طرق الحمل بولد 👶

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 فبراير 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
طرق الحمل بولد
مقالات ذات صلة
مجموعة متنوعة من أسماء الأولاد
أعشاب تسبب الإجهاض
اسماء بنات مميزة عربية وتركية وأجنبية ومن القرآن الكريم ومعانيها

هناك الكثير من الأزواج الذين يرغبون بإنجاب طفل ذكر في مرحلة ما، لأسباب عديدة أو مجرد رغبة منهم.

وهناك بالطبع طرق طبية لتحديد جنس المولود، إلا أن العديد من النساء والرجال قد لا يرغب باتباع هذه الطرق فنجدهم يسعون باستمرار لإيجاد طرق طبيعية.

وهناك بالفعل عدة طرق أثبتت فعاليتها ويمكن اتباعها واعتمادها كطريقة للحمل بولد، ولكن تبقى هذه الطرق مجرد محاولات لها نسبة نجاح متذبذبة وغير مضمونة 100%. فيما يلي طريقة الحمل بولد مضمونة:

طريقة الحمل بولد حسب أيام التبويض:

يؤثر موعد الجماع بالنسبة لأيام الإباضة في تحديد جنس المولود، فقد وجد أن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الأنثوية، وبالتالي فإن حدوث الجماع في يوم الإباضة سيزيد من احتمالية أن يحدث الإخصاب بين البويضة مع حيوان منوي ذكري.

بينما يرجح الجماع قبل الإباضة بأيام قليلة الحمل بأنثى، ولكن يعتمد نجاح هذه الطريقة على تحديد يوم الإباضة بدقة، وهو اليوم الذي تنزل فيه البويضة إلى الرحم.

تحديد يوم الإباضة للحمل بولد

يمكن تحديده من خلال مراجعة طبيب مختص ليتمكن من معرفة اليوم الأنسب للجماع، مع مراعاة عدم حدوث جماع خلال الأيام الثلاثة التي تسبق ذلك اليوم.

الحمل بولد حسب أيام التبويض

طريقة الحمل بولد حسب الجدول الصيني:

تستخدم طريقة الجدول الصيني لتحديد جنس المولود منذ أكثر من 700 عام، وقد تم توضيحها في الموقع الصيني yourchineseastrology  حيث يعتمد في تحديد جنس الطفل بناءً على عمر الأم القمري الصيني والوقت الذي تم الحمل فيه أو سيتم الحمل فيه بالأشهر القمرية الصينية أيضًا، وتتضمن الطريقة الخطوات التالية:

  • تحديد وقت الولادة أو وقت حدوث الحمل بالطفل وفقًا للتقويم القمري.
  • تحديد عمر الأم حسب التقويم القمري الصيني ولمعرفة العمر يتم زيادة سنة على العمر الحقيقي، وفي حال كان تاريخ ميلاد الأم في شهر يناير أو فبراير قبل تاريخ 22 فبراير (بداية العام الصيني الجديد) فإنه يتم زيادة عامين وليس عام واحد.
  • يمكن تحديد الشهر القمري للحمل من خلال أدوات التحويل المتوفرة بسهولة على الإنترنت لتحويل الشهر من ميلادي إلى قمري صيني.
  • في الجدول الموضح تظهر الأشهر القمرية مع السنوات في المحور الثاني يمكن تتبع العمر مع شهر حدوث الحمل للوصول إلى المربع الذي يتقاطع بين عمر الأم وشهر الحمل، وعندها يتم تحديد ومعرفة جنس المولود.

    الحمل بولد حسب الجدول الصيني

طريقة الحمل بولد بالتغذية:

تشير الموقع المتخصص بطرق اختيار جنس الجنين genderselectionsecrets إلى وجود علاقة بين جنس المولود وتغذية الأم.

لذا فإن تناول الأطعمة التي تعزز البيئة القلوية في الجسم سيزيد من احتمالية الحمل بمولود ذكر والعكس صحيح.

كما تؤكد بعض الدراسات على ضرورة تناول الأم للأطعمة المحتوية على سعرات حرارة عالية  كي تزيد من فرصة إنجاب مولود ذكر، وكذلك الأطعمة التي تزيد من قلوية الجسم ترفع من نسبة إنجاب ذكر بينما يساعد الأحماض في الجسم لإنجاب مولود أنثى.

طرق الحمل بولد بالغذاء

طريقة الحمل بولد بالتغذية

طريقة الحمل بولد باستخدام الغسول المهبلي:

يعتبر المهبل وسطًا حامضيًا بطبيعته، وذلك لحمايته من الالتهابات والبكتيريا.

ويعتقد بأن إبقاء وسط المهبل قلويًا يساعد في بقاء الحيوانات المنوية الذكرية فيه، بالرغم من وجود العديد من الدراسات التي تعارض هذه الفكرة وتنفي وجود علاقة بين حموضة الوسط والحيوانات المنوية.

كما أن تغيير درجة حموضته يمكن أن تجعله أكثر عرضة للالتهابات والفطريات.

مكونات الغسول المهبلي

  • للحمل بولد: الغسول يكون باستخدام مسحوق بيكربونات الصوديوم الذي يجعل الوسط قلوياً وذلك حسب ما ورد بالموقع الطبي clevelandclinic.
  • للحمل ببنت: في حال الرغبة بزيادة درجة حموضته والتي تؤدي للحمل بأنثى يتم استخدام خل التفاح.

غسول كربونات الصوديوم للحمل بولد

طرق أخرى للحمل بولد:

إلى جانب الطرق السالف ذكرها هناك بعض الطرق التي لم تثبت فعاليتها بشكل كبير إلى الآن، ولكن ينصح بها لأنها قد تؤثر في تحديد جنس الجنين، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

  • حدوث جماع أعمق يمكن أن يساعد في وصول الحيوانات المنوية الذكرية للبويضة بشكل أسرع، وذلك من خلال اتخاذ وضعيات جنسية تساهم في حدوث إيلاج عميق داخل المهبل لدى الأنثى.
  • ذكرنا أهمية أن يكون الوسط في الجسم قلوياً لزيادة فرصة إنجاب مولود ذكر، لذا فمن الطرق التي تزيد قلوية جسم المرأة هو وصولها للنشوة الجنسية، لذا ينصح بإيصال المرأة للنشوة الجنسية قبل الرجل كي يفرز جسمها السوائل القلوية التي تفيد الحيوانات المنوية الذكرية قبل حدوث القذف.
  • الحفاظ على درجة حرارة الأعضاء التناسلية منخفضة لدى الرجل، لذا يجب عليه ارتداء ملابس تحافظ على برودة أعضائه التناسلية.