;

الغذاء والدواء تحذر من البروبيوتيك بعد وفاة طفل

تحذير من استخدام البروبيوتيك للرضع الذين ولدوا قبل أوانهم بعد حادث وفاة مأساوي

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
الغذاء والدواء تحذر من البروبيوتيك بعد وفاة طفل

في خطوة استباقية، وجّهت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرًا حاسمًا للمستشفيات بعد وفاة طفل مولود قبل أوانه، جراء تناوله البروبيوتيك في أحد المرافق الطبية. وحثت الوكالة الفيدرالية مقدمي الرعاية الصحية على عدم استخدام هذا النوع من العقاقير للأطفال الرضع الذين يتمتعون بحالات مماثلة.

أوضحت الرسالة الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أن البكتيريا النافعة المتواجدة في البروبيوتيك قد تعرض الأطفال الذين وُلدوا قبل الأوان لمخاطر الإصابة بالعدوى الغازية التي قد تكون قاتلة. وقد أشارت الرسالة إلى حالة مأساوية لرضيع فارق الحياة بعد تعرضه للإنتان نتيجة لهذا النوع من البكتيريا، ويعد الإنتان أو تسمم الدم (بالإنجليزية: Sepsis)هي الحالة التي تحدث عندما تدخل الجراثيم (البكتيريا) إلى مجرى الدم وتثير استجابة جسيمة خطيرة على مستوى الجسم، تجدر الإشارة هنا إلى أن هذا الأمر الذي لا ينفي فوائد البروبيوتيك الكثيرة لجسم الإنسان، بل يلفت الانتباه إلى ضرورة استخدامها ضمن إطارات معنية تراعي الفروقات العمرية والحالات الصحية المختلفة.

يأتي هذا في ضوء استخدام منتج يحتوي على سلالات من البكتيريا الحية (بالإنجليزية: Bifidobacterium longum)، المُصنع من قبل إحدى الشركات للاستخدام في المستشفيات.

في النهاية، يظهر هذا التحذير الحاسم من استخدام البروبيوتيك للأطفال الرضع الذين وُلدوا قبل أوانهم مدى أهمية اليقظة الطبية والتحقق الدقيق من تأثيرات العقاقير على المرضى الصغار. وتأتي هذه التحذيرات كدليل على التزام السلطات الصحية بسلامة المرضى وتقديم الرعاية الصحية الأمثل لهم. لذا، يجب على مقدمي الرعاية الصحية والمستشفيات النظر في هذا التحذير بعناية واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الأطفال الرضع وضمان سلامتهم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!