جوزة الطيب:

  • أحضر كيسين من الشاي أو ملعقة كبيرة من الشاي، ونصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، وسكر (حسب الرغبة)، بالإضافة كوب من الماء.
  • ضع الماء على الغاز حتى يغلي، ثم أضف جوزة الطيب إلى الماء، ودعه يغلي لمدة 10 دقائق.
  • أضف الشاي بعدها إلى المزيج، ثم أطفئ الغاز.
  • يمكنك شرب الشاي والاستفادة من فوائده.

طرق أخرى لتناول جوزة الطيب

  • أضف حوالي 10 غرام من مسحوق جوزة الطيب إلى كأس من العصير الذي تفضّله.
  • أضف مقدار 5 – 15 غرام من مسحوق جوزة الطيب إلى نصف لتر ماء، واشربه على مدار اليوم.
  • أضف نصف ملعقة من مسحوق جوزة الطيب إلى ملعقة من العسل وامزجهم جيداً وتناول المزيج مع فنجان قهوة.
  • أضف نصف ملعقة من مسحوق جوزة الطيب إلى ملعقة عسل ونصف بيضة مسلوقة وامزجهم جيداً وتناول المزيج قبل ممارسة الجنس بساعة كاملة.

الكمية المسموح بها من جوزة الطيب

أول ما يخطر لك عندما تقرر استخدام جوزة الطيب هو سؤال، ما الكمية المسموحة من جوزة الطيب للرجل؟

إن الكمية المتعارف عليها والمسموح تناولها من جوزة الطيب بالنسبة للرجل، هي 10 ميلليغرام لكل 1 كيلو غرام، أي في حال كان الرجل يزن 70 كيلو غرام، فإن الكمية المسموح له بتناولها هي 700 ميلليغرام. [2]

أضرار جوزة الطيب للرجال

تقتصر اضرار جوزة الطيب عند الرجال، على تناول جرعة عالية منها، حيث تسبب عدد من الآثار الجانبية، وهي:

ختاماً، إن علاج المشاكل الصحية التي لها علاقة بالقدرة الجنسية، غالباً ما تكون بحاجة لإجراء فحوص وتحاليل طبية، لذا استشر طبيباً قبل تناول جوزة الطيب لزيادة النشاط الجنسي لديك.