;

الأبراج التي يتوافق معها برج الحمل

يتفق برج الحمل مع أبراج معينة، تعرف عليها في هذا المقال.

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023 آخر تحديث: الإثنين، 08 أبريل 2024
الأبراج التي يتوافق معها برج الحمل

برج الحمل من الأبراج النارية المليئة بالنشاط والحيوية والتفاؤل، تعرّف من خلال هذا المقال على الأبراج التي يتوافق معها برج الحمل وغيرها من الأمور المتعلقة في برج الحمل.

برج الحمل

ينتمي برج الحمل إلى فئة الأبراج النارية المليئة بالنشاط والإثارة، ويعرف ذلك جيداً مواليد  21 آذار إلى 19 نيسان، فهم أصحاب برج الحمل المميزين بالشجاعة، والحزم، والقوة، والثقة.

يحب برج الحمل الملابس المريحة، وتولي الأدوار القيادية، بالإضافة إلى التحديات البدنية، في المقابل يكره الحمل الخمول، والتأخير، والعمل الذي لا يستخدم مواهب المرء.

إن الصفات الجمالية لبرج الحمل تجعله مميزاً عن غيره من الأبراج، لكن أثناء تعاملك مع برج الحمل قد تجده غير صبور، متقلب المزاج، سريع الإندفاع، لذا لا يتفق مع برج الحمل كافة الأبراج، وسنتعرف في هذا المقال على الأبراج التي تتفق مع برج الحمل.[1]

أبراج يتوافق معها برج الحمل

تتفق مع بعض الأشخاص، وتختلف مع بعضهم الآخر دون أسباب منطقية في بعض الأحيان، وقد يعزى ذلك لاختلاف السمات الشخصية بين الأبراج، فإذا كنت من أصحاب برج الحمل أو تعرف أحداً من أبناء برج الحمل، فإنه شديد الاتفاق مع الأبراج التالية:[2]

برج الجوزاء وبرج الحمل

برج الجوزاء (بالإنجليزية: Gemini) هو من أكثر الأبراج توافقاً مع برج الحمل، عندما يجتمع الحمل والجوزاء معاً، فإن علاقتهما مبنية على الصداقة والكيمياء الفكرية والسعي الدؤوب لقضاء وقت ممتع، لكن من المهم السيطرة على السمات المشتركة، مثل: التهور والاندفاع والعناد.

يتمتع برج الجوزاء بطاقة تكاد تكون لا نهائية، الأمر الذي يسمح له بدخول مغامرات كثيرة مع برج الحمل، كما أن النشاط الدائم والتجدد المستمر يسمح لعلاقة الجوزاء والحمل بالاستمرار.

برج الأسد وبرج الحمل

يعد برج الأسد (بالإنجليزية: Leo) من الأبراج النارية مثل برج الحمل، لذلك فمن المنطقي أن مزيج شغفهم الملتهب وطبيعتهم التي تحث على الإنجاز ستأخذ العلاقة إلى منحى جيد، قد يصنع الثنائي الشجاع من كلا البرجين ثناياً رائعاً، إذ يجمع الأسد والحمل صفات  تحمل المسؤولية والاهتمامات التي تحفز الرغبة العارمة في النشاط البدني والفكري.

برج القوس وبرج الحمل

برج القوس (بالإنجليزية: Sagittarius)  من الأبراج التي يمكن تشكل روابط اجتماعية قوية سريعة مع برج الحمل، وذلك بناءً على استقلالهم الطبيعي ورغبتهم في الاستكشاف والشجاعة، يحترم القوس والحمل حاجة بعضهما إلى الاستقلالية، ويمكن وصف علاقتهما بالعلاقة المثيرة التي تعمل على تعطش الشريكين الذي لا ينتهي أبداً للمعرفة والأفكار الجديدة.

برج الحمل والزواج 

هناك معايير معينة ضرورية للحفاظ على الزواج لدى برج الحمل، لكونه من الأبراج التي تحب التجدد؛ لذا يجب أن يعرف زوج امرأة الحمل كيفية خلق الغموض والقيام بالمفاجآت الرومانسية، كما يجب أن يضع في اعتباره أن الزواج الناجح من أمراة الحمل يكمن في وضعها في أوليات حياته.

في معظم الحالات فشل زواج الحمل، فذلك لأن الحمل يشعر بالملل، أويشعر بعدم التقدير من قبل الشريك، قبل الانفصال سيبذل الحمل جهده في الحفاظ على العلاقة، لكن إذا فقد الشغف ورأى أن الروتين هو المسيطر على العلاقة فسوف يغادرها بكل بساطة.[3]

برج الحمل والعمل

يعد برج الحمل من الأبراج الأكثر نجومية؛لذا فإن العمل بالنسبة لبرج الحمل هو البيئة المثالية المناسبة لازدهار طموحه وإبداعه، حيث أن مهاراته القيادية الطبيعية تجعله يفضل الإدارة والأعمال التي تقتضي إعطاء الأوامر.

برج الحمل سريع البديهة وطاقته هائلة يساعدهم ذلك في تقدم مستمر بالمقارنة مع الآخرين، يحتاج برج الحمل إلى الاستمرار في التركيز على المسار الذي يختاره وتجنب التأثر بالعواطف.

لا ينزعج برج الحمل من المنافسة بل تشجعه على التألق بشكل أكثر إشراقاً، يمكنهم التفوق في الوظائف الرياضية والبيئات الصعبة، والاستمتاع بالمسار الذي يختارونه.[1]

ختاماً، نلاحظ أن برج الحمل يتفق مع القوس والأسد والعذراء، وهذا يذكرنا بالمثل القائل" الطيور على أشكالها تقع"، إذ يمكن لهذه الأبراج المليئة بالطاقة أن تشكّل ثنائيات رائعة مع برج الحمل بلا شك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!